انواع بطاقات مسبقة الدفع من البنك الأهلي

انواع بطاقات مسبقة الدفع من البنك الأهلي

تعتبر بطاقات مسبقة الدفع من البنك الأهلي واحدة من الحلول المالية الحديثة والمرنة التي تلبي احتياجات العملاء في عصر التكنولوجيا والتسوق الإلكتروني. تعد هذه البطاقات وسيلة ذكية ومريحة لإدارة الأموال الشخصية والتحكم في الإنفاق بشكل فعّال.

انواع بطاقات مسبقة الدفع من البنك الأهلي ومميزاتها

بطاقات مسبقة الدفع من البنك الأهلي تعتبر خيارًا مرنًا ومتنوعًا يلبي مختلف احتياجات العملاء، حيث تقدم مجموعة من العروض الحصرية والمتنوعة. تتوفر في البنك الأهلي أنواعٌ متعددة من بطاقات الدفع المسبق، ومن بينها بطاقات مسبقة الدفع التي تشبه بطاقات الائتمان الأخرى.

تشمل الأنواع المتاحة لبطاقات مسبقة الدفع من البنك الأهلي بطاقة الأهلي مسبقة الدفع الفئة الذهبية، وبطاقة الأهلي مسبقة الدفع الفئة البلاتينية. تتميز هذه البطاقات بمجموعة من المميزات التي تسهم في تسهيل حياة العملاء وتلبية احتياجاتهم المالية.

انواع البطاقات مسبقة الدفع من البنك الأهلي

البطاقات المسبقة الدفع المقدمة من البنك الأهلي تشبه بطاقات الائتمان الأخرى، ولكنها تتميز بفارق هام يتمثل في إمكانية تحديد الإنفاق المسموح به مسبقًا. يتيح استخدام بطاقات مسبقة الدفع من البنك الأهلي للعملاء تحديد مقدار الأموال التي يمكنهم إنفاقها من خلال إيداع مبلغ محدد مسبقًا من حسابهم البنكي إلى حساب البطاقة المسبقة الدفع.

هذا النموذج الفعال للدفع يسمح للعملاء بالاستفادة من ميزات البطاقات المثلثة، حيث يمكنهم التمتع بوسائل الدفع الإلكترونية مع التحكم الكامل في الإنفاق. ببساطة، يمكن للعملاء إيداع المبلغ الذي يرغبون في إنفاقه مسبقًا، ومن ثم يتم استخدام البطاقة لإجراء المعاملات المالية دون تجاوز الحد المحدد.

بهذا الشكل، تصبح بطاقات الدفع المسبق من البنك الأهلي وسيلة مثالية لإدارة النفقات الشخصية بشكل فعّال، مع توفير الراحة والأمان في استخدام التكنولوجيا المالية الحديثة.

بطاقات مسبقة الدفع من البنك الأهلي

بطاقة الأهلي مسبقة الدفع الفئة الذهبية

بطاقة الأهلي مسبقة الدفع الفئة الذهبية الجديدة تعد واحدة من الفئات المميزة لبطاقات الأهلي مسبقة الدفع. تتميز هذه البطاقة الذهبية الجديدة بميزة فريدة حيث تتيح لحامليها الاستفادة من رسوم اصدار البطاقة والرسوم السنوية مجانًا. بخلاف ذلك، تظل الرسوم الأخرى للفئة الذهبية الجديدة متماثلة لتلك المتاحة لفئة البلاتينية الحالية.

  • رسوم اصدار البطاقة: مجانية
  • الرسوم السنوية للبطاقة: مجانية
  • رسوم السحب النقدي الدولي: 30 ريال لكل عملية سحب نقدي دولي
  • رسوم تحويل العملات الأجنبية: قد تصل إلى 2.75%
  • ورسوم اصدار كشف الحساب عند الطلب: 10 ريال لكل عملية كشف حساب
  • رسوم اصدار بطاقة بدل فاقد: 50 ريال
  • حد الصرف اليومي بالبطاقة: 20,000 ريال للعمليات الشرائية و5,000 ريال للسحب النقدي

هذه البطاقة تتيح للعملاء الاستمتاع بميزات فائقة مع توفير التكاليف في رسوم الاصدار والرسوم السنوية، مما يجعلها خيارًا محببًا للأفراد الذين يتطلعون إلى الرفاهية والتحكم في تكاليف استخدام البطاقة.

بطاقة الأهلي مسبقة الدفع الفئة البلاتينية

بطاقة الأهلي مسبقة الدفع الفئة البلاتينية الحالية تعد الفئة الثانية ضمن تصنيف بطاقات مسبقة الدفع من البنك الأهلي على عكس بطاقات الدفع الفئة الذهبية الجديدة، فإن بطاقة الفئة البلاتينية تتميز بوجود رسوم لاصدار البطاقة ورسوم سنوية.

  • رسوم اصدار البطاقة: 200 ريال
  • الرسوم السنوية للبطاقة: 200 ريال
  • رسوم السحب النقدي الدولي: 30 ريال لكل عملية سحب نقدي دولي
  • ورسوم تحويل العملات الأجنبية: قد تصل إلى 2.75%
  • رسوم اصدار كشف الحساب عند الطلب: 10 ريال لكل عملية كشف حساب
  • رسوم اصدار بطاقة بدل فاقد: 50 ريال
  • حد الصرف اليومي بالبطاقة: 20,000 ريال للعمليات الشرائية و5,000 ريال للسحب النقدي

بفضل ميزاتها الفاخرة والتحكم الشامل في الإنفاق، تعتبر بطاقة الأهلي مسبقة الدفع الفئة البلاتينية خيارًا رائعًا للأفراد الذين يتطلعون إلى مزيج من التميز والراحة في إدارة أموالهم الشخصية.

مميزات بطاقات مسبقة الدفع من البنك الأهلي

تتميز فئات بطاقات مسبقة الدفع من البنك الأهلي، سواء كانت الفئة الذهبية أو الفئة البلاتينية، بمجموعة من المميزات البارزة:

إمكانية استخدام البطاقات محليًا ودوليًا: تتيح بطاقات الدفع مسبقة الدفع من البنك الأهلي إمكانية استخدامها بسهولة في العمليات المحلية والدولية، مما يوفر للعملاء مرونة في التسوق والسفر.

مرونة في إدارة المدفوعات شهريًا: يمكن للعملاء إدارة المدفوعات الشهرية بسهولة عبر الأهلي أون لاين أو تطبيق الأهلي، مما يسهم في راحتهم وتنظيم أمورهم المالية بفعالية.

إمكانية إضافة البطافة في المحفظة الإلكترونية: يمكن إضافة بطاقة الدفع مسبقة الدفع في المحفظة الإلكترونية مثل آبل باي أو مدى باي، مما يتيح للعملاء استخدام البطاقة بسهولة في نقاط البيع أو عبر الإنترنت.

متوافقة مع الشريعة الإسلامية: جميع فئات البطاقات مسبقة الدفع من البنك الأهلي متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، مما يجعلها خيارًا ماليًا متقدمًا ومتوافقًا مع القيم الإسلامية.

إمكانية إجراء عمليات السحب النقدي: توفر بطاقات مسبقة الدفع إمكانية إجراء عمليات السحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي، مما يوفر للعملاء سهولة الوصول إلى أموالهم.

متاحة لجميع شرائح العملاء: بطاقات الأهلي مسبقة الدفع تتوفر لجميع فئات وشرائح العملاء، مما يجعلها وسيلة مالية متاحة للجميع.

خدمة كشف الحساب الإلكتروني: يمكن للعملاء الاطلاع على كشف حساب بطاقتهم الإلكتروني بسهولة، دون الحاجة إلى زيارة البنك، مما يتيح لهم تتبع جميع عملياتهم بكل يسر.

شروط الحصول على بطاقات مسبقة الدفع

للحصول على بطاقات مسبقة الدفع من البنك الأهلي سواء كانت من الفئة الذهبية أو الفئة البلاتينية، يجب تحقيق الشروط التالية:

العمر: يجب أن يكون عمر الشخص المتقدم للحصول على بطاقة مسبقة الدفع 15 سنة كحد أدنى للسعوديين، و18 سنة لغير السعوديين.

الإقامة والهوية: يتوجب على المتقدم للحصول على بطاقة مسبقة الدفع أن يكون مقيمًا في المملكة العربية السعودية، وأن يمتلك إقامة سارية المفعول، بالإضافة إلى وجود هوية وطنية أو إقامة سارية المفعول.

الدخل: لا يشترط وجود حد أدنى للدخل للحصول على بطاقة مسبقة الدفع، مما يتيح للأفراد من مختلف الفئات الاقتصادية الاستفادة من هذه الخدمة.

بتحقيق هذه الشروط، يمكن للأفراد الاستمتاع بفوائد بطاقات مسبقة الدفع مع الراحة والمرونة في إدارة مصاريفهم اليومية والشهرية.

كيف احصل على بطاقة مسبقة الدفع

يمكنك الحصول على بطاقة مسبقة الدفع، سواء كانت من الفئة الذهبية أو الفئة البلاتينية، بكل سهولة عبر اتباع الخطوات التالية:

  • تحقق من الشروط: تأكد من أنك تفي بجميع الشروط المطلوبة للحصول على بطاقة مسبقة الدفع، وهي العمر اللازم ووجود الإقامة في المملكة العربية السعودية مع هوية وطنية أو إقامة سارية المفعول.
  • اختر الفئة المناسبة: قرر إذا كنت ترغب في الحصول على بطاقة الأهلي مسبقة الدفع الفئة الذهبية أو الفئة البلاتينية، استنادًا إلى احتياجاتك وتفضيلاتك.
  • التقديم عبر الفروع: للحصول على بطاقة الذهبية، يمكنك التقديم عبر فروع البنك الأهلي السعودي حصرًا.
  • التقديم عبر الإنترنت: للحصول على بطاقة البلاتينية، يمكنك التقديم عبر فروع البنك، أو عبر موقع الخدمات البنكية الأهلي أو تطبيق الأهلي موبايل.
  • التفعيل: بعد الحصول على البطاقة، يمكنك تفعيلها بسهولة عبر تطبيق الأهلي موبايل أو موقع الأهلي اون لاين أو هاتف الأهلي المصرفي.

باستكمال هذه الخطوات، يمكنك الاستمتاع بميزات بطاقة مسبقة الدفع واستخدامها بسهولة وراحة.

عروض بطاقات مسبقة الدفع من البنك الاهلي

تقدم بطاقات مسبقة الدفع من بنك الأهلي مجموعة متنوعة من العروض والخصومات المميزة، مما يسهم في تعزيز تجربة حاملي هذه البطاقات. يمكن للعملاء الاستفادة من هذه العروض في مختلف المتاجر، المطاعم، الأسواق، والعديد من الأماكن الأخرى، ما يتيح لهم الاستمتاع بالخدمات بأسعار مفضلة.

إضافةً إلى ذلك، يُمكن لحاملي بطاقات مسبقة الدفع من الاستمتاع بتجميع النقاط مع كل عملية شراء مؤهلة. تُحسب العمليات المؤهلة لتجميع النقاط على جميع عمليات الشراء والدفع الإلكتروني، باستثناء العمليات المُنفَّذَة عبر نظام سداد أو عمليات التحويل النقدي/السحب النقدي ومدفوعات المحفظة الإلكترونية.

يُمكن تحويل هذه النقاط المكتسبة إلى مكافآت متنوعة ومُفضلة لدى العميل بعد التسجيل في برنامج “لك”. يتنوع عدد النقاط المكتسبة بين بطاقة الفئة الذهبية وبطاقة الفئة البلاتينية، لكن يتاح لجميع حاملي بطاقات مسبقة الدفع الاستفادة من هذه الميزات المتميزة.

شاهد من أعمال دقائق