لون الشعر الأكثر جاذبية | أفضل نوع صبغة للشعر

لون الشعر الأكثر جاذبية | أفضل نوع صبغة للشعر

لون الشعر الأكثر جاذبية يعتبر جزءًا أساسيًا من الهوية الشخصية والجمال الفردي، ويشكل عنصرًا بارزًا في تعريف مظهر الفرد. يتنوع لون الشعر بين درجات متعددة، وكل لون يحمل معه سحرًا خاصًا يلفت انتباه الآخرين. يعد استكشاف لون الشعر الأكثر جاذبية موضوعًا مثيرًا للاهتمام، إذ يتفاعل مع مجموعة من العوامل التي تتراوح من السياق الثقافي والاجتماعي إلى التفضيلات الشخصية.

ما هو لون الشعر الأكثر جاذبية

يظهر أن لون الشعر البني يحتل المرتبة الأولى كلون يُعتبر الأكثر جاذبية، وذلك وفقًا لدراسة أجريت في جامعة فلوريدا عام 2018. أجرى باحثون من كلية العلوم الطبيعية والصحية بجامعة تامبا استطلاعًا عشوائيًا حول ذلك، حيث أظهرت النتائج أن 67% من الرجال و71% من النساء يرون أن الشعر البني يتمتع بأعلى درجات الجاذبية.

على صعيد آخر، يحتل لون الشعر الأشقر المرتبة الثانية في تفضيلات الجاذبية. أبدى 27% من الرجال تفضيلهم للنساء الشقراوات، بينما اختارت 23% من النساء الشعر الأشقر كلون يعتبر الأكثر جاذبية للرجال.

لافت للنظر أن 6% من الرجال ونسبة مماثلة من النساء أعربوا عن إعجابهم بلون الشعر الأحمر كأحد ألوان الشعر الأكثر جاذبية. تظهر هذه الدراسة أن تفضيلات لون الشعر قد تختلف بين الأفراد، مما يبرز التنوع والتفاوت في مفهوم الجمال.

لون الشعر الأكثر جاذبية

درجات لون الشعر البني

البني الرمادي:

يعد البني الرمادي هو إحدى درجات لون الشعر البني، حيث يظهر لون الشعر بدرجة بنية فاتحة ويتخلله تموجات رمادية. عند النظر إلى أشخاص يحملون هذه الدرجة من لون الشعر من بعيد، قد يظهر للمراقب كأن لون شعرهم هو الرمادي الغامق،

البني الشوكولاتة:

الشعر البني الشيكولاتة هو لون شديد الغمق في درجات البني، حيث يُعتبر هذا اللون واحدًا من أكثر الدرجات تموجًا وجاذبية. يمنح لون الشعر هذا انطباعًا بأن خصلات الشعر تشبه موجات الشيكولاتة اللذيذة، وذلك عندما يكون التركيب اللوني للشعر يتألف من درجات بنية داكنة تشبه لون الشيكولاتة، خاصةً في منطقة أعلى الرأس.

الشعر البني بلون الفطر:

يعكس الشعر البني بلون الفطر درجة لون بنية تشبه إلى حد كبير لون أسفل الفطر. يظهر هذا اللون بشكل ملحوظ في خصلات الشعر، حيث يتميز بدرجات بنية دافئة تشبه اللون الطبيعي للأجزاء السفلية من الفطر.

البني الذهبي:

والبني الذهبي هو لون شعر يتميز بتواجده في النطاق المتوسط بين البني والأشقر. يمثل هذا اللون توازنًا مثاليًا بين هدوء درجات اللون البني وحيوية لمعان اللون الأصفر، مما يمنح الشعر مظهرًا وكأنه تم نسجه بخيوط من الذهب.

البني المحمر:

والبني المحمر هو لون الشعر الأكثر جاذبية وهو تداخل فريد من اللونين الأحمر والبني، يبرز كتأثير ساحر يشبه لون البرتقال تحت أشعة الشمس، ويظهر بلمعان لافت في الظلام.

الكابتشينو:

الكابتشينو هو لون شعر بني فاتح، يتميز بتموجات خفيفة من اللون الأشقر وبعض الظلال الذهبية. يظهر لونه بشكل يشبه لون كوب قهوة الكابتشينو، مما يمنحه مظهرًا دافئًا وجذابًا يجمع بين الدفء البني والإشراق الذهبي.

الماهوجني:

الماهوجني هو لون يشبه لون خشب الماهوجني، ويستحق بامتياز أن يكون ضمن قائمة درجات اللون البني المحمر. إنه لون بني بشكل واضح، مع ظلال حمراء تضفي على مظهر الشعر جاذبية فريدة وجميلة.

البني الكستنائي:

البني الكستنائي يشبه لون جذوع الأشجار الكستنائية، حيث استمد اسمه من هذه الشجرة المميزة. يعتبر هذا اللون واحدًا من درجات اللون البني المتوسطة، حيث لا يكون شديد الغمق ولا فاتحًا بشكل ملحوظ. يتميز البني الكستنائي بظلال بسيطة من اللون الأحمر، مما يمنحه حيوية ولمعانًا مميزين.

الشعر البني بلون القرفة:

يتسم بلون دافئ يشبه لون القرفة، مما يعزز الدفء والأناقة.

البني المموج بلون وردي:

البني المموج بلون وردي هو إحدى الدرجات اللونية العصرية والمميزة. يعتبر هذا اللون غير طبيعي بشكل طبيعي، إلا أنه يمكن تحقيقه بشكل اصطناعي من خلال صبغات الشعر. في هذه الدرجة من لون الشعر، يتم تمويج الشعر باستخدام لون وردي فاتح، مما يمنح شكل الشعر مظهرًا فريدًا وعصريًا.

درجة شوكولاتة الكرز من الشعر البني:

درجة شيكولاتة الكرز من الشعر البني ليست لونًا أحمرًا متوهجًا، وبالتأكيد ليست بنيًا غامقًا. إنها بنية محمرة متألقة، إذ يظهر هذا اللون وكأنه يحمل لمعانًا أحمرًا، ولكنه في الوقت نفسه ليس باللون الأحمر الصريح. إن هذا اللون يمزج بين البني والأحمر بشكل فريد، ولا يمكن تصنيفه تمامًا كلون بني تقليدي أو أحمر بلونه الصريح. يتناسب هذا اللون بشكل أكبر مع النساء ويضفي لمسة جمالية مميزة.

أفضل نوع صبغة للشعر

توجد عدة ماركات لصبغات الشعر تتميز بجودتها العالية وثبات اللون، وستمنحك لون الشعر الأكثر جاذبية ومن بين هذه الماركات الرائدة:

  • غارنييه Garnier: يمكنك الحصول على أي نوع من صبغات الشعر المتنوعة التي تقدمها غارنييه من خلال التسوق عبر أمازون السعودية عبر هذا الرابط. تتراوح الأسعار بين 17 إلى 47 ريال سعودي حسب المواصفات والصيغة المختارة للصبغة.
  • شوارزكوف Schwarzkopf: تتوفر العديد من منتجات شوارزكوف لصبغ الشعر، مما يتيح اختيار الصبغة التي تتناسب مع مختلف الميزانيات. تتراوح أسعار صبغات شوارزكوف للشعر بين 10 و107 ريال سعودي، وذلك استنادًا إلى مكونات الصبغة ومواصفاتها.
  • لوريال L Oréal: تتنوع أسعار صبغات لوريال بين حوالي 31 إلى 210 ريال سعودي تقريبًا، وذلك وفقًا لمواصفات الصبغة المختلفة. يُمكنك الاطلاع على مجموعة واسعة من أنواع صبغات لوريال واختيار الصبغة التي تناسبك، ثم القيام بالشراء عبر الإنترنت من خلال أمازون السعودية.
  • ريفلون Revlon: تتفاوت أسعار صبغة ريفلون بين 57 ريال وحتى 211 ريال، حسب نوعية الصبغة ومواصفاتها. يمكن للمستهلكين الاطلاع على مجموعة متنوعة من أنواع صبغات ريفلون واختيار الصبغة التي تلبي احتياجاتهم، وبسهولة شراؤها عبر الإنترنت من خلال منصة أمازون السعودية.
  • ماديسون Madison: أسعار صبغة ماديسون تتراوح بين 202 ريال سعودي إلى 290 ريال سعودي، ويمكن للمستهلكين مراجعة مجموعة واسعة من أنواع صبغات ماديسون المتاحة على أمازون السعودية.

إذا كنتِ تبحثين عن صبغة للشعر تتميز بثبات اللون وجودة عالية، يمكنك الاعتماد على أيٍ من هذه الماركات المعروفة لتحقيق النتائج المرجوة.

شاهد من أعمال دقائق