تقنية تكساس الوجه L ما هي عملية وجه تكساس ؟ ما هي مراحل شفائها – عيوبها – مخاطرها

تقنية تكساس الوجه L ما هي عملية وجه تكساس ؟ ما هي مراحل شفائها – عيوبها – مخاطرها
(اخر تعديل 2023-06-13 09:54:15 )

تقنية تكساس الوجه هي المستخدمة حتى تجعل من خط الفك يظهر في صورة أضيق فيقوم الطبيب بالامر في صورة جراحية من خلال إزالة أجزاء من الفك والذقن أو من غير جراحة يكون بالحقن، فيعيد تشكيل هذه المنطقة من خلال أن يلتئم الفك بصورة مدببة أشبة بالحرف “V”.

تقنية تكساس الوجه في صورة حشوات حمض الهيالورونيك فيتم بها إعادة تشكيل وتقوية خط الفك فيكون الحشو عبارة عن مواد قابلة للحقن ممتصة من قبل الجلد لتمنح حجم على الفور وتعطي تأثير مثل شد الجلد.

ما هي عملية Texas Jaw – تقنية تكساس الوجه ؟

أن تقنية تكساس الوجه هي في العادة تستعمل حشوات من حمض الهيالورونيك ليتم إعادة تشكيل وتحديد خط الفك.

يكون هذا الحشو عبارة عن مواد يمكن حقنها ويقوم الجلد بإمتصاصها فتعطي المكان حجم أكبر فور الحقن وتعطي شد للبشرة.

كما يتم إضافة بعض من المنتجات التي تحفز على إنتاج الكولاجين، والذي يعد مكوناً أساسياً للبشرة وللعظام والعضلات والأربطة.

تعتبر الحشوات الجلدية طبيعية 100٪ ويتمتفككها في الجسم مع مرور الوقت وهي تعتبر من أكثر الطرق انتشاراً وشيوعًا في الحد من الشيخوخة.

حتى يتم تحديد شكل الفك فيقوم الطبيب بحقن كميات محددة من مادة الحشو في اماكن محددة داخل هامش الفك السفلي.

من خلال عمل هذه التقنية سيتم اضافة تحديداً واضحاً لكل من الذقن والفك، وهو ما يتم إبرازه بشكل أكبر من خلال الماكياج المطبق ولكن بإحترافية.

بعد عمل كل صور علاجات تقنية تكساس الوجه تصبح النتائج طبيعية بشكل واضح، لذلك لن يحدث أي تغيير في شكل الشخص فقط سيتحسن الشكل بصورة واضحة.

ما هي مراحل شفاء تقنية تكساس الوجه

تعتبر عملية تقنية تكساس الوجه مستمرة طوال الحياة، من بعد عملية تكساس الوجه، سيقيم الشخص لليلة واحدة داخل المشفى حتى يتم الاطمئنان على سلامته ولا تعتبر هذه الخطوة الزامية.

قد يتعرض المريض لبعض من التورم والكدمات خلال الاسبوعين ما بعد الجراحة، وقد يتم وضع لباس مرن على كل من الوجه والرقبة من اجل مساعدة هذه المناطق على الشفاء.

تكون العملية الجراحية من داخل الفم، ولهذا في الفترة الأولى يجب تناول نظام غذائي لين في أول أسبوعين.

في الفترة العلاجية الاولية سوف يكون هناك صعوبة في المضغ، لذا من المهم القيام بشرب الكثير من السوائل خلال أول فترة، وبعد هذا يمكن أن يقوم الشخص بصورة تدريجية على تناول الأطعمة اللينة. يتم التعامل مع الألم عن طريق الأدوية التي تسكن من هذه الألم.

الكلام فيما بعد العمل الجراحي، فقد يجد الشخص صعوبة في القيام به وهذا نتيجة وجود أدوات مطاطية داخل كل من الفك العلوي والسفلي.

فترة التعافي والشفاء قد تستغرق عدة أسابيع، ويمكن أن يكون الوجه متورم في البداية، لكن مع الوقت سيتم التخلص من كل هذه التأثيرات غير المرغوبة والحد من الالم بمسكنات الألم كما أن الورم يبدأ في الشفاء بعد حوالي اسبوع.

النتائج الإيجابية تبدأ من بعد العمل الجراحي زلكن حتى يتم رؤية نتائج نهائية واضحة وكاملة للعملية من بعد مرور على الأقل ثلاثة أسابيع من العمل الجراحي، لكن النتائج تكون طوال الحياة.

مخاطر وعيوب تقنية تكساس الوجه

قد يتواجد بعض من المخاطر والعيوب التي تنتج عن القيام بتقنية تكساس الوجه وهذا يعتبر تمامًا مثل أي عملية جراحية يتم الخضوع لها.

من اكثر العيوب الشائعة عن تقنية تكساس الوجه ما يلي:

– صداع بعد الخضوع للتخدير العام.

– ألم وكدمات.

– حدوث بعص ممن النزيف.

– انتفاخ في الوجه والتورم مع التهاب.

– تتأثر الأعصاب نتيجة لتخدير الشفة مما يؤثر على شكل الابتسامة.

– حدوث مشاكل في النهائي للفك.

يوجد بعض الحالات النادرة قد يصاب البعض من المرضى بعدوى وقد تظهر هذه العدوى من خلال بعض من الاعراض، وقد تكون هذه الاعراض في صورة:

– الحمى.

– حدوث إفرازات لونها أخضر أو أصفر أو حدوث لون داكن للجرح.

– الإصابة بالدوخة.

– حدوث غثيان.

من يحتاج إلى عمل تقنية تكساس الوجه

تعتبر تقنية تكساس الوجه هي من الطرق المناسبة للفئات العمرية الاكبر سناً، فهي مناسباً من فترة منتصف العمر أو ما أكثر، حيث في العادة ما يكون القيام بهذا النوع من الاجراءات التجميلية حتى يتم الحد من آثار الشيخوخة الجلدية التي يكون ظهورها في شكل خطوط بالرقبة وفي صورة التجاعيد.

لكن بالطبع يمكن عمل تقنية تكساس من قبل كل الفئات العمرية حتى يتم الحصول على الشكال المثالي الذي يحلم به الكثيرين.

فيوجد الكثيرين من فئات المراهقين والشباب، قد لجئوا لهذه التقنية بدلاً من تقنية نفرتيتي ومن عمليات شد الجراحية الأخرى كون مثل هذه التقنيات لا يتم عملها من اجل التخلص من آثار الشيخوخة، بل هي تعتبر بمثابة عمليات لنفخ وشد الوجه.

شكل الوجه في خلال تقنية تكساس الوجه قبل – بعد

قبل عمل تقنية تكساس الوجه: يستلزم على الشخص الراغب في هذه التقنية هو استشارة الطبيب بشكل دقيق لمعرفة كل أنواع المخاطر والعيوب، على أن يرسم الطبيب على الوجه باستخدام قلم تحديد لتحديد ما هي المواقع الجراحية التي ستتعرض للاجراء.

بعد عمل تقنية تكساس الوجه: لا يكون هناك أي ألم خلال عمل تقنية تكساس الوجه فسيكون الشخص تحت التخدير العام. سوف يقوم الطبيب الجراح بعمل بعض من الفتحات على خط الفك وعلى الذقن من اجل بدء العمل الجراحي، وفي أثناء العملية سوف يقوم بتحديد الفك حتى يكون الفك مثل حرف V ويكون وجه المرأة بشكل أنثوي اكثر.

الفرق بين تقنية تكساس ونفرتيتي

قد لا يستطيع البعض التفرقة ما بين حقن تكساس وحقن نفرتيتي في بل حتى يوجد بعض من الاشخاص قد ظنوا ان كلا الاسمين لذات التقنية، والسبب في هذا أن يكون الكثير من العوامل المشتركة بين كل من تكساس ونفرتيتي.

فقد يعتبر كلا التقنيتان جديدتين في عالم التجميل كذلك فأن كل منهما يتم عمله في ذات المناطق من الجسم وهم في كل من الرقبة ومقدمة الذقن ومنطقة الفك السفلي، علاوة على أن المميزات والعيوب مماثلة بصورة كبيرة جداً.

كما أن متخصصي التجميل يوضحون بأن الاختلاف الاشهر ما بين تقنية تكساس وتقنية نفرتيتي يتمثل في الهدف من القيام بها، حيث أن تأثير حقن تكساس مختلف تماماً عن التأثير الذي يحدث بعد عمل تقنية نفرتيتي وتتمثل الاختلافات فيما يلي:

– في خلال تقنية نفرتيتي للوجه يتم عملها لشد الفك والرقبة والتخلص بشكل نهائي من آثار الشيخوخة في هذه الاماكن فهي تقضي على ترهلات الجلد وعلى التجاعيد وكذلك الخطوط البسيطة والظاهرة.

– اما في حقن تكساس للوجه فهي تقوم بعمل حشو للمناطق المترهلة أو النحيلة بصورة ملحوظة في كل من الفك السفلي وبداية الذقن، حيث تقوم هذه التقنية بعمل تعريض للفك السفلي حتى يكون أكبر حجماً من الحجم الطبيعي.

– بالنسبة للمادة المستعمل في تقنية حقن تكساس هي من عوامل الاختلاف ما بين تقنية نفرتيتي وتكساس، حيث أن نفرتيتي تتم من خلال حقن البوتكس اما في تقنية حقن ابر تكساس للوجه فتكون بحقن الفيلر.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق: