الاستثمار العقاري في دبي … مزايا الاستثمار

الاستثمار العقاري في دبي … مزايا الاستثمار
(اخر تعديل 2023-11-03 16:28:15 )

الاستثمار العقاري في دبي قد لمع في الفترة الأخيرة وهذا بفضل كل من خدمات وتسهيلات التي قدمتها الإمارات، فقد وفرت الدولة بيئة مستقطبة للفرص الاستثمارية، وهذا بدوره د ساعد في ظهور فوائد للاستثمار العقاري في دبي ومميزات الاستثمار العقاري في إمارة دبي التي يحققها المستثمرون.

الاستثمارات العقارية في دبي ومزاياها

الاستقرار الاقتصادي

قد استطاعت الإمارات الوصول للمرتبة الثانية عشرة ضمن قائمة الاقتصاد الأكثر تنافسية في كل بلاد العالم وأصبحت الأولىى إقليمياً وهذا بحسب الكتاب السنوي للتنافسية العالمية في عام 2022، وهذا نتاج سعيها للتنمية الوطنية والقدرة على الاستمرار برغم المعوقات.

هذا وقد تم تعتبر افضل اماكن الاستثمار العقاري في دبي هي في كل من

رية جميرا الدائرية

دبي مارينا

الخليج التجاري

بر دبي

ديرة دبي

منطقة مدينة دبي العالمية

باستمرار تسعى الإمارات على تعزيز هذه المكانة من خلال التنوع في دخلها القومي.

الاقتصاد المفتوح هو أساس الاستثمار العقاري دبي

تعد الإمارات هي واحدة من الدول التي تحفز تنمية القطاع الخاص وتقوي مفهوم التنافسية، كذلك فهي تحرص على تطبيق اللوائح التي تمنع الاحتكار، هذا بجانب علاقاتها الشديدة مع كل المؤسسات التجارية والإقليمية والدولية المهمة.

من هنا يعتبر مستقبل دبي العقاري يسعى باستمرار للنجاخ بسبب ما ذكر هذا والجدير بالذكر أن أي وقت من السنة يعتبر هو افضل وقت للاستثمار العقاري في الامارات عامة وفي دبي بالاخص.

الإجراءات الحكومية الميسرة الدافع إلى مستقبل الاستثمار العقاري في دبي

حكومة دبي تعطي مجموعة من الإجراءات الحكومية السهلة والميسرة التي تبسط أعمال المستثمرين وملاك العقارات حتى يأخذون تصاريح البناء وتسجيل العقارات، وهذا يبسط من عملية الاستثمار العقاري كلها.

هذا وقد تتميز دولة الإمارات العربية المتحدة بأنها ذات بيئة أعمال مثالية للمستثمرين في شتى أنواع مجالات الاستثمار، فيوجد البنية التحتية الممتازة والكثير من الخبرات المهنية.

كذلك تحرص الدولة على توفير طلبات المستثمرين في أقصر وقت ممكن. هذا وقد تأتي الإمارات في مراتب متقدمة وفقاً لمؤشر سهولة ممارسة أنشطة الأعمال وفقاً للبنك الدولي.

الإعفاء من ضريبة الدخل من أهم مميزات الاستثمار العقاري في دبي

تقوم دبي بتوفير إعفاء من ضريبة الدخل، هذا معناه أنه متوفر للمستثمرين أن يحظوا بعائدات من الاستثمار وهذا بدون الحاجة إلى تسديد ضرائب.

وفرة مناطق التملك الحر

تشتمل دبي على مجموعة ضخمة من المناطق التي فيها خاصية التملك الحر، ومتوفر للمقيمين ومن معهم الجنسيات المختلفة عن الإماراتية التملك في هذه المناطق التي يتواجد بها كل من الشقق والفلل، والبعض الآخر الأراضي التجارية والسكنية.

هذا وقد تشتهر دولة الإمارات بمرونة قوية في مجال الأعمال التجارية في أي منطقة من مناطقها، وتشتمل الخيارات والمرافق في كل من المناطق الحرة والمراكز الصناعية والمباني التجارية وغيرها.

بالحديث عن الاستثمار العقاري، فقد يوجد الكثير من مناطق التملك الحر في دبي التي توفر فرصاً لا تعوض للمستثمرين الأجانب، وهذا يعتبر الداعم في مستقبل العقارات في دبي

التنوع العقاري

تتميز عقارات دبي بتنوعها الفريد، إذ تضم مجموعة كبيرة من الشقق المتوفرة للبيع والإيجار، والأمر سيان فيما يخص الفلل، كما توفر الإمارة وحدات تاون هاوس وبنتهاوس، بالإضافة إلى العقارات التجارية مثل المكاتب والمستودعات وغيرهما.

الموقع الاستراتيجي

يعتبر موقع دبي مميز للغاية وهذا كونها على موقع استراتيجي، فقد تقع دبي ما بين آسيا وأوروبا وأفريقيا، وهذا قد جعلها ذات موقعاً فردياً للغاية لكل من الشركات والمستثمرين العقاريين.

الاستقرار السياسي

هذا وقد تمتاز الإمارات باستقرار سياسي طويل المدى وهذا بسبب السياسة الدبلوماسية التي قد أنفتحت على شتى دول العالم.

فقد تملك الإمارات تمثيلاً دبلوماسياً بداخل 100 دولة أو أكثر في الخارج، هذا وقد يتواجد في الامارات 200 بعثة دبلوماسية أجنبية أو أكثر، وهذا يعتبر ضمان مستقبل العقار في دبي.

الاستقرار الاجتماعي

واحد من أهم الأسس في الاستثمار العقاري هو الاستقرار الاجتماعي وهو الذي يعد من مميزات الإمارات.

فأن الإمارات تملك مناخاً للعيش والاستثمار، حيثفقد تقوم سياسة الدولة بالتسامح واحترام كل الثقافات التي تعيش بين أركانها، لذا وقد أصبح التعايش السلمي بالإمارات هو أمر نادر الوجود في كل أنحاء العالم.

وجود العمالة الماهرة

أن المجتمع الإماراتي متميز في تنوعه، وهذا ما يجعل القوى العاملة متنوعة وتنافسية كونها منحدرة من الكثير منالجنسيات والثقافات، وهذا وقد يتواجد في الإمارات أمهر الأطباء والمعلمين والمهندسين من شتى بقاع العالم.

يساعد هذا بصورة مباشرة وغير مباشرة في تأسيس القطاع العقاري من خلال بناء العقارات في دبي.

عقد الكثير من الفعاليات الاقتصادية

أن الفعاليات الاقتصادية المنعقدة في الإمارات هي سبب في زيادة الاستثمار العقاري في دبي وفي كل الإمارات.

فقد تقوم هذه الفعاليات المستثمرين من مختلف أنحاء العالم، وهذا يرفع الاستثمار في دبي بشتى أنواعه، ومن أهمه الاستثمار العقاري في الامارات عامة ودبي بالاخص.

الاستثمار العقاري في دبي

هل الاستثمار العقاري في دبي مربح ؟

نعم، يعتبر الاستثمتر العقاري في دبي مربح جدا. فقد يتوفر الكثير من المشاريع الحديثة أما تحت الانشاء أو تم انشاءها بالفعل وهذا بسبب الاستثمارات المستمرة والكثيرة بالامارات خاصة دبي.

فإن السوق العقاري في دبي فقد يكون من اهم محركات النمو الاقتصادي في دبي، إذ يعتبر واحد من القطاعات الشديدة التي تتحدى بها دبي مع أقوى الدول المتقدمة بكل العالم.

أن السوق العقاري في دبي هو مؤسس وقائم على منظومة من القوانين والتشريعات العقارية واللوائح التنظيمية الحديثة لهذا القطاع.

أهم ما يميز الاستثمار العقاري بدبي هو وجود قانون تملك الأجانب للعقارات في الإمارات الذي يجعل السوق العقاري في دبي أو السوق العقاري في الإمارات عامة أقوى هذا عام من بعد عام.

الاستثمار العقاري في دبي للاجانب

تقوم الامارات بتقديم الكثير من التسهيلات والمساعدة لكل أنواع الاستثمار العقاري في دبي للاجانب ومنها:

التسهيلات المقدمة للأجانب في مجال شراء وتملك العقار بنسبة تصل حتى 100%

يقوم نظام الإقامة الذهبية في الإمارات وفقاً للتعديلات الجديدة والتي يتضمن بها العديد من الفئات الجديدة، ومن أهمها المستثمرين العقاريين

تم استحداث نظام الإقامة الخضراء في الإمارات الذي يساعد في دعم الجانب الاقتصادي العقاري بدبي

العروض الاستثنائية المقدمة من المطورين العقاريين والسهولة في الدفع والتسديد على فترات طويلة حتى 5 سنوات مع ارتفاع المعروض وقلة كبيرة في الأسعار

تحسن الأوضاع الاقتصادية والوصول لنمو ملحوظ بالانتاج المحلي الإجمالي

مجموعة من الأنظمة التقنية الجديدة للمستثمرين المستحدثة والتي منها تطبيق دبي ريست والكحثير من التطبيقات والأنظمة الإلكترونية التي نبسط من خطوات وإجراءات الاستثمار العقاري في دبي

الاستثمار العقاري في دبي

الاستثمارات العقارية في دبي وقطاع السياحة

بعد السعي لتحديث وتطوير المشروع السياحي في دبي والكثير من المشاريع السياحية الاخرى في الأماكن السياحية في دبي فهذا يعتبر من ضمن الدواعم في ازدهار الطلب العقاري للشراء والإيجار في دبي.

مع كثيرة الوجهات الترفيهية في دبي والمعالم السياحية بها، سيكون الإقبال على الاستثمار العقاري في دبي في الارتفاع دوماً.

صناديق الاستثمار العقاري في دبي

صناديق الاستثمار العقاري (Real Estate Investment Trusts)، والتي تختصر بـ (REITs)، هي صناديق استثمارات طويلة الأمد داخل قطاع العقارات وهو من خلال تملك العقارات أو تأجيرها، أو من خلال شراء الرهون العقارية أو القروض التي تهدف للاستعمال في التمويل العقاري.

توفر هذه الصناديق للمستثمرين أرباحًا موثوقة وكثيرة ومتراكمة وفقاً لأسعار الأسهم.

اهد أيضًا من أعمال دقائق: