أسرع طريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة L طرق منزلية

أسرع طريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة L طرق منزلية

طريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة دائمًا ما تبحثُ النساء عنها وهذا بالأخص عند بداية حياتهن الزوجية وعدم خبرتهن الكافية حيث تبدأ الكثير من التساؤلات مثل كيفية معرفة الحمل قبل الدورة وما هي شكل الاعراض وتوقيت حدوثها.

لماذا تسعى بعض السيدات للوصول لطريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة ؟

مشاعر الأمومة تسري في عروق المرأة بمجرد أن تشعر بأحد أعراض الحمل وفي هذه الحالة، تشعر بالفضول لمعرفة ما إذا كانت حاملًا بالفعل من خلال أسرع طريقة ممكنة قبل الذهاب إلى الطبيب.

هناك بعض الأعراض عند ظهورها قبل الدورة الشهرية تسمى الأعراض المبكرة، ومن ضمن هذه الأعراض: التغيير في درجة حرارة الجسم بين المرتفعة والمنخفضة وهكذا، والتقلبات المزاجية مع وجود بعض الإفرازات المهبلية والإحساس بتقلصات في البطن.

أسرع طريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة

هناك بعض الأعراض لمعرفة الحمل قبل الدورة بخمسة أيام والتي تؤكد وجود حمل، حيث تكون من أعراض الحمل وهي كالتالي:

شعور الحامل بتعب وتوتر شديد والهبوط والدوخة، بجانب الشعور بالقيء والغثيان.

زيادة معدل وقت النوم والخمول لديها.

هناك دم يسمى دم الغرس وهو عبارة عن دم أحمر خفيف ويكون لونه وردي، وذلك يكون نتيجة غرس البويضة الملقحة بالحيوان المنوي في داخل الرحم. ويكون الفرق بينها وبين الدورة الشهرية أن ألم وتقلصات الدورة الشهرية أسفل البطن ولكن هذا الألم يكون في البطن.

التبول بكثرة ويكون ذلك بسبب تغير الهرمونات داخل الجسم وارتفاع منسوب السائل داخل جسمها، بالإضافة إلى ذلك فإن الرحم يزداد حجمه فيضغط على المثانة، مما يؤدي إلى التبول. كما أنه يوجد احتمال لحدوث إمساك في بعض الحالات.

بالإضافة إلى ذلك يوجد بعض الأعراض المبكرة لمعرفة الحمل قبل الدورة:

وجود بعض التغييرات في جسم الحامل مثل تغير حجم الثدي وتغير لون الجلد، من الممكن أيضًا وجود بعض العلامات في الجلد في منطقة البطن.

الشعور بانتفاخ في الثدي.

طريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة

طريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة بخمسة أيام

هناك بعض الطرق التقليدية التي كان يتم استخدامها قليلًا لمعرفة إذا كان هناك حمل أم لا، ومن ضمن هذه الطرق:

استخدام الملح

حيث يتم استخدامه كالآتي إضافة مقدار من الملح ثم يتم وضع كمية من بول المرأة الحامل في وعاء، ويتم تركها لصباح اليوم التالي. فإذا تم تفاعل الملح مع البول وتم إيجاد فوران ورغاوي وفقاعات، هكذا يكون هرمون الحمل عالي ويؤكد على وجود نتيجة إيجابية للحمل. وإذا كانت النتيجة سلبية لا يكون هناك أي تفاعل بين الملح والبول ويظل كما هو.

وجود حساسية في الصدر

دائمًا ما يوجد حساسية في الصدر بشكل واضح قبل موعد الدورة الشهرية بخمسة أيام أو بأسبوع. كما من الممكن أن تزداد هذه الحساسية خصوصًا في حاسة الشم؛ فعندما تكون المرأة حامل يكون لديها قدرة كبيرة على شمّ الطعام عن بعد ومعرفة إذا كانت رائحته جيدة أم كريهة. كل ذلك يكون بسبب ارتفاع هرمون الاستروجين ويكون مرتفعا عن المعدل الطبيعي بسبب حدوث الحمل.

استخدام الكلور

يعتبر من الطرق التقليدية البدائية أيضًا مثل الملح ولكن الكلور تكون نتيجته أشد بكثير، حيث يتم وضع كمية من الكلور مع إضافة كمية من البول، فإذا حدث فوران بعد خمس دقائق يؤكد ذلك أن هناك حمل. ولكن في حالة عدم حدوث فوران يدل على عدم وجود حمل.

طريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة بعشرة أيام

هناك بعض الأعراض التي قد تظهر قبل موعد الدورة الشهرية بعشرة أيام، وقد تدل على الحمل، مثل:

النفور من الطعام، ويكون ذلك مصحوبًا بالحساسية من الروائح.

الشعور بتقلصات، وذلك بسبب زيادة تدفق الدم في الجسم.

الغثيان، وذلك بسبب زيادة هرمون البروجسترون والأستروجين.

هل يمكن معرفة الحمل قبل الدورة بــ 10 أيام؟

لا يمكن تأكيد الحمل قبل موعد الدورة الشهرية بعشرة أيام، حيث لا تكون مستويات هرمون الحمل في الدم عالية بما يكفي للكشف عنها. ولكن يمكن أن تظهر بعض الأعراض المبكرة للحمل في هذه الفترة، والتي قد تشير إلى احتمالية حدوث الحمل.

طرق تقليدية لمعرفة الحمل قبل الدورة

هناك بعض الطرق التقليدية التي كانت تستخدم لمعرفة الحمل قبل الدورة، ولكن لا يوجد دليل علمي يدعم فعاليتها. ومن هذه الطرق:

اختبار الحمل بالسكر

يُضاف السكر إلى البول، فإذا حدث تفاعل بينهما وتحول السكر إلى كتل، فهذا يعني أن هناك حملًا. أما إذا لم يحدث أي تفاعل، فهذا يعني عدم وجود حمل.

استخدام الخل

يُضاف الخل إلى البول، فإذا تغير لونه، فهذا يعني أن هناك حملًا.

نبض السرة

يمكنكِ التمدد على بطنكِ مع وضع رؤوس أصابعكِ على السرة، فإذا شعرتِ بنبض مسموع، فهذا يعني أن هناك حملًا. وذلك لأن نبض السرة يدل على نشاط المبايض، وفي حالة حدوث الحمل تتوقف المبايض عن النبض.

طرق منزلية لمعرفة الحمل قبل الدورة

استخدام بيكربونات الصوديوم

يُضاف بيكربونات الصوديوم إلى البول، فإذا حدث تفاعل بينهما وظهرت رغاوي وفقاعات، فهذا يعني أن هناك حملًا. أما إذا لم يحدث أي تفاعل، فهذا يعني عدم وجود حمل.

استخدام الصنوبر

يُضاف الصنوبر إلى البول، فإذا تغير لونه إلى اللون الأخضر المزرق، فهذا يعني أن هناك حملًا. أما إذا لم يتغير اللون، فهذا يعني عدم وجود حمل.

استخدام الديتول

يوضع الديتول على البول، فإذا انفصل الديتول عن البول على شكل طبقة منفصلة في الأعلى، فهذا يعني أن هناك حملًا. أما إذا اختلط المحلول ولم ينفصل، فهذا يعني عدم وجود حمل.

استخدام معجون الأسنان

نضع معجون الأسنان فوق البول، فإذا تغير لونه إلى اللون الأزرق، فهذا يعني أن هناك حملًا. أما إذا لم يتغير اللون، فهذا يعني عدم وجود حمل.

استخدام الشامبو

يسكب الشامبو على البول، فإذا ظهرت رغوة على سطح المحلول، فهذا يعني أن هناك حملًا. أما إذا لم تظهر أي رغوة، فهذا يعني عدم وجود حمل.

استخدام مسحوق الخردل

يُضاف مسحوق الخردل إلى الماء الدافئ، ثم تجلس المرأة فيه لمدة ثلث ساعة. إذا لم تبدأ الدورة الشهرية في غضون يومين، فهذا يعني أن هناك احتمالية للحمل.

طريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة بصور طبية

هناك طريقتان لمعرفة الحمل، وهما:

اختبار الحمل المنزلي

وهو فحص منزلي بسيط وسهل الاستخدام، وتظهر نتائجه بعد دقيقة واحدة على الفور. يمكن إجراء هذا الاختبار بعد يوم واحد من تأخر الدورة الشهرية، وإذا ظهر خط الموجب بشكل خفيف، فهذا يعني أن هناك احتمالية للحمل. ولكن إذا ظهر خط الموجب بشكل واضح، فهذا يعني أن هناك حملًا مؤكدًا.

تحليل الدم

يتم إجراء هذا التحليل في المختبر، وتظهر نتائجه بعد يوم أو يومين من تأخر الدورة الشهرية. يعد تحليل الدم أكثر دقة من اختبار الحمل المنزلي، حيث يمكنه الكشف عن الحمل في وقت أقرب.

أخيراً هل يمكن معرفة الحمل قبل الدورة ؟

نعم، يمكن معرفة الحمل قبل الدورة الشهرية، ولكن ليس بدقة عالية.

الطريقة الأكثر دقة لمعرفة الحمل هي إجراء اختبار الحمل أو تحليل الدم بعد تأخر الدورة الشهرية.

ومع ذلك، هناك بعض الأعراض التي قد تكون علامة على الحمل قبل الدورة الشهرية، مثل:

التقلبات المزاجية

الرغبة في النوم بشكل كبير

ضيق التنفس

آلام وانتفاخات في البطن

إفرازات مهبلية

شاهد من أعمال دقائق ايضاً: