قصة مسلسل سويت هوم | ابطال مسلسل سويت هوم |

قصة مسلسل سويت هوم | ابطال مسلسل سويت هوم |

سويت هوم هو مسلسل كوري جنوبي من إنتاج نتفليكس، مأخوذ من الويبتون الشهير الذي يحمل نفس الاسم. يتناول المسلسل قصة طالب ثانوي ينتقل إلى مجمع سكني متهالك، حيث يواجه هجومًا من البشر الذين تحولوا إلى وحوش بسبب الجشع. يضطر الطالب وجيرانه إلى الكفاح من أجل البقاء والحفاظ على إنسانيتهم في عالم مليء بالرعب والخطر. في هذا المقال، سنلخص قصة مسلسل سويت هوم وأبرز الشخصيات الرئيسية.

قصة مسلسل سويت هوم

تبدأ قصة مسلسل سويت هوم بتعريفنا على تشا هيون سو، طالب ثانوي مضطرب نفسيًا بعد تعرضه للتنمر وفقدان عائلته في حادث سيارة. ينتقل هيون سو إلى شقة في المجمع الأخضر، وهو مبنى قديم ومهجور. هناك، يشهد هيون سو مشاهد مروعة لجيرانه الذين يتحولون إلى وحوش ضارية بسبب رغباتهم الدفينة. يكتشف هيون سو أنه أيضا مصًاب بالعدوى، ولكنه يحاول مقاومتها بإرادته القوية.

نستكمل قصة مسلسل سويت هوم بعد أن يلتقي هيون سو ببعض الناجين الآخرين في المبنى. يحاول هؤلاء الناجون العيش معًا والتعاون للدفاع عن أنفسهم من الوحوش والبحث عن مخرج. في الوقت نفسه، يواجهون أيضًا تهديدات مختلفة. يكشف المسلسل عن أسرار وخلفيات الشخصيات، وأصول الوحوش، والمؤامرات المحيطة بهم.

يتّسم المسلسل بأنه عبارة عن مزيج من أنواع الرعب والأكشن والفانتازيا، كما أنه يتضمن الكثير من الدماء والأجواء التشويقية. كذلك، يستكشف مسلسل سويت هوم موضوعات مختلفة كالطبيعة البشرية والأخلاق والتضحية.

قصة مسلسل سويت هوم

ابطال مسلسل سويت هوم

– تشا هيون سو: هو البطل الرئيسي في قصة مسلسل سويت هوم الكوري، وهو طالب ثانوي يعاني من الاكتئاب. يكتسب تشا هيون سو لاحقًا قوى المصابين بعد اندماجه مع الوحش بداخله ويصبح كائنًا ذا قوة خارقة، وتتطور شخصيته من شخص منعزل ومتشائم إلى شخص شجاع ومتعاطف.

– بيون سانغ ووك: وهو محارب سابق في قصة مسلسل سويت هوم الكوري، وهو يظهر بندبة في وجهه، ويتّسم بأنه يعاقب الشر بالشر. يحمل هذا الشخص سرًا مؤلمًا عن ماضيه، ويتعلق بيي كيونغ، التي تشبه زوجته الراحلة.

– سيو يي كيونغ: هي امرأة غامضة ومحترفة في القتال، عاشت مع خطيبها في المجمع الأخضر وخططت للزواج. قبل يومين من زفافهما، وقع حادث توفي فيه خطيبها. اكتشفت لاحقًا أنه لم يمت ولكن هناك خطأ ما فيه.

– يون جي سو: هي فتاة كانت مغنية سابقًا قبل حالة تفشي الوحوش، وهي تعاني من الاكتئاب والقلق. كانت يون جي سو خجولة ووحيدة، كما أنها معجبة بإيون هيوك.

– لي إيون هيوك: وهو يعد العقل المدبر وراء استراتيجيات البقاء على قيد الحياة في المجمع الأخضر، فهو يمتلك ذكاءً حادًا ويتفوق في التفكير التكتيكي، مما يجعله قائدًا فعليًا للمجموعة.

– آن سيون يونغ: هي مدربة فنون قتالية متقاعدة، وهي أيضًا زوجة كانت مقيمة تعيش في المجمع الأخضر وكانت في زواج مسيء مع زوجها شيوك هيون، وقد كانت في الطابق الأول أثناء تفشي الوحوش.

الجزء الثاني من مسلسل سويت هوم

تم إصدار الموسم الثاني من مسلسل سويت هوم على Netflix في 1 ديسمبر 2023، ويتكون من 8 حلقات. يبدأ الموسم الثاني من حيث توقف الموسم الأول، حيث يواجه سكان المجمع الأخضر تهديدًا جديدًا من مجموعة من الخارجين عن القانون المسلحين الذين يقتحمون المبنى ويأخذون رهائن.

في هذه الأثناء، يتعلم تشا هيون سو، بطل الرواية الذي لديه القدرة على التحول إلى وحش حسب الرغبة، المزيد عن حالته وأصل تفشي المرض من عالم غامض يُدعى دكتور ليم. كما أنه يطور علاقة مع سيو يي كيونغ، والتي كانت تعمل في الإطفاء سابقًا، وفقدت خطيبها بسبب الفيروس، ويحاولان معًا حماية الناجين الآخرين وإيجاد طريقة للخروج من المبنى.

يوسع الموسم الثاني أيضًا نطاق القصة، حيث يقدم شخصيات ومواقع جديدة مثل ملعب البيسبول حيث تجمع الناجين الآخرين، وقاعدة عسكرية حيث تجرى تجربة سرية، ومحطة إذاعية حيث يحاول مراسل مارق فضح الحقيقة. يستكشف الموسم أيضًا موضوعات مختلفة والجانب المظلم من الطبيعة البشرية.

ايجابيات الموسم الثاني

تحافظ قصة مسلسل سويت هوم الموسم الثاني على مستوى عالٍ من التشويق والأكشن، مع تطوير في الشخصيات والحبكة أيضًا. تعرض السلسلة أيضًا مؤثرات بصرية وتصوير سينمائي مثير للإعجاب، مما يخلق جوًا واقعيًا وغامرًا من الرعب.

من نقاط قوة المسلسل هو توصيف الشخصيات الرئيسية والداعمة، وهي متنوعة ومعقدة. يقوم المسلسل بعمل جيد في تصوير نمو الشخصيات وتطورها، حيث يتغلبون على صدماتهم الشخصية وصراعاتهم، ويشكلون روابط وتحالفات مع بعضهم البعض. يستكشف المسلسل أيضًا المعضلات الأخلاقية والخيارات التي تواجهها الشخصيات، حيث يشككون في إنسانيتهم وقيمهم في مواجهة المواقف القاسية والصعبة.

نقطة قوة أخرى في السلسلة هي الحبكة، فهي سريعة الوتيرة ولا يمكن التنبؤ بها. يبقي المسلسل المشاهدين على حافة مقاعدهم، حيث يقدم تحولات ومنعطفات جديدة، ويكشف أسرار و ألغاز جديدة. كما يوازن المسلسل بين عناصر الرعب والدراما، من خلال إضافة لحظات من الفكاهة والرومانسية والعاطفة. تشيد السلسلة أيضًا بالويبتون الأصلي، من خلال دمج بعض مشاهده وحواراته، مع إضافة لمسات إبداعية أيضًا.

سلبيات الموسم الثاني

تعاني قصة مسلسل سويت هوم الموسم الثاني من بعض نقاط الضعف مثل عدم العمق والشرح لبعض جوانب القصة بما في أصل الفيروس وطبيعته، ودور الجيش ودافعه، ومصير وغرض بعض الشخصيات.

يعاني المسلسل أيضًا من بعض التناقضات وثغرات الحبكة مثل منطق وقواعد تحولات الوحوش، وسلوك وذكاء الوحوش، ومدى توفر الموارد والأسلحة واستخدامها. كما يحتوي المسلسل أيضًا على بعض المشاهد والأحداث غير الواقعية أو غير المنطقية مثل هروب وبقاء بعض الشخصيات، وتصرفات وقرارات بعض الشخصيات، والصدفة وعدم الملاءمة في بعض المواقف.

مسلسلات كورية رعب زومبي

إذا كانت قد أعجبك عالم سويت هوم وتريد مزيد من المسلسلات الكورية التي تدور في إطار الرعب والزمبي، فيما يلي بعض الأمثلة:

– Kingdom: في عالم مليء بالرعب والخطر، يواجه أمير شجاع مصيره كملك مستقبلي. لكن قبل أن يتسلم العرش، يجب عليه مواجهة عدو لا يرحم، وباء يغزو أرضه ويحول شعبه إلى وحوش عطشى للدماء. هل سينجح في إيجاد علاج وإنقاذ مملكته من الزومبي؟

– Dark hole: عندما تتلقى محققة سيول لي هوا-سون اتصالًا مرعبًا من الرجل الذي أنهى حياة زوجها، تنطلق في رحلة انتقامية إلى مدينة موجي. ولكن هناك، تجد نفسها في وسط كارثة أكبر بكثير، حيث يوجد دخان أسود غريب يغطي المدين، ويحول الناس إلى وحوش مجنونة. بينما تحاول لي هوا-سون إنقاذ الناجين، تلتقي بيو تاي هان، وهو محقق سابق يساعدها في مواجهة الخطر. هل سيتمكنان من النجاة والكشف عن الحقيقة؟

– All of us are death: تنقلب حياة طلاب الثانوية رأسًا على عقب عندما يندلع وباء زومبي في مدرستهم. يجب عليهم القتال من أجل البقاء، بينما يواجهون أيضًا مشاكلهم الشخصية وعلاقاتهم. هل سيتمكنون من الهروب من المدرسة الملعونة، أم أنهم سيصبحون طعامًا للزومبي؟

– Happiness: في هذه الدراما الكورية المستقبلية تندلع كارثة عالمية بعد تجربة علاجية فاشلة. يصاب الناس بفيروس ريتا الذي يجعلهم ينزفون بشدة ويتحولون إلى زومبي. يعمل الجيش الكوري الجنوبي بجد لمنع انتشار الفيروس، لكنه يواجه مقاومة من المدافعين عن الحقوق المدنية. هل سيتمكنون من إيجاد حل وإنهاء الجائحة؟

شاهد أيضًا من أعمال دقائق: