حفظ الصور من الانستقرام بجودة عالية | تحميل

حفظ الصور من الانستقرام بجودة عالية | تحميل
(اخر تعديل 2024-01-27 12:21:12 )

انسقرام هو منصة وسائط اجتماعية شهيرة تتيح للمستخدمين مشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع متابعيهم، ومع ذلك فهو لا يتيح تنزيل أو حفظ هذه الصور بجودتها الأصلية. في الهذا المقال سنعرض لك عدة طرق مختلفة تمكنك من حفظ الصور من الانستقرام بجودة عالية وكذلك تحميل الريلز الموجودة عليه بكل سهولة.

حفظ الصور من الانستقرام بجودة عالية

يقوم انستقرام بضغط الصور إلى 600 × 600 بكسل، وهو أمر جيد للعرض على هاتفك، ولكنه لا يكون مناسبًا لطباعة أو تحرير تلك الصور، لذلك إذا كنت تريد حفظ الصور من الانستقرام بجودة عالية فستحتاج إلى استخدام بعض الحيل أو الأدوات، ومع ذلك يجب عليك دائمًا احترام حقوق وخصوصية أصحاب الصور الأصليين، وعدم استخدامها لأغراض تجارية أو غير قانونية. فيما يلي أبرز الطرق التي يمكنك اللجوء إليها:

استخدام متصفح الويب

إحدى أبسط طرق حفظ الصور من الانستقرام بجودة عالية هي استخدام متصفح الويب على جهاز الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي. تعمل هذه الطريقة مع أي حساب أو منشور عام على انستقرام. فيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها:

– قم بتسجيل الدخول إلى الانستقرام على متصفح الويب الخاص بك وابحث عن الصورة التي تريد حفظها.

– انسخ عنوان URL للصورة من شريط العناوين.

– أضف media/?size=l إلى نهاية عنوان URL واضغط على زر الإدخال. سيؤدي هذا إلى تحميل الصورة بالحجم الكامل في علامة تبويب جديدة بدقة 1080 × 1080 بكسل.

– انقر بزر الماوس الأيمن على الصورة واختر “حفظ الصورة باسم” لتنزيلها على جهازك.

استخدام أداة لتنزيل الصور من الانستجرام

هناك طريقة أخرى لـ حفظ الصور من الانستقرام بجودة عالية وهي استخدام موقع ويب أو تطبيق تنزيل تابع لجهة خارجية. هناك العديد من الخيارات المتاحة عبر الإنترنت، ولكن قد يحتوي بعضها على إعلانات أو نوافذ منبثقة أو برامج ضارة. لذلك يجب عليك توخي الحذر واختيار برنامج تنزيل موثوق وآمن. أحد مواقع التنزيل التي نوصي بها هو Inflact. فيما يلي خطوات استخدامه:

– انتقل إلى الموقع من هنا وأدخل اسم مستخدم حساب الانستقرام الذي تريد تنزيل الصور منه.

– ستظهر لك قائمة بالصور من هذا الحساب، انقر على الصورة التي تريد حفظها.

– سترى الصورة بالحجم الكامل وزر التنزيل، قم بالضغط على زر التنزيل لحفظ الصورة على جهازك.

استخدام أداة التقاط الشاشة

الطريقة الأخيرة من أجل حفظ الصور من الانستقرام بجودة عالية هي استخدام أداة التقاط الشاشة. تعمل هذه الطريقة مع أي صورة على إنستغرام، سواء كانت عامة أو خاصة، ولكن قد لا تمنحك هذه الطريقة أفضل جودة؛ لأنها تعتمد على دقة شاشتك وحجم الصورة في التطبيق. فيما يلي خطوات استخدام هذه الطريقة:

– افتح تطبيق الانستقرام على هاتفك وابحث عن الصورة التي تريد حفظها.

– قم بتكبير الصورة قدر الإمكان، بحيث تملأ الشاشة.

– استخدم أداة التقاط الشاشة لالتقاط لقطة شاشة للصورة، ويمكنك استخدام الأداة المضمنة على هاتفك أو تطبيق جهة خارجية.

– قم بقص لقطة الشاشة لإزالة أي أجزاء غير مرغوب فيها، ثم احفظ لقطة الشاشة على جهازك.

حفظ الصور من الانستقرام بجودة عالية

تحميل ريلز انستقرام بجودة عالية

ريلز انستقرام عبارة عن مقاطع فيديو قصيرة يمكن للمستخدمين إنشاؤها ومشاركتها، ولكن إذا كنت بحاجة إلى تنزيلها فإنها تختلف عن طريقة حفظ الصور من الانستقرام بجودة عالية حيث يعتمد تحميل ريلز انستقرام بجودة عالية على ما إذا كنت تريد التنزيل ريلز خاصة أو ريلز عامة كما يلي:

الريلز الخاصة بك

بالنسبة إلى الريلز التي أنشأتها ونشرتها بنفسك، يوفر الانستقرام خيارًا سهلاً لتنزيلها، كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

– افتح الريل التي تريد حفظها.

– اضغط على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى السفلى.

– حدد خيار “حفظ في ألبوم الكاميرا”.

– سيتم حفظ الريل بجودتها الأصلية التي تم تحميلها، والتي يمكن أن تكون ذات جودة عالية اعتمادًا على كيفية تحميلها.

ريلز عامة لأشخاص آخرين

أضاف الانستقرام مؤخرًا القدرة على تنزيل ريلز العامة الأخرى أيضًا كالتالي:

– افتح الريل التي تريد حفظها.

– اضغط على أيقونة سهم المشاركة (الذي يظهر على هيئة طائرة ورقية) في الزاوية اليمنى السفلية.

– اضغط على “تنزيل”.

– سيتم تنزيل الريل بتنسيق MP4، ولكن قد تكون الجودة مضغوطة مقارنة بالجودة الأصلية.

تنزيل الريلز الخاصة

بالنسبة لكل من الريلز الخاصة بك أو بالأشخاص الآخرين، بما في ذلك الريلز الخاصة، يمكنك تجربة أدوات التنزيل الخارجية، ومع ذلك عليك استخدام هذه الأدوات بحذر، وفيما يلي أمثلة عليها:

– أدوات التنزيل عبر الإنترنت: توفر مواقع الويب مثل sssInstagram وInstadown وSaveFrom إمكانية التنزيل مجانًا، ولكن قد تكون سلامتها وشرعيتها محل شك. قم باستخدامهم على ضمانك الشخصى.

– تطبيقات الهاتف المحمول: تتيح لك تطبيقات مثل Reels Video Downloader for Instagram على Android وVideo Saver for Instagram على iOS تنزيل Reels مباشرة من التطبيق، ولكن عليك أن تتحقق من مراجعات التطبيق وأذوناته قبل استخدامها.

كيفية رؤية الصورة الشخصية في الانستقرام

بعد أن عرفنا كيفية حفظ الصور من الانستقرام بجودة عالية وكذلك الريلز، فماذا عن الصورة الشخصية في الانستقرام؟ تعتمد رؤية صورة الملف الشخصي لشخص ما على الانستقرام على ما إذا كنت تريد رؤيتها بحجمها الأصلي أو بحجم المعاينة القياسي:

رؤية الصورة الشخصية بحجم المعاينة القياسي

– افتح تطبيق الانستقرام وانتقل إلى الملف الشخصي الذي تريد رؤيته.

– اضغط على صورة الملف الشخصي الخاصة بهم، وسيتم عرضه بحجم أكبر ضمن إطار دائري.

رؤية الصورة الشخصية بحجمها الأصلي

لسوء الحظ لا يسمح Instagram بتكبير صور الملف الشخصي لرؤيتها بحجمها الأصلي. يمكنك رؤيتها فقط في حجم المعاينة القياسي المعروض داخل الإطار الدائري، إلا أن هناك بعض الخدمات التابعة لجهات خارجية تدعي أنها تتيح لك عرض صور الملف الشخصي بحجمها الأصلي.

ومع ذلك يجب التنويه من أن استخدام هذه الخدمات قد يكون مخالفًا لشروط خدمة الانستقرام وقد تعرض حسابك للخطر. بالإضافة إلى ذلك لا يمكننا أن نضمن سلامة أو فعالية أي خدمة معينة.

من بين الخدمات التي يمكن استخدامها هي: Big Profile HD للاندرويد أو IG Profile للايفون، وهما يمكنهما عرض وحفظ صور الملف الشخصي من الانستقرام. كل ما عليك فعله هو البحث عن اسم المستخدم للحساب الذي تريد رؤيته والنقر على زر الحفظ.

خصوصية الصور في الانستقرام

يتيح لك الانستقرام التحكم في من يمكنه رؤية صورك ومقاطع الفيديو. يمكنك اختيار جعل حسابك عامًا أو عامًا حسب رغبتك الشخصية:

إذا اخترت جعل حسابك عامًا، فسيتمكن أي شخص يدخل إلى الانستقرام من رؤية ملفك الشخصي وجميع منشوراتك، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والتعليقات والإعجابات.

إذا اخترت جعل حسابك خاصًا، فسيتمكن فقط الأشخاص الذين توافق على أن يتابعونك من رؤية ملفك الشخصي وجميع منشوراتك. لن يتمكن الأشخاص الذين لن توافق عليهم من رؤية أي شيء عنك، بما في ذلك ملفك الشخصي ومنشوراتك وتعليقاتك وإعجاباتك.

لتغيير خصوصية حسابك، اتبع الخطوات التالية:

– افتح تطبيق Instagram.

– اضغط على رمز النقاط الثلاثة في الزاوية العلوية اليمنى.

– اضغط على “الإعدادات والخصوصية”.

– انقر على “خصوصية الحساب”.

– انقر على “حساب خاص” أو “حساب عام”.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق: