أفضل منصات بديلة عن تطبيق Tiktok للمشاهدة

أفضل منصات بديلة عن تطبيق Tiktok للمشاهدة

في السنوات الأخيرة، أثبتت تطبيقات التواصل الاجتماعي القائمة على مقاطع الفيديو نجاحًا هائلاً، وكان من بينها تطبيق TikTok الذي اكتسب شهرة واسعة بين مستخدمين حول العالم، ومع ذلك، قد يكون هناك أفراد يبحثون عن منصات بديلة عن تطبيق TikTok لتلبية احتياجاتهم أو ببساطة تجربة تطبيقات جديدة. لذلك، يُعتبر استكشاف منصات بديلة مثيرة للاهتمام وقد تقدم تجارب فريدة وممتعة.

أفضل منصات بديلة عن تطبيق TikTok

  • Huddles.
  • Triller.
  • Funimate.
  • Lomotif.
  • Cheez.
  • Vigo Video.
  • Kwai.
  • Likee.
  • Firework.
  • VideoShow.
  • Viber Star.
  • MuStar.
  • Snapchat.
  • YouTube.
  • Instagram Reels.

أفضل منصات بديلة عن تطبيق TikTok

منصات بديلة عن تطبيق TikTok تقدم تجارب متنوعة وفريدة للمستخدمين، حيث تتيح لهم إنشاء ومشاركة مقاطع الفيديو بطرق مبتكرة وتقنيات تحرير متقدمة. استكشاف هذه البدائل يوفر فرصًا لتجربة محتوى جديد واستكشاف تفاعلات مبتكرة في عالم التواصل الاجتماعي.

قد تم تهديد منصة TikTok بالإغلاق عدة مرات، وفي بعض الدول مثل السعودية، تم حظرها نهائيًا بسبب اتهامات بسوء استخدام البيانات والمحتوى العام الذي يتم نشره. ونتيجة لهذا التهديد، يتساءل العديد من الأفراد عن بدائل لتلبية احتياجاتهم الرقمية والابتعاد عن المشاكل المحتملة.

Huddles:

تطبيق فيديو يسمح بإنشاء مقاطع قصيرة بمدة 21 ثانية، ويشبه TikTok في العديد من الجوانب، حيث يدعم التفاعل من المعجبين ويمكن للمستخدمين الحصول على مكافآت عند مشاركة محتواهم.

Triller:

هو منصات بديلة عن تطبيق TikTok فهو تطبيق مثير يسمح للمستخدمين بتسجيل الفيديو وتحريره بشكل سهل ومبتكر. يتيح لك Triller تحميل الفيديوهات بسهولة.

Funimate:

برنامج متعدد الاستخدامات يتيح للمستخدمين تحرير الفيديو بطرق مبتكرة وإضافة مؤثرات بصرية وصوتية. يحتوي على مكتبة ضخمة من الأصوات والموسيقى.

Cheez:

منصة شهيرة تركز على مدونات الفيديو وتقديم مكافآت للمستخدمين عند تحقيق تفاعل مع محتواهم.

Vigo Video:

يشبه Vigo Video TikTok فيما يتعلق بتسجيل ومشاركة مقاطع الفيديو القصيرة.

وهو منصات بديلة عن تطبيق TikTok تعتبر خيارات جيدة للأفراد الذين يبحثون عن تجارب مماثلة لتلك التي يوفرها TikTok، مع توفير بيئة آمنة وممتعة لمشاركة الإبداع والتواصل الاجتماعي.

تيك توك يصلح لعمر كم

تطبيق TikTok لا يفرض أي قيود على العمر للمستخدمين، ومناسب للأفراد الذين يبلغون 16 عامًا فما فوق. ومع ذلك، تم إجراء تحديثات في إعدادات الخصوصية بحيث تعتبر حسابات المستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عامًا حسابات خاصة.

على الرغم من أن هذا التحديث لا يمنع الأطفال من الوصول إلى المحتوى العام المتاح على TikTok، إلا أنه يوفر إمكانية للأهل لربط حسابات أطفالهم بحساباتهم الشخصية. وباستخدام ميزات مثل الاقتران العائلي أو رقابة الوالدين، يمكن للأهل التحكم في عرض المحتوى وتعيين قيود على الوقت المخصص لاستخدام التطبيق والعديد من الإعدادات الأخرى.

بهذه الطريقة، يمكن للأهل ضمان تجربة استخدام TikTok آمنة ومناسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عامًا، وذلك من خلال تفعيل الرقابة الأبوية والربط العائلي للحسابات.

بديل TikTok للربح

Firework:

يقدم هذا التطبيق تجربة مشابهة إلى حد كبير لـ TikTok، وهو أحد منصات بديلة عن تطبيق TikTok حيث يُمكنك من إنشاء مقاطع فيديو بجودة عالية. ولكن، يبرز التميز في هذا التطبيق بأنه لا يقتصر على الهدف من الحصول على عدد أكبر من المتابعين للربح فقط، على عكس TikTok. بل، يكفي أن تقدم فيديو ذو جودة عالية، حيث يمنحك هذا الأمر الفرصة لتحقيق شهرة على المنصة.

من خلال Firework، يمكن للمستخدمين الابتكار والتميز من خلال إنتاج محتوى فريد وجذاب. بفضل إمكانيات التحرير والتأثيرات المتقدمة، يمكن للمبدعين تحسين جودة محتواهم بشكل استثنائي، مما يساعدهم على جذب الانتباه وتحقيق شهرة على المنصة دون الحاجة إلى التركيز فقط على زيادة عدد المتابعين.

يعتبر Firework منصة تطوير المحتوى حيث يُشجع على الإبداع والجودة، مما يوفر فرصة للمستخدمين للبروز وتحقيق الشهرة من خلال محتوى فريد ومبتكر.

Cheez:

يقدم Cheez فرصة للمستخدمين لكسب المال من خلال زيادة عدد المشاهدات والتعليقات والإعجابات على مقاطع الفيديو التي ينشئونها. يُعتبر التفاعل العالي مع المحتوى وسيلة لكسب المكافآت النقدية.

Vigo Video:

Vigo Video: هو أحد منصات بديلة عن تطبيق TikTok يُتيح لك الربح من خلال إنشاء مقاطع فيديو قصيرة تصل إلى 15 ثانية، حيث يُمكنك عرض مهاراتك في المجالات المختلفة مثل الطبخ، الرسم، الرياضة، الفن، أو التدريس. بمجرد نشر محتواك على التطبيق، يُمكنك تحقيق جوائز ومكافآت من هذه المنصة.

Likee:

يُعتبر بديلاً ممتازًا لـ TikTok، ويتاح لمستخدمي الأندرويد فرصة تطبيق تأثيرات وأصوات مبتكرة على مقاطع الفيديو. يتميز التطبيق بمكتبة واسعة من الأصوات والموسيقى، بالإضافة إلى توفير فلاتر ومرشحات وتأثيرات متنوعة لتحسين جودة محتواك. ويوفر Likee أدوات تحرير متقدمة تمكنك من تسريع أو إبطاء اللقطات بطرق إبداعية.

بالإضافة إلى ذلك، يُمكنك الربح من Likee من خلال المكافآت والإعلانات، ويُسهم في تسهيل مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك عبر جميع منصات التواصل الاجتماعي.

تلك المنصات تعتبر فرصًا مثيرة لصناع المحتوى الذين يسعون إلى تحقيق أرباح من إبداعهم وجذب الجمهور، وتوفر تجارب مشابهة لتلك المتاحة على TikTok.

هل التيك توك يحدد الموقع

نعم، يقوم TikTok بجمع معلومات حول موقعك التقريبي باستخدام تقنيات مثل تحديد الموقع عبر نظام تحديد المواقع (GPS). يستخدم TikTok هذه المعلومات لتحسين تجربة المستخدم وتقديم محتوى متنوع يتعلق بالمنطقة التي يتواجد فيها المستخدم.

وفقًا لسياسة الخصوصية الخاصة بتطبيق TikTok، يتم جمع موقعك التقريبي بمسافة تتراوح بين 3 و5 كيلومترات عند تشغيل خدمات تحديد المواقع. يستخدم TikTok هذه المعلومات أيضًا لتخصيص الإعلانات وعرض محتوى يتناسب مع الموقع الجغرافي للمستخدم.

هذه المعلومات تظل قيد الحفاظ على خصوصيتك، ولكن يُشدد على أهمية قراءة سياسة الخصوصية للتعرف بدقة على كيفية جمع واستخدام TikTok لهذه المعلومات، وكذلك على كيفية إدارة إعدادات الخصوصية في التطبيق.

شاهد من أعمال دقائق