استرجاع الصور من Icloud للاندرويد | استيراد

استرجاع الصور من Icloud للاندرويد | استيراد

إذا كنت تستخدم هاتف أندرويد وتريد استرجاع الصور وجهات الاتصال التي قمت بحفظها على iCloud، فهناك عدة طرق يمكنك اتباعها لتحقيق ذلك. في هذا المقال سنشرح لك طرق مختلفة من أجل استرجاع الصور من iCloud للاندرويد وكذلك جهات اتصالك بحيث تتمكن من الاستمتاع بذكرياتك الثمينة على هاتفك الجديد وعدم فقدان جهات الاتصال التي تهمك. سنستخدم بعض التطبيقات والبرامج المتاحة للتحميل مجانًا، وسنوضح لك خطوات كل طريقة بشكل مفصل وواضح.

استرجاع الصور من iCloud للاندرويد

إذا كنت تريد استرجاع الصور من iCloud للاندرويد بسهولة وسرعة، فإن MobileTrans هو الحل المثالي لك، وهو تطبيق يمكنك من نقل جميع بياناتك من جهاز Apple إلى جهاز Android، بما في ذلك الصور والفيديوهات.

لن تحتاج مع برنامج MobileTrans إلى استخدام الكمبيوتر لنقل صور iCloud إلى Android، فقط تحتاج إلى اتصال بالإنترنت ونسخة احتياطية من أي كلاود. فيما يلي خطوات استرجاع الصور من iCloud للاندرويد من خلال MobileTrans:

حمل تطبيق Mobile Trans

يمكنك تنزيل MobileTrans-WhatsApp&Phone من جوجل بلاي وتثبيته على هاتفك الاندرويد، وباستخدام هذا التطبيق سوف تستطيع أن تصل إلى صور iCloud على جهازك بسهولة وتقوم بـ استرجاع الصور من iCloud للاندرويد بخطوات بسيطة.

اختر خيار الاستيراد من iCloud أو USB

بعد تشغيل التطبيق، سترى خيارين: الاستيراد من iCloud أو الاستيراد من USB. إذا كنت تريد استرجاع الصور من iCloud للاندرويد فاختر الاستيراد من iCloud، ويمكنك استخدام الاستيراد من USB لنقل بيانات أخرى في وقت لاحق.

قم بتسجيل الدخول إلى حساب اي كلاود

في هذه الخطوة ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حسابك iCloud باستخدام معرف Apple وكلمة المرور، وسيعرض لك برنامج MobileTrans قائمة بملفات النسخ الاحتياطي لبيانات iCloud الخاصة بك. إذا نسيت كلمة المرور، فحاول استعادتها أو إعادة تعيينها.

حدد البيانات التي تريد نقلها إلى اندرويد

يمكنك الآن اختيار نوع البيانات التي تريد نقلها من أجل استرجاع الصور من iCloud للاندرويد بسهولة، وإذا كنت تريد نقل الصور فقط، فحددها وانتقل إلى الخطوة التالية.

انقر على بدء الاستيراد وانتظر

أخيرًا قم بالنقر على بدء الاستيراد وانتظر حتى ينتهي النقل. سترى رسالة تأكيد عندما يتم نقل صورك بنجاح.

استرجاع الصور من iCloud للاندرويد

استيراد جهات الاتصال من iCloud للاندرويد

بعد أن أوضحنا طريقة استرجاع الصور من iCloud للاندرويد بالتفصيل، وإذا كنت ترغب في نقل جهات اتصالك من iCloud إلى جهاز Android، فهناك طريقتان يمكنك اختيارهما؛ الطريقة الأولى هي استخدام برنامج Dr.Fone لنقل جهات اتصالك مباشرة من iCloud إلى جهاز Android، أما الطريقة الثانية هي حفظ جهات اتصالك كبطاقات vCard على جهاز الكمبيوتر ثم نقلها إلى جهاز Android. سنشرح كل طريقة بالتفصيل فيما يلي:

نقل جهات اتصالك من اي كلاود إلى الاندرويد مباشرة

هذه هي الطريقة الأسهل والأسرع لنقل جهات اتصالك من iCloud إلى جهاز Android. تتكون هذه الطريقة من الخطوات التالية:

– حمل وثبت Dr.Fone على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولفعل ذلك يمكنك زيارة موقعه الرسمي على الويب أو البحث عنه في جوجل، وبعد التحميل قم باتباع التعليمات لتثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم افتح البرنامج لبدء الاستخدام.

– عليك تسجيل الدخول إلى حساب iCloud الخاص بك من خلال Dr.Fone، ثم أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور لحساب iCloud الخاص بك، وقد تحتاج إلى التحقق من هويتك عن طريق الرد على طلب تسجيل الدخول من هاتفك أو إدخال رمز محدد.

– بعد تسجيل الدخول بنجاح إلى حساب iCloud الخاص بك، يمكنك رؤية قائمة بملفات النسخ الاحتياطي لبيانات iCloud الخاصة بك. اختر الملف الذي تريد نقله وانقر على تحميل.

– بعد تحميل ملف النسخة الاحتياطية من iCloud، يمكنك نقل جهات اتصالك من iCloud إلى جهاز Android. قم بتوصيل جهاز الاندرويد بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر كابل USB، ثم انقر على استعادة جهات الاتصال من أي كلاود إلى جهاز الاندرويد.

حفظ جهات اتصالك بصيغة vCard ونقلها للاندرويد

هذه هي الطريقة البديلة لكي تنقل جهات اتصالك من iCloud إلى جهاز Android. في هذه الطريقة تحتاج إلى حفظ جهات اتصالك كبطاقات vCard على جهاز الكمبيوتر ثم بعد ذلك يمكنك أن تنقلها على جهاز الاندرويد.

ملفات vCard هي تنسيق ملف نصي قياسي يتم استخدامه لتبادل معلومات الاتصال، وهي تُعرف أيضًا باسم بطاقات العمل الإلكترونية، وغالبًا ما تستخدم لإرسال جهات الاتصال إلى الآخرين عبر البريد الإلكتروني أو الويب.

تتكون هذه الطريقة من الخطوات التالية:

– تأكد من أن جهات اتصالك محملة على حساب iCloud الخاص بك من جهاز Apple الخاص بك. اذهب إلى الإعدادات، ثم iCloud، وسجل الدخول إلى حساب Apple الخاص بك، ثم قم بتفعيل جهات الاتصال.

– افتح موقع iCloud على الويب من جهاز الكمبيوتر الخاص بك وسجل الدخول إلى حسابك. انقر على رمز جهات الاتصال، ثم حدد جميع جهات الاتصال التي تريد نقلها، وانقر على العجلة الدوارة في الزاوية السفلية اليسرى، ثم اختر تصدير vCard. سيتم حفظ جهات الاتصال كملف vCard على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

– قم بنقل ملفات vCard الخاصة بجهات الاتصال إلى بطاقة SD الخاصة بهاتف Android. يمكنك استخدام كابل USB لربط هاتف Android بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم نسخ الملفات إلى بطاقة SD.

– لنقل جهات اتصالك من بطاقة SD إلى سجل جهات اتصال Androi، افتح سجل جهات الاتصال على هاتفك الذكي، واضغط على زر القائمة في الزاوية العلوية اليمنى، واختر “استيراد / تصدير” من الخيارات المتاحة، ثم اضغط على “استيراد من وحدة تخزين USB”.

نقل الاسماء من ايفون الى اندرويد بدون كمبيوتر

ناقشنا استرجاع الصور من iCloud للاندرويد وأيضًا نقل الأسماء من خلال الكمبيوتر، ولكن هذه الطريقة تمكنا من نقل جهات الإتصال بدون كمبيوتر، إلا أنها تنقل فقط جهات الاتصال المرتبطة بحساب بريدك الإلكتروني، كما أنك تحتاج إلى وجود تطبيق غوغل درايف على جهاز آيفون قبل البدء. الخطوات هي كالتالي:

– حمل تطبيق “غوغل درايف” من متجر التطبيقات على جهاز آيفون وسجل الدخول باستخدام حساب غوغل (Google) الذي تستخدمه على جهاز أندرويد.

– انقر على القائمة الرئيسية في الزاوية العلوية اليسرى، ثم اختر “الإعدادات”، وانقر على النسخ الاحتياطي.

– في الصفحة التالية حدد جهات الاتصال وتحقق من تنشيط الخدمة بواسطة تحريك كبسة جهات الاتصال، ثم ارجع وانقر على بدء النسخ الاحتياطي. قد يستغرق هذا وقتًا معتمدًا على عدد جهات الاتصال وما إذا كنت تريد نسخ الصور والتقويم احتياطيا أيضًا.

– عندما ينتهي النسخ الاحتياطي، سجل الدخول إلى حساب غوغل نفسه على هاتف أندرويد، وستجد جهات اتصالك مزامنة تلقائيًا.

هل اي كلاود امن

عمومًا لا يوجد نظام أمني مثالي، فهناك دائمًا خطر تعرض أي نظام أمني للاختراق، إلا أنه تعتمد Apple على مجموعة متنوعة من التدابير الأمنية لحماية بيانات المستخدمين، بما في ذلك:

– التشفير: جميع البيانات المخزنة في iCloud محمية بالتشفير، سواء كانت صور أو نسخ احتياطية أو رسائل أو ملفات. لفتح مفاتيح التشفير، يجب استخدام مصادقة متعددة العوامل، وهي طريقة أمنية تحتاج إلى عوامل متعددة للتحقق من هويتك. هذا يجعل البيانات صعبة جدا للوصول إليها من قبل المتطفلين.

– المراقبة المستمرة: تراقب Apple باستمرار مراكز بياناتها بحثًا عن أي تهديدات أمنية. في حالة اكتشاف أي تهديد، تتخذ Apple الإجراءات اللازمة لتصحيحه.

– الالتزام بالخصوصية: تلتزم Apple بحماية خصوصية المستخدمين. لا تبيع Apple بيانات المستخدمين إلى أي طرف ثالث، ولا تستخدمها لأغراض الدعاية.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق: