قصة مسلسل كلنا موتى | موعد نزول الجزء الثاني من

قصة مسلسل كلنا موتى | موعد نزول الجزء الثاني من

كلنا موتى هو مسلسل أصلي من نتفلكس تم عرضه لأول مرة في 28 يناير 2022. استنادًا إلى ويبتون شهير يحمل نفس الاسم، يتبع المسلسل قصة مجموعة من طلاب المدارس الثانوية الذين حوصروا في مدرستهم أثناء تفشي الزومبي. يجمع المسلسل بين الحركة والرعب والخيال العلمي والدراما لخلق قصة مثيرة ومشوقة تستكشف موضوعات مختلفة كالبقاء على قيد الحياة، والصداقة، والخيانة، والحب. في هذا المقال سنتعرف أكثر على قصة مسلسل كلنا موتى وموعد نزول الجزء الثاني.

قصة مسلسل كلنا موتى

تبدأ قصة مسلسل كلنا موتى بتجربة غامضة أجراها مدرس العلوم، لي بيونغ تشان، الذي قام بحقن فيروس في فأر ثم إطلاقه في المدرسة. وفي مختبر العلوم، يعض الفأر طالبة لتتحول بعد ذلك إلى زومبي وتهاجم زملائها في الفصل.

ينجو بعض الطلاب من الهجوم ويحتمون في أحد الفصول، ويحاولون الاتصال بالخارج والبحث عن مخرج آمن، ثم يكتشفون أن الفيروس قد انتشر في المدينة بأكملها، وأن الجيش قد فرض حجرًا صحيًا على المنطقة، وأنه لا يوجد أمل في الإنقاذ.

يقرر الطلاب الهروب من المدرسة بمساعدة بعض الناجين الآخرين، ويواجهون العديد من المخاطر والصعوبات والخيانات في طريقهم، ثم يصلون إلى مخيم للحجر الصحي، ويكتشفون أن الجيش يخفي سرًا مروعًا عن الفيروس وعلاجه، ويحاولون بعد ذلك الكشف عن الحقيقة والنجاة من الزومبي والجيش والموت.

قصة مسلسل كلنا موتى

ممثلين كلنا موتى

يضم المسلسل طاقمًا موهوبًا من الممثلين الشباب الذين يقدمون تمثيلًا رائعًا وفريدًا في قصة مسلسل كلنا موتى الكوري. فيما يلي نبذة عن ممثلين كلنا موتى:

الأبطال

– بارك جي هو في دور نام أون جو: طالبة موهوبة وشجاعة تقود مجموعة الناجين، وهي تمتلك قدرات قيادية وحاسة بالعدالة، وتحاول البحث عن والدها الذي هو رئيس الشرطة والذي يحقق في أصل الفيروس.

– يون تشان يونغ في دور لي تشونغ سان: طالب متفوق ومحبوب يحب أون جو سرًا، وهو ابن مدير المدرسة ويعيش حياة مرفهة، ويساعد أون جو في الهروب من المدرسة ويواجه صعوبات في التكيف مع الوضع.

– تشو يي هيون في دور تشوي نام را: طالبة مشهورة ومتمردة تنضم إلى مجموعة الناجين، وتعاني من علاقة سيئة مع والدتها التي تضغط عليها للنجاح، وتظهر جانبًا لطيفًا ومخلصًا لأصدقائها.

– لومن في دور لي سو هيوك: طالب متنمر ومتهور يتغير بعد مواجهة الزومبي، ويعاني من ماضي مؤلم ويبحث عن الانتقام من الذين ظلموه، ويقع في حب نا يون ويحميها.

– يو إن سو في دور يون جوي نام: طالب محب للرياضة والموسيقى يصبح صديقًا لتشونغ سان، وهو يمتلك شخصية مرحة ومحبوبة، ويعزف الجيتار ويغني الأغاني.

– لي يو مي في دور لي نا يون: طالبة خجولة ومتواضعة تحب سو هيوك سرًا، وهي تمتلك مهارات في الرماية والقتال.

الأدوار الثانوية

– كيم بيونغ تشول في دور لي بيونغ تشان: مدير المدرسة ووالد تشونغ سان، وهو يحاول حماية ابنه والطلاب من الزومبي والجيش، لكنه يقع في مأزق بين الواجب والأخلاق.

– لي كيو هيونغ في دور سونج جاي إيك: مدرس العلوم الذي يخترع الفيروس الزومبي، وهو يعمل سرًا مع منظمة غامضة تسعى لاستخدام الفيروس كسلاح بيولوجي.

– جيون باي سو في دور نام سو جو: رئيس الشرطة ووالد أون جو، وهو يحقق في أصل الفيروس ويكتشف مؤامرة خطيرة تتورط فيها الحكومة والجيش.

– كيم بو يون في دور سيو هيو ريونغ: طالبة متفائلة ومرحة تصبح زومبي، تكون صداقة مع أون جو وتشونغ سان، وتساعدهما في الهروب من المدرسة.

– سون سانغ يون في دور جانج وو جين: طالب متنمر ومتعجرف يخون مجموعة الناجين، وهو ينضم إلى مجموعة أخرى من الطلاب الذين يستغلون الوضع للسيطرة على الموارد والسلطة.

– إم جاي هيوك في دور يانج داي سو: طالب متوحش ومخيف يحارب الزومبي بشراسة، ويعاني من ماضي مؤلم ويبحث عن الانتقام من الذين ظلموه.

مراجعة مسلسل كلنا موتى

تلقّى المسلسل تقييمات إيجابية من النقاد والمشاهدين على حدٍ سواء، الذين أشادوا بحبكته السريعة وتأثيراته الواقعية وشخصياته الجذابة وعمقه العاطفي. تمت مقارنة المسلسل أيضًا بأعمال الزومبي الشهيرة الأخرى مثل Train to Busan وKingdom وThe Walking Dead.

وفقًا لـ Netflix، تمت مشاهدة المسلسل أكثر من 474.26 مليون ساعة في أول 30 يومًا له على المنصة، مما يجعله واحدًا من أنجح الأعمال الدرامية الكورية على نتفلكس، كما تم تجديد المسلسل لموسم ثانٍ.

الإيجابيات

يتميز المسلسل بالتمثيل الرائع والإخراج الجذاب والمؤثرات البصرية الواقعية، وتتسم القصة بالتشويق والتنوع، وهي تحتوي على العديد من المفاجآت والتطورات، أما الشخصيات فهي محببة ومتعددة الأبعاد وتتطور بشكل ملحوظ خلال الأحداث. يتميز المسلسل أيضًا بأنه يناقش بعض القضايا الاجتماعية والأخلاقية بشكل ذكي ومنطقي.

السلبيات

يحتوي المسلسل على بعض المشاهد العنيفة والمقززة والمؤلمة التي قد تزعج بعض المشاهدين. يعيب بعض الحلقات أنها بطيئة ومملة وتحتاج إلى المزيد من الحركة والتشويق. قد يتضمن المسلسل بعض الأحداث غير المنطقية أو المبالغ فيها أو المتناقضة مع الحقائق العلمية.

موعد نزول الجزء الثاني من مسلسل كلنا موتى

في 6 يونيو 2022، أعلنت شبكة نتفليكس عن تجديد مسلسل الزومبي الكوري الجنوبي “كلنا موتى” للموسم الثاني. وقد أتى هذا القرار بعد النجاح الكبير الذي حققه الموسم الأول، حيث تصدر قوائم المشاهدة في أكثر من 90 دولة حول العالم.

كشفت نتفليكس عن أن الموسم الثاني سيركز على ما حدث للطلاب الناجين بعد نهاية الموسم الأول، وسيتم استكشاف موضوعات جديدة مثل كيفية التعامل مع الكارثة وكيفية إعادة بناء المجتمع بعد الدمار.

من المقرر أن يتم عرض الموسم الثاني من مسلسل “كلنا موتى” في 28 يناير 2024، ومن المتوقع أن يركز على ما يلي:

– مصير الطلاب الناجين: هل سيتمكنون من البقاء على قيد الحياة في عالم مليء بالزومبي؟

– الآثار الاجتماعية والاقتصادية للكارثة: كيف سيتعامل المجتمع مع الكارثة وكيفية إعادة بناء نفسه؟

– البحث عن علاج للفيروس: هل سيتمكن العلماء من إيجاد علاج للفيروس؟

كما من المتوقع أن يشهد الموسم الثاني ظهور شخصيات جديدة ومواقف جديدة ومثيرة.

مسلسلات كورية مشهورة

هناك العديد من المسلسلات الكورية المشهورة والمحبوبة في العالم العربي، والتي حققت نجاحًا كبيرًا في العالم، وساعدت في انتشار الدراما الكورية إلى جميع أنحاء العالم. إذا كنت تبحث عن مسلسلات كورية مشهورة فإليك بعض الأمثلة:

– لعبة الحبار (Squid Game): دراما إثارة وتشويق تدور أحداثها حول مجموعة من المتسابقين الذين يغامرون بحياتهم من أجل الفوز بجائزة مالية كبيرة.

– دبليو بين عالمين (W between two worlds): يتحدث المسلسل عن طبيبة تدخل عالم رسوم متحركة خلقه والدها وتقابل بطلها الذي يعيش حياة مليئة بالمخاطر والمغامرات

– احفاد الشمس Descendants of the Sun: يروي المسلسل قصة حب بين ضابط في الجيش وطبيبة في منظمة إنسانية يلتقيان في بلد مضطرب بالحروب والنزاعات.

– الملك: مون جاي يونغ (The King: Eternal Monarch): دراما خيالية تدور أحداثها في عالمين متوازيين، أحدهما كوريا الحديثة والآخر كوريا الإمبراطورية.

– عندما كانت لا تزال جميلة (While You Were Sleeping): دراما رومانسية تدور أحداثها حول امرأة لديها القدرة على رؤية الكوابيس قبل وقوعها، ورجل يحاول إيقافها.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق: