اهداف السعودية وعمان مختصرة وتشكيلة المنتخب |

اهداف السعودية وعمان مختصرة وتشكيلة المنتخب |

تشهد اهداف السعودية وعمان نهوضًا وتطورًا ملحوظين في مجال كرة القدم، حيث تعتبر هذه اللعبة الشعبية جزءًا لا يتجزأ من الحياة الرياضية في هذين البلدين العربيين.

تتبنى السعودية وعمان أهدافاً سامية في مجال الرياضة، من خلال تعزيز اللياقة البدنية، وتطوير المهارات الفنية والتكتيكية لدى لاعبيها، وتعزيز الهوية الوطنية من خلال تحقيق النجاحات في المحافل الدولية.

اهداف السعودية وعمان مختصرة

في إطار تحقيق أهدافهم الرياضية، شهدت المباراة بين المنتخبين السعودي والعماني سلسلة من اللحظات المميزة. في الدقيقة 12، نجح المنتخب العماني في افتتاح التسجيل بعد ركلة جزاء نفذها لاعبه صلاح اليحائي بنجاح.

وفي الشوط الثاني، قلب اللاعب السعودي عبدالرحمن غريب الموازين بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 77، معززًا طموح فريقه في المباراة. وفي اللحظات الأخيرة من الوقت الرسمي، ابتسمت الأفضلية للسعودية، حيث استغل اللاعب علي البليهي ركلة ركنية ليسجل هدف الفوز الثاني في الدقيقة 89، مما جعل المنتخب السعودي يحقق الفوز بنتيجة 2-1 على حساب المنتخب العماني.

اهداف السعودية وعمان

تشكيلة منتخب السعودية وعمان

تشكيلة المنتخب السعودي:

– حراسة المرمى: حسان التمبكتي.

– خط الدفاع: علي لاجامي، علي البليهي.

– خط الوسط: سعود عبدالحميد، محمد كنو، عبدالله الخيبري، ناصر الدوسري.

– الهجوم: سامي النجعي، سالم الدوسري، صالح الشهري.

تشكيلة المنتخب العماني:

– حراسة المرمى: إبراهيم المخيني.

– خط الدفاع: أرشد العلوي، أحمد الخميسي، خالد البريكي، أحمد الكعبي.

– خط الوسط: جميل اليحمدي، حارب السعدي، عبدالله فواز، صلاح اليحيائي.

– الهجوم: عصام الصبحي، محسن الغساني.

نتيجة المباراة:

انتهت المواجهة بفوز المنتخب السعودي على نظيره العماني بنتيجة 2-1. سجل هدفي المنتخب السعودي كل من عبدالرحمن غريب في الدقيقة 77 وعلي البليهي في الدقيقة 89، في حين أحرز صلاح اليحيائي هدف المنتخب العماني في الدقيقة 12 من ركلة جزاء.

ملخص مباراة السعودية وعمان

أثبت المنتخب السعودي في هذا اللقاء أنه منتخب لا يعرف الهزيمة، حيث تمكن من تحقيق الفوز على المنتخب العماني في المرحلة الأولى من دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم.

في ملعب خليفة بن جاسم في دولة قطر، تنافس الفريقان مساء يوم الثلاثاء من الشهر الحالي، الموافق 16 منه، حيث أعلن المنتخب السعودي أن الفوز هو حليفه، وأكدت شعبيته الكبيرة بين محبيه الذين كانوا يشجعون ويحتفلون بفوز الفريق.

شهدت بداية المباراة تفوقًا للمنتخب العماني، خاصة عندما نجح اللاعب صالح اليحائي في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الـ12 تقريبًا، في الشوط الأول من المباراة.

رغم أن المنتخب السعودي كان جاهزًا لتحقيق هدف التعادل، إلا أن المحاولات المتواصلة لم تسفر عن أي هدف خلال الشوط الأول بأكمله في هذه المواجهة.

ونتيجة لهذا الأداء المثير، ختم المنتخب العماني الشوط الأول بتقدم قوي على المنتخب السعودي بنتيجة 1-0، وذلك بفضل الدفاع الصلب الذي قدمه المنتخب العماني في تلك الفترة.

ومع ذلك، لم يستسلم الصقور الخضراء لهذا التأخر، حيث بدأوا الشوط الثاني بهجوم قوي قريبًا من بدايته. وفي الدقيقة 77 تقريبًا، قام اللاعب السعودي عبدالرحمن غريب بتسجيل هدف التعادل، معززًا آمال فريقه في التأهل.

وفي الوقت البدل الضائع، أتيحت للمنتخب السعودي ركلة ركنية، واستغل اللاعب الخبير علي البليهي هذه الفرصة ليسجل الهدف الثاني بكل براعة في الدقيقة الـ89 تقريبًا. ورغم الشكوك حول تسلل اللاعب في هذا الهدف، قرر الحكم مراجعة اللقطة عبر تقنية الفيديو، وتم احتساب الهدف بشكل صحيح.

وبهذا الفوز الاستثنائي، يضيف المنتخب السعودي هذه المباراة إلى قائمة إنجازاته، مؤكدًا أنه منتخب لا يعرف القهر، وأنجح بتحقيق الفوز في بطولة كأس الأمم الآسيوية.

من ستواجه السعودية وعمان بعد ذلك

بعد هذا الانتصار المثير، يستعد المنتخب السعودي لمواجهة منافسه قرغيزستان في المباراة القادمة ضمن بطولة كأس آسيا لكرة القدم. تقام هذه المواجهة في الجولة الثانية من دور المجموعات، ومن المقرر أن تجرى يوم الأحد المقبل في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

أما المنتخب العماني، بعد تجربته في المباراة الأولى، فسيواجه منتخب تايلاند في نفس اليوم، يوم الأحد الموافق 21 من الشهر الجاري. تقام المواجهة في الساعة الخامسة والنصف مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

شاهد من أعمال دقائق