حقيقة وفاة الممثل الكوري لي سون كيون بطل فيلم

حقيقة وفاة الممثل الكوري لي سون كيون بطل فيلم

صدمت وفاة الممثل الكوري لي سون كيون الأمة والعالم، حيث كان أحد أكثر الممثلين شعبية واحترامًا في كوريا الجنوبية، مع مسيرة مهنية امتدت لأكثر من عقدين من الزمن، ولعب دور البطولة في عشرات الأفلام والبرامج التلفزيونية، وأصبح اسمًا مألوفًا خلال العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. في هذا المقال سنشرح حقيقة وفاة الممثل الكوري لي سون كيون بالتفصيل.

حقيقة وفاة الممثل الكوري لي سون كيون

تم العثور على لي سون كيون – الممثل الكوري الجنوبي الذي لعب دور الأب الثري في فيلم Parasite الحائز على جائزة الأوسكار – ميتًا في سيارة في سيول يوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023، وتعتقد الشرطة أنه اقدم على الإنتحار، وترك وراءه رسالة لزوجته وولديه، وقد كان عمره 48 عامًا.

عُثر على قطعة فحم في مقعد الركاب الأمامي للسيارة الخاصة بالممثل، لذلك فإنه من الأرجح أنه توفي بسبب تسمم أول أكسيد الكربون، وقد أخبر مدير لي الشرطة من قبل أن الممثل قد خرج من المنزل بعد ترك رسالة تبدو وكأنها رسالة وداع، وأن سيارته قد اختفت عن الانظار.

حقيقة اتهام الممثل لي سون كيون

صعد لي سون كيون إلى الشهرة العالمية في عام 2020، عندما فاز فيلم Parasite بأربع جوائز أوسكار، بما في ذلك أفضل فيلم، مما جعل التاريخ أول فيلم غير ناطق باللغة الإنجليزية يحقق ذلك، ومع ذلك، ورغم كل هذا النجاح، شوهت سمعة لي ومسيرته المهنية في أكتوبر 2023.

تعرض الممثل الكوري لي سون كيون لتهمة تعاطي المخدرات غير المشروعة – مثل الماريجوانا والكيتامين – مع نادلة في حانة في سيول، إلا أنه قد نفي تناول تلك المخدرات عن علم، قائلاً إنه أخذ ما قدمته له دون أن يعرف ما هو بالضبط. لم يتم توجيه أي اتهام إليه مطلقًا وكان التحقيق لا يزال جاريًا عندما توفي.

قدم الممثل لي شكوى ضد النادلة وشخص آخر، متهمًا إياهما بالابتزاز والسرقة، ونافيًا تورطه في أي جريمة، وقد طلب أيضًا إجراء اختبار كشف الكذب في اليوم الذي سبقه، وطالب محاميه بضرورة استعمال هذا الجهاز للكشف عن الحقيقة بينه وبين النادلة التي قالت للشرطة إنه تناول المخدرات في منزلها مرات عدة.

أدّت المزاعم والتدقيق الإعلامي الذي أعقب كل ما حدث إلى فرض ضغوطات هائلة على الممثل الكوري لي سون كيون الذي اعتذر للجمهور وعائلته عن التسبب في خيبة الأمل والألم، وقد تم استجوابه أكثر من مرة من قبل الشرطة، واستغرقت الجلسة الواحدة منها 19 ساعة، وفقًا لما ذكرته وكالة يونهاب للأنباء.

ردود الأفعال على وفاة الممثل لي سون كيون

وقالت وكالة HODU&U للترفيه التي يعمل بها لي في بيان بعد وفاة الممثل الكوري لي سون كيون ما يلي: “لا توجد طريقة لاحتواء الحزن واليأس. نطلب منكم بكل احترام الامتناع عن نشر حقائق كاذبة مبنية على تكهنات… حتى لا تكون رحلة لي الأخيرة غير عادلة”.

حزنت العائلة على وفاة الممثل الكوري لي سون كيون في جنازة خاصة يوم الجمعة 29 ديسمبر 2023، بعد مناشدة وسائل الإعلام التوقف عن القيام بزيارات مؤلمة ومفاجئة لمنزل لي ووكالته وجنازته. تم مشاهدة رسالته الأخيرة المزعومة لزوجته – والتي تم انتقاد إحدى وسائل الإعلام لنشرها – ولقطات كاميرات المراقبة لآخر قيادة قام بها، وإعادة عرض لظهوره العلني الأخير لاستجواب الشرطة في اليوم السابق لوفاته، وقد تمت مشاهدة كل ذلك ملايين المرات على اليوتيوب.

وأثارت وفاة الممثل الكوري لي سون كيون ردود فعل قوية عبر الإنترنت، حيث أعرب العديد من المعجبين عن تعازيهم وإعجابهم بأعماله، فضلاً عن الغضب والحزن بسبب النظرة العامة القاسية والضغوط الاجتماعية التي يعتقد الكثيرون أنه تعرض لها، كما دعا البعض إلى محاسبة المجتمع في كوريا، حيث يعتبر تعاطي المخدرات وصمة عار إلى حد كبير، ويتوقع من المشاهير أن يكونوا مواطنين نموذجيين.

وقد ترك لي وراءه زوجته الممثلة جيون هاي جين وابنيهما الصغيرين، وسيتم تذكره كممثل موهوب ومتعدد الأدوار، جلب الفرح والضحك لكثير من الناس من خلال أدواره، كما سيتم تذكره كضحية لفضيحة مأساوية كشفت الجانب المظلم من الشهرة والمجتمع.

وفاة الممثل الكوري لي سون كيون

آخر أعمال لي سون كيون

قبل وفاة الممثل الكوري لي سون كيون كان قد قام بتصوير مسلسل Law Money، وهو مسلسل قصير، حسب موقع IMDB، ويضم 16 حلقة، ولم يحدد موعد عرضه حتى الآن، وفيما يلي سوف نسرد بعضًا من آخر أعماله:

مسلسل Payback: Money and Power

تتناول الدراما حكاية أبطال يضحون بكل ما لديهم لمواجهة عصابة مالية تتحالف مع السلطة، ويتحدون القمع والظلم بصوتهم الجريء وأسلوبهم المميز، وأبطال المسلسل هم” اون يونغ (لي سون كيون) رجل أعمال ناجح ومدير لصندوق استثمار خاص عالي المستوى، وبارك جون كيونغ (مون تشاي وون) ضابطة عسكرية وقاضية متميزة نجحت في اختبار المحاماة وتخرجت من أكاديمية القضاء بتفوق.

مسلسل Dr Brain

تدور القصة حول عالم مولع بابتكار تقنيات جديدة للوصول إلى عالم الوعي والذاكرة البشرية، ثم ينقلب مصيره عندما تقع عائلته ضحية لحادث مجهول السبب، ويسعى إلى استغلال خبرته للغوص في ذاكرة زوجته وكشف الحقيقة.

مسلسل Killing Romance

تنسحب نجمة مشهورة من الوسط الفني بشكل مفاجئ بعد مسيرة طويلة في الفن وتسافر إلى جزيرة نائية حيث تقع في حب رجل ثري، لكن عندما تعود إلى كوريا تصادف أحد معجبيها الأوفياء الذي تستعين به لإعداد خطة لإنقاذ مستقبلها الفني والهرب من حياتها الحالية التي تخفي سرًا.

مسلسل Diary of a Prosecutor

تروي الدراما قصص المدعين الذين يعملون بلا كلل نهارًا وليلاً لحسم القضايا المتنوعة التي تردهم من الشرطة. يعمل لي سون وونج مدع في مكتبه المحلي، وهو يظهر كشخص متساهل وبلا هدف في الحياة، لكنه في الحقيقة يخفي شخصية أخرى، وتشا ميونج مدعي نخبوي، كان في طريقه للنجاح قبل أن ينقل إلى مكتب ثانوي.

مسلسل My Mister

تروي الدراما حكاية ثلاثة اخوة في مرحلة النضج يواجهون تحديات الحياة وقصة امرأة شجاعة باردة القلب كانت تعاني من وحدتها، حيث يتعاونون في شفاء جروح ماضيهم.

مسلسل Summer Vacation

يستريح تشوي وو شيك و يو مي من ضغوط الحياة اليومية ويستمتعان بالعطلة الصيفية في مكان جديد، ويذهبان إلى قرية ساحلية هادئة تشرق بأشعة الشمس الدافئة وتحيط بها المياه الزرقاء، وينعمان هناك بالطعام اللذيذ، والتمارين الرياضية والتأمل العميق سواء بمفردهما أو بصحبة أصدقائهما.

فيلم Sleep

تعيش سو جين وهيون سو حياة زوجية سعيدة حتى يصاب هيون سو بمشكلة في النوم تجعله يتحرك ويتكلم بشكل عجيب، وما كان يبدو كحالة بسيطة من التكلم أثناء النوم يتحول إلى سلوك مخيف وغير متوقع، ويحاولان تلقي العلاج في عيادة النوم ولكن دون فائدة، ومع ازدياد حالته سوءًا، فإنهم يبحثون عن مساعدة الشامان.

فيلم Parasite

يحكي الفيلم قصة عائلة بلا عمل، تسكن في شقة متهالكة، تنقلب حياتهم رأسًا على عقب عندما يحصل الابن على وظيفة معلم لبنت عائلة غنية، وسرعان ما يندمج جميع أفراد العائلة الفقيرة في خدمة العائلة الثرية.‎

شاهد أيضًا من أعمال دقائق: