قصة مسلسل متجر للقتلة A Shop For Killers | موعد

قصة مسلسل متجر للقتلة A Shop For Killers | موعد

قامت قناة ديزني الشهيرة بإطلاق مسلسل متجر للقتلة الكوري (A Shop For Killers) في 17 يناير عام 2024، وقد تم اقتباس هذا المسلسل من رواية تحمل نفس الاسم للمؤلفة الكورية الشهيرةكانغ جي يونغ، وقام بإخراج المسلسل كل من لي كوون ونو كيو يووب، وكتبه لي كوون بالتعاون مع جي هو جين، وهو يُعد علامة فارقة جديدة في محتوى ديزني بلس الأصلي في كوريا الجنوبية.

قصة مسلسل متجر للقتلة A Shop For Killers

تدور أحداث مسلسل متجر للقتلة حول حياة الطالبة الجامعية “جيونج جي آن” – التي تقوم بدورها الممثلة كيم هاي جون – حيث تبدأ الحلقة الاولى بمواجهتها فجأة لسلسلة من القتلة الغامضين وذوي المهارات العالية، مما يجبرها على الاختباء في منزل طفولتها ومحاولة البقاء على قيد الحياة، وتتذكر تعاليم عمها جيونج جين مان لمساعدتها في النجاة.

يتم استرجاع مشاهد من طفولة جيونج جي آن، وكيف أن حياتها كانت مأساوية، فقد توفي والديها بشكل مفاجئ، ثم استقبلها عمها – الذي يقوم بدوره الممثل لي دونج ووك – في منزله وعاشت معه لسنوات، إلى أن انتهى الأمر لاحقًا بانتحاره بشكل غير متوقع، تاركًا العديد من الأسئلة دون إجابة، وبينما تتكشف المؤامرة شيئًا فشيئًا، فإنه يجب على “جي آن” استخدام المهارات التي علّمها إياها عمها لكي تحارب من يحاولون قتلها.

يتعمق مسلسل متجر للقتلة أكثر في ماضي عم جي آن الغامض عبر الحلقات، وتحاول البطلة أن تكتشف سبب محاولة الكثيرين التسلل إلى مخبأه، والأهم من ذلك أنه يجب عليها كشف لغز مخبأ الأسلحة الكبير المخبأ في منزل عمها.

يبقيك المسلسل في حالة من الترقب والتشويق والتساؤل من كان عم جي آن حقًا؟ هل ستشكل أسراره تهديدًا لـ “جي آن”؟ أم ستأخذ جي آن على عاتقها مواصلة عمله بعد معرفة الحقيقة؟

مسلسل متجر للقتلة

موعد عرض مسلسل متجر للقتلة

يُعرض مسلسل a shop for killers كل يوم اربعاء، وتتراوح مدة الحلقة تقريبًا بين 40 إلى 60 دقيقة، وهو متاح على قناتي Disney+ وHulu، ويتم تنزيل الترجمات مع كل حلقة. من المقرر أنه سيحتوي الموسم الأول مسلسل متجر للقتلة على 8 حلقات.

هل مسلسل a shop for killers يستحق المشاهدة؟

يمكن القول أن مسلسل متجر للقتلة فاق التوقعات منذ الحلقة الأولى، حيث بدلاً من أن تكون الدراما عنيفة ودموية فحسب، فهي في الواقع عرضت أيضًا جوانب متنوعة من التشويق والترقب، مما يجعلها أكثر عمقًا وإثارة للاهتمام.

لقد كان المسلسل منذ الحلقة الاولى متكامل بشكل كبير، لكن الإخراج الماهر هو ما جعل المسلسل على ما هو عليه الآن. يسمح هيكل السرد والوتيرة الدقيقة لجميع العناصر المختلفة بالتألق، ويتميز العمل بكونه قائم على أسلوب سرد ثابت ومتشابك ويجذب الجمهور لمعرفة المزيد.

أما بالنسبة للأداء حتى الآن فإن كيم هاي جون دائمًا ما تضفي الكثير من القوة على أدوارها، بينما كانت المفاجأة الممتعة أكثر هي وجود لي دونج ووك في دور الشخص البعيد وغير المرغوب فيه ولكنه محبوبًا في الوقت ذاته.

وحقيقة أن لي دونج ووك الممثل الأعلى أجرًا وبنفس الوقت يظهر في دور شخصًا ميتًا حتى قبل بدء الدراما تجعل القصة مثيرة للاهتمام حقًا، حيث تظهر مشاهده في المسلسل على هيئة ذكريات في الماضي فقط، ومع ذلك فإن لهذه الذكريات دور مهم في الحبكة، ومن الواضح أنها سيكون لها دورًا أهم فيما بعد.

مراجعة حلقات مسلسل a shop for killers

تدور أحداث مسلسل متجر للقتلة في كوريا الجنوبية المعاصرة في إطار من التشويق والأكشن، حيث تستكشف بعمق الصراع الداخلي للبطلة ونموه وسط مواقف الحياة والموت التي تواجهها باستمرار، وتقدم الدراما عالمًا مليئًا بالمخاطر والترقب من المجهول. فيما يلي شرحًا لأهم أحداث الحلقات الأولى من المسلسل – يتضمن حرقًا للأحداث – :

بداية مليئة بالغموض

تركز أول حلقتين من مسلسل a shop for killers بشكل أساسي على قصة جيونج جين مان وجيونج جي آن. يبدأ الأمر بمواجهة جيونج جي آن وزميلها قناصًا في المنزل، مع وجود امرأة في مكان قريب، ثم تنتقل القصة بعد ذلك إلى جيونج جي آن وهي تتلقى أخبارًا عن انتحار عمها.

تعود جي آن إلى منزلها القديم، وتلتقي بـ باي جيونج مين – الذي هو زميل سابق لها في المدرسة الابتدائية – ويقوم بمساندتها مع صدمة وفاة عمها، وفي نهاية الحلقة الأولى تكتشف جي آن أن عمها قد ترك لها هاتفًا قديمًا مربوط بحساب مصرفي يحتوي على 18.7 مليار وون.

مفاجآت عن ماضي جيونج جين مان

لاحقًا تقوم جي آن وزميلها بفحص موقع العم، حيث يجد باي جيونج مين عنوان لصفحة ويب مخفية يؤدي إلى موقع تسوق على شبكة الإنترنت المظلمة يسمى “مساعدة للقتل”، وحينما يقومان بالبحث أكثر يجدان أن الموقع يتضمن أربعة رموز بأربعة ألوان.

يرمز اللون الأحمر للقتلة، والأرجواني للجواسيس الذين يتعاملون بالمعلومات، والأصفر لطواقم التنظيف المتخصصة في التخلص من الجثث وإدارة مسرح الجريمة، واخيرًا اللون الأخضر وهو الذي يُحظر على أصحاب الرموز الثلاثة الأولى مهاجمة حامليه، ويجب على جميع حاملي الرموز حماية أفراد الرمز الأخضر في حالة تعرضهم للهجوم. تكتشف جي آن أنها هي فقط وعمها هما من يحملان الرمز الأخضر.

المعلمة الصينية المثيرة للشك

تظهر في نهاية الحلقة الاولى من مسلسل متجر للقتلة امرأة تدعي أنها معلمة لغة صينية لـ حيونج جين مان وتحاول أن تُقنع جي آن بالدخول إلا أنها تمنعها من ذلك، لتظهر بعد ذلك تلك الامرأة في الحلقة الثانية وتفتح صندوق سيارتها وتُخرج سلاحًا.

يستكمل المسلسل في عرض الكثير من الذكريات التي تجمع جي آن بعمها، والوفاة الغامضة لأبويها وما إلى ذلك، إلى أن يعود المشهد مرة أخرى إلى الوقت الحاضر، لنجد طائرات صغيرة بدون طيار تتحرك عن بعد لقصف المنزل.

ولحسن الحظ فإن الزجاج والأبواب المضادة للرصاص توفر الوقت للأبطال، ومع ذلك تقوم الطائرة بدون طيار بكسر الزجاج بقنابل صغيرة وتبدأ في إطلاق النار داخل المنزل في أجواء من الإثارة والأكشن تحبس الأنفاس.

حماية جي آن من المخاطر

في تحول مثير للأحداث، تتعمق الحلقة الثالثة في محنة بقاء جين مان وجي آن في جبال جيريسان ، حينما تقوم “جي آن” برحلة منفردة شاقة لطلب المساعدة بعد أن أصيب عمها، لتواجه مخاوف طفولتها على طول الطريق. على الرغم من محاولة جين مان الأولية لتزويدها بمقلاع فقط، إلا أن تدخله في الوقت المناسب بمسدس ينقذها من مواجهة محفوفة بالمخاطر مع الحيوانات البرية.

بالعودة إلى الوقت الحاضر، وسط الهجوم الناري، أثبت تدخل مين هاي (المرأة التي إدعت أنها معلمة صينية فيما سبق) أنه حاسم في إنقاذ جي آن وجيونغ مين، وتم تسليط الضوء على الرمز المضمن في ساعد جي آن والذي كان له دور فعال في التغلب على المواقف الخطرة التي واجهتها سابقًا لكونها من أصحاب الرمز الأخضر.

مع تصاعد التوتر، تبحث “جي آن” و”جيونغ مين” على ملجأ في غرفة تخزين خاصة بعمها، بينما تواجه “مين هاي” المهاجمين، وفي النهاية تستطيع جي آن الوصول إلى الملجأ السري مسترشدة بتعاليم جين مان، ليقودها ذلك إلى مواجهة غامضة مع شخص مقنع يُدعى Brother في الطابق السفلي.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق: