مغلي الروز ماري للشعر L زيت الروز ماري للشعر L

مغلي الروز ماري للشعر L زيت الروز ماري للشعر L
(اخر تعديل 2023-09-09 23:09:11 )

الروز ماري للشعر هو مساعد للشعر يحثه على النمو بشكل سريع كما يمكن أن يجعل من الشعر أكثر كثافة وامتلاءً، لذلك أي كانت طريقة الاستعمال فهو يعمل على دعم الشعر الخفيف والرقيق، كونه يساعد كل مناطق فرغات الشعر في النمو بشكل أسرع.

مغلي الروز ماري للشعر

يعد مغلي الروز ماري للشعر أو إكليل الجبل للشعر هو منشطًا طبيعياً رائعًا، حيث يحفز على إنبات ونمو الشعر الجديد وتعمل على رفع صحة فروة الرأس بشكل أفضل من العديد من المنتجات المصنعة التي يمكنك شراؤها من المتجر بمبالغ كبيرة، فهو يسهل عمله، كما أنه موفر لك المال.

مكونات مغلي الروز ماري للشعر

3 أكواب من الماء.

2 من عيدان الروز ماري أو اكليل الجبل.

طريقة عمل مغلي الروز ماري للشعر

وضع الماء حتى يغلي.

تضاف كمية أعواد الروز ماري أو إكليل الجبل الطازجة، ثم تخرج من النار، من بعد هذا يغطى ويترك منقوع لمدة ساعة على الأقل أو حتى تبرد.

من الأفضل أن يترك إكليل الجبل في الماء حتى يبرد تمامًا للاستفادة القصوى من كل فوائده.

ينقل مغلي الروز ماري للشعر إلى زجاجة برشاش.

رش الشعر يومياً على الشعر الجاف أو من 2 وحتى 3 مرات في الأسبوع.

زيت الروز ماري للشعر

زيت الروز ماري للشعر هو عبارة عن زيت سائل له لون شاحب من نبات إكليل الجبل وله رائحة تميل للعشبية. كما يقول اخصائيون مستحضرات التجميل أن هذا الزين يستخدم في كل من العطور والعناية بالبشرة والعناية بالشعر كونه من الزيوت التي لها خصائص مضاد للأكسدة وايضاً مضاد للالتهابات ومضاد للميكروبات.

يساعد زيت الروز ماري أو إكليل الجبل في تكثيف ونمو الشعر، فقد يحتوي نبات الروز ماري على حمض الكارنوسيك، وهو المعروف بخصائصه التي تعمل على معالجة تلف الشعر كذلك البوصيلات كما يعمل على تحسين معدل دوران الخلايا.

الروز ماري للشعر

طريقة الاستعمال زيت الروز ماري للشعر

قم بتدليكه مباشرة على فروة رأسك

يتم خلط قرابة 5 قطرات من زيت الروز ماري للشعر ومعه ملعقة صغيرة من الزيت الناقل ومن أبرزهم زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند، يتم تدليك فروة رأسك بالتساوي بعد الاستحمام.

من يعد شطف الزيت فهناك أمرًا اختياريًا، ولكن في حالة شطف فيجب أن يترك الزيت على فروة الرأس لمدة 5 إلى 10 دقائق على الأقل قبل القيام بالشطف.

مزج زيت الروز ماري مع الشامبو

يمكن أن يمزج زيت الروز ماري للشعر أيضًا على كل من البلسم أو المستحضرات أو الكريمات الخاصة بالشعر. ولكن من الأمان إلا يضاف الكثير منه.

يجب وضع حوالي خمس قطرات لكل أونصة من المنتج الموضع به بعد ذلك، يتم استخدام المنتج كالمعتاد، كما يمكن أيضًا كطريقة أخرى إضافة من 2 إلى 3 قطرات مباشرة إلى أي منتج للشعر عند تطبيق كمية منه على راحة اليد قبل الاستخدام.

يوجد الكثير من الوصفات التي على الإنترنت لاستعمال الشامبو فمن الممكن أيضًا إضافة الزيوت العطرية للحصول على فوائد صحية والجمال المفضلة لدى الكثير من السيدات. كما قد يتضمن هذه خلطه ايضاً مع صودا الخبز وزيت جوز الهند والزيوت العطرية والكثير من الزيوت الأخرى.

كيفية تطبيق مغلي الروز ماري للشعر

بمجرد الانتهاء من عمل مغلي الروز ماري أو إكليل الجبل كما أوضحنا أعلاه يمكن ختيار طريقة الاستخدام التي تتناسب مع احتياجات الشعر.

للحصول على أقص الفوائد من مغلي إكليل الجبل لنمو الشعر، من الأفضل استخدامه كغسول للشعر أو رذاذ لفروة الرأس أما لتنعيم الشعر وتغميقه، يرش الرذاذ للشعر بالكامل.

في الاخير، يمكن أيضًا دمج ماء إكليل الجبل في منتجات الشعر التي يمكن صنعها في المنزل استخدامه كقاعدة لرذاذ الشامبو الجاف أو في شطف مع ماء الميسلار حتى يحل محل الشامبو.

طريقة الاستحمام هي الطريقة الكلاسيكية لاستخدام مغلي إكليل الجبل للشعر استخدام شطف الشعر كخطوة أخيرة في روتين غسيل الشعر.

لشطف الشعر من خلال مغلي الروز ماري، ما عليك سوى ملء وعاء مناسب للاستحمام بكمية وافية من ماء إكليل الجبل لغمر الشعر وفروة الرأس بالكامل.

تعتمد كمية ماء الروز ماري التي سيحتاجها الشعر فسيكون هذا وفقاً لطول الشعر، لكن يجب التأكد من أن الكيمة أكثر من كافية لامتصاصها من خلال الشعر وفروة رأسك بالكامل.

كما سيساعد إكليل الجبل على تقليل حب الشباب18، كما يمكن ترك الغسول يتدفق على الظهر يمكن أن يساعد في الحفاظ على البشرة نظيفة.

ما هي فوائد زيت الروز ماري للشعر ؟

يقلل من تهيج فروة الرأس: من خلال الابحاث العلمية، فإن غالبية هؤلاء الذين استخدموا زيت إكليل الجبل كانت لديهم أيضًا حكة أقل في فروة الرأس.

يمكن أن يمنع تساقط الشعر: فأن زيت الروز مارس هو غني بمضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تكافح الجذور الحرة فقد تدمر هذه الجزيئات الخلايا مع مضي الوقت ويمكن أن تتسبب بالنهاية في تساقط الشعر وهذا بسبب إتلاف بصيلات الشعر.

يمنع القشرة: قد يعمل على تحسين الدورة الدموية داخل فروة الرأس، كما إن زيت الروز ماري يزيل البكتيريا التي تسد بصيلات الشعر، وهذا يمكن أن يحد من ظهور القشور التي على فروة الرأس.

قد يساعد في تقليل الشعر الابيض والشيب: عندما تتضرر الخلايا من العوامل البيئية المضرة، فإنها يمكن أن تتأكسد، وهو ما أوضحته الأبحاث أنه يمكن أن يلعب دورًا أساسياً في تسريع علامات الشيخوخة، والتي منها شيب الشعر. ومن خلال الكفاح النشط لهذه الجذور الحرة، قد يكون زيت الروز ماري قادرًا أيضًا على إبطاء عملية الشيب.

ما فوائد مغلي الروز ماري للشعر ؟

يحفز نمو الشعر وتكثيفه

لقد أوضحت الكثير من الدراسات التأثيرات القوية للروز ماري على نمو الشعر، واستخدام ماء الروز ماري المغلي هو أهم الطرق للاستفادة من فوائده. في إحدى الدراسات، قد وجد أن يملك إكليل الجبل له نفس فعالية المينوكسيديل في إعادة نمو الشعر، وهذا بدون آثار جانبية مزعجة.

يقلل من القشرة وحكة فروة الرأس

إذا كنت هناك الكثير من القشرة أو مشاكل أخرى في فروة الرأس، فإن استخدام شطف الشعر أو رذاذ الروز ماري فقد يمكن أن يساعد في السيطرة على الخمائر والبكتيريا.

كما قد يُعرف الروزماري بخصائصه القوية المضادة للبكتيريا والفطريات وعلى وجه الخصوص، قد تساهم في السيطرة على الملاسيزية، والتي تعد نوع من أتواع خمائر فروة الرأس المرتبطة بمشاكل مثل القشرة والتهاب الجلد الدهني وحكة فروة الرأس.

يتخلص من تراكمات الشعر وفروة الرأس

في حالة أن الشعر يبدو باهتًا أو بلا حيوية، أو إذا كانت فروة الرأس متسخة أو دهنية، فإن شطف الشعر بالروز ماري هو عبارة عن علاجًا ممتازًا لتنقية الشعر بعمق.

فقد يساعد الشطف بماء الروز ماري على إزالة التراكمات من على الشعر وفروة الرأس، مما يترك فروة رأسك نظيفة وخصلاته لامعة ومرنة ومليئة بالكثافة.

يقلل من التجعد ويعزز لون ولمعان الشعر

مغلي الروز ماري يترك شعري ناعمًا وحريريًا، وتموجاته أكثر تحديدًا. فبغض النظر عما إذا كان الشعر مستقيمًا أو مموجًا أو مجعدًا بشكل طبيعي، فإن ماء الروز ماري يساعد على تعزيز قوام الشعر الطبيعي لمساعدة الشعر على الظهور بأفضل حالاته.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق: