أفضل الدول السياحة الشتوية L مميزات الوجهات

أفضل الدول السياحة الشتوية L مميزات الوجهات

أفضل الدول السياحة الشتوية من أن تنمو بشكل كبير في المستقبل وسيزداد الطلب على الأنشطة الشتوية مثل التزلج والتزلج على الجليد.

كما يمكن أن تساعد الحكومات في دعم نمو السياحة الشتوية من خلال الاستثمار في البنية التحتية السياحية ، وتعزيز التسويق السياحي ، وإنشاء سياسات مستدامة.

ألمانيا والنمسا من أفضل الدول السياحة الشتوية

مناخهما الجبلي البارد: تقع ألمانيا والنمسا في أوروبا الوسطى، وتمتاز بمناخها الجبلي البارد في فصل الشتاء، مما يوفر الظروف المثالية لأنشطة الشتاء مثل التزلج والتزلج على الجليد والمشي لمسافات طويلة.

منتجعات التزلج الفاخرة: تضم ألمانيا والنمسا بعض من أفضل منتجعات التزلج في العالم، والتي تقدم مجموعة متنوعة من المسارات والمناظر الطبيعية لتناسب جميع المستويات من المتزلجين.

التاريخ والثقافة الغنيان: تتمتع ألمانيا والنمسا بتاريخ وثقافة غنيين، مما يجعلهما وجهتين جذابتين للسياح الذين يرغبون في تجربة أكثر من مجرد الأنشطة الشتوية.

الوجهات السياحية الشتوية الشهيرة في ألمانيا والنمسا

ألمانيا

بافاريا: تشتهر بافاريا بمنتجعات التزلج الفاخرة مثل Garmisch-Partenkirchen و Oberstdorf.

جبال الألب الألمانية: تمتد جبال الألب الألمانية على طول الحدود الألمانية النمساوية، وتوفر مجموعة متنوعة من الأنشطة الشتوية، بما في ذلك التزلج والتزلج على الجليد والمشي لمسافات طويلة.

مدينة كولونيا: تشتهر كولونيا بأسواقها الشتوية التقليدية، والتي تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات والمشروبات والحرف اليدوية.

النمسا

جبال الألب النمساوية: تشتهر جبال الألب النمساوية بمنتجعات التزلج الفاخرة مثل Ischgl و Kitzbühel.

فيينا: تشتهر فيينا بهندستها المعمارية الباروكية الجميلة وثقافتها النابضة بالحياة.

مدينة سالزبورغ: تشتهر سالزبورغ بمهرجانها الموسيقي الشهير وموقعها الخلاب في جبال الألب.

أفضل الدول للسياحة الشتوية

أشهر الدول السياحة الشتوية السويد

أبسكو: تعد أبسكو واحدة من أشهر الوجهات السياحية الشتوية في السويد، وتقع في منطقة نورلاند الشمالية. تشتهر أبسكو بمناظرها الطبيعية الخلابة، بما في ذلك جبال أبسكو الشاهقة والغابات الكثيفة. كما تضم أبسكو العديد من منتجعات التزلج الفاخرة، والتي تقدم مجموعة متنوعة من المسارات والمناظر الطبيعية لتناسب جميع المستويات من المتزلجين.

ستوكهولم: تعد ستوكهولم عاصمة السويد، وتعتبر مدينة جميلة ونابضة بالحياة. تشتهر ستوكهولم بأسواقها الشتوية التقليدية، والتي تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات والمشروبات والحرف اليدوية. كما تضم ستوكهولم العديد من المتاحف والمعارض الفنية، والتي يمكن زيارتها في فصل الشتاء.

جبل كيبلا: يقع جبل كيبلا في مدينة غوتنبرغ، ويُعد أحد أكثر الوجهات السياحية الشتوية شعبية في السويد. تشتهر جبل كيبلا بمناظرها الطبيعية الخلابة، بما في ذلك الغابات الكثيفة والبحيرات المتجمدة. كما تضم جبل كيبلا العديد من المسارات للتزلج والتزلج على الجليد والمشي لمسافات طويلة.

بودابست المجر ضمن الدول السياحة الشتوية

تقع بودابست على ضفتي نهر الدانوب، وتمتاز بمناخها المعتدل في فصل الشتاء، حيث تتراوح درجات الحرارة بين 0 و10 درجات مئوية.

توفر بودابست مجموعة متنوعة من الأنشطة السياحية الشتوية، بما في ذلك:

التزلج: تقع بودابست بالقرب من جبال الألب، حيث توجد العديد من منتجعات التزلج الشهيرة، مثل منتجع بودابست هيل و منتجع باكوشفالا.

التزحلق على الجليد: توجد العديد من حلبات التزلج على الجليد في بودابست، مثل حلبة التزلج على الجليد في ساحة رينيسانس و حلبة التزلج على الجليد في ساحة بيازا.

المشي لمسافات طويلة: توفر بودابست العديد من المسارات للمشي لمسافات طويلة في فصل الشتاء، مثل مسار الدانوب و مسار هال.

زيارة المعالم السياحية: تتمتع بودابست بتاريخ وثقافة غنيين، حيث تضم العديد من المعالم السياحية التي يمكن زيارتها في فصل الشتاء، مثل قصر البرلمان و حمامات سيتشيني و جسر زنجبار.

بودابست المجر ضمن الدول السياحة الشتوية

البندقية في إيطاليا من إحدى الدول السياحة الشتوية

توفر البندقية مجموعة متنوعة من الأنشطة السياحية الشتوية، بما في ذلك:

زيارة المعالم السياحية: تتمتع البندقية بتاريخ وثقافة غنيين، حيث تضم العديد من المعالم السياحية التي يمكن زيارتها في فصل الشتاء، مثل ساحة سان ماركو و قصر دوجي و جسر ريالتو.

التنزه في شوارع المدينة: تتمتع البندقية بشوارع ضيقة ومتعرجة، مما يجعلها مكانًا رائعًا للتنزه في فصل الشتاء.

التزحلق على الجليد: توجد العديد من حلبات التزلج على الجليد في البندقية، مثل حلبة التزلج على الجليد في ساحة سان ماركو و حلبة التزلج على الجليد في ساحة سانتا ماريا غلوريوسا دي فراري.

حضور المهرجانات الشتوية: تنظم البندقية العديد من المهرجانات الشتوية، مثل مهرجان عيد الميلاد و مهرجان فينيسيانو دي ماري.

السحر فى أيرلندا خلال فصل الشتاء وهي من أفضل الدول السياحة الشتوية

أيرلندا بلد جميل في أي وقت من السنة، ولكن هناك شيئًا خاصًا بها في فصل الشتاء تتحول المناظر الطبيعية إلى اللون الأبيض، وتغطي البحيرات والأنهار الجليد، وينتشر الضباب الكثيف في الهواء. يبدو الأمر وكأنه مشهد من قصة خيالية.

فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل أيرلندا مكانًا رائعًا لقضاء فصل الشتاء:

المناظر الطبيعية الخلابة: في فصل الشتاء، تتحول المناظر الطبيعية الأيرلندية إلى لوحة فنية. تصبح الجبال مغطاة بالثلوج، وتتحول البحيرات إلى مرايا، والأشجار مغطاة بالجليد.

الجو الهادئ والرومانسي: في فصل الشتاء، تكون أيرلندا هادئة ورومانسية. الشوارع فارغة، والناس أقل صخبًا. إنه وقت مثالي للاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

المهرجانات الشتوية: تنظم أيرلندا العديد من المهرجانات الشتوية، مثل مهرجان عيد الميلاد في دبلن ومهرجان كرافت في ليفربول. هذه المهرجانات هي فرصة رائعة للتعرف على الثقافة الأيرلندية والاحتفال بالتقاليد الشتوية.

السحر فى أيرلندا خلال فصل الشتاء

بولندا واحدة من أفضل الدول السياحة الشتوية

فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل بولندا مكانًا رائعًا لقضاء فصل الشتاء:

المناظر الطبيعية الخلابة: تتمتع بولندا بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة، بما في ذلك الجبال والغابات والبحيرات. في فصل الشتاء، تتحول هذه المناظر الطبيعية إلى لوحة فنية.

التكلفة المعقولة: تعتبر بولندا من الدول السياحية الرخيصة نسبيًا، مما يجعلها خيارًا جيدًا للميزانيات المحدودة.

الضيافة الرائعة: يتمتع البولنديون بضيافة رائعة، مما يجعل من بولندا وجهة رائعة لقضاء عطلة شتوية مريحة.

سويسرا من أبرز الدول السياحة الشتوية

فيما يلي بعض من أجمل أماكن السياحة في سويسرا في الشتاء:

دافوس: تُعد دافوس من أشهر منتجعات التزلج في العالم، وتقع في جبال الألب السويسرية. تتميز دافوس بمنحدراتها المتنوعة التي تناسب جميع المستويات من المتزلجين، كما أنها تنظم العديد من المهرجانات الشتوية، مثل مهرجان دافوس للتزلج ومهرجان دافوس الثقافي.

سانت موريتز: تُعد سانت موريتز من أقدم منتجعات التزلج في العالم، وتقع في جبال الألب السويسرية. تتميز سانت موريتز بمنحدراتها المنحدرة والصعبة التي تجذب المتزلجين المحترفين، كما أنها تستضيف العديد من الأحداث الرياضية العالمية، مثل بطولة العالم للتزلج على الجليد.

زيورخ: تُعد زيورخ من أكبر المدن في سويسرا، وتقع على ضفاف بحيرة زيورخ. تتميز زيورخ بشوارعها المرصوفة بالحصى ومنازلها التاريخية ومتاحفها الفنية. كما أنها تضم العديد من حلبات التزلج على الجليد، مثل حلبة التزلج على الجليد في ساحة بارتيل.

سويسرا من أبرز الدول السياحة الشتوية

شرم الشيخ الوجهات الشتوية للسفر

التسوق: تتميز شرم الشيخ بسوقها القديم الذي يضم مجموعة متنوعة من المنتجات المحلية، بالإضافة إلى شارع مارينا الساحر الذي يضم العديد من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي.

الاستمتاع بالشواطئ: تتمتع شرم الشيخ بالعديد من الشواطئ الجميلة، والتي يمكن الاستمتاع بها في فصل الشتاء حيث تكون المياه دافئة والشمس مشرقة.

زيارة المعالم السياحية: تضم شرم الشيخ العديد من المعالم السياحية الرائعة، مثل هضبة أم السيد وميدان سوهو سكوير ومحمية رأس محمد.

الرياضات المائية: توفر شرم الشيخ مجموعة متنوعة من الرياضات المائية، مثل الغوص وركوب الأمواج والتزلج على الماء.

شاهد من أعمال دقائق ايضاً: