إجازات الإمارات لعام 2024 … كل تفاصيل العطلات

إجازات الإمارات لعام 2024 … كل تفاصيل العطلات

إجازات الإمارات لعام 2024 هي التي يتم اعتمادها من قبل مجلس الوزراء الإماراتي في صورة أجندة العطلات الرسمية للقطاعين الحكومي والخاص في الدولة.

أما العطلات الرسمية التي تعتمد على التقويم الميلادي فهي رأس السنة الميلادية واليوم الوطني. هذه الأعياد لها مواعيد ثابتة كل عام.

إجازات الإمارات لعام 2024

رأس السنة الميلادية

التاريخ: 1 يناير 2024

نوع العطلة: عطلة رسمية وطنية

المدة: يوم واحد

عيد الفطر

التاريخ: من 29 رمضان إلى 3 شوال 1445 هـ

نوع العطلة: عطلة رسمية دينية

المدة: أربعة أيام

وقفة عرفة وعيد الأضحى

التاريخ: من 9-12 ذو الحجة 1445 هـ

نوع العطلة: عطلة رسمية دينية

المدة: أربعة أيام

رأس السنة الهجرية

التاريخ: 1 محرم 1446 هـ

نوع العطلة: عطلة رسمية دينية

المدة: يوم واحد

المولد النبوي الشريف

التاريخ: 12 ربيع الأول 1446 هـ

نوع العطلة: عطلة رسمية دينية

المدة: يوم واحد

اليوم الوطني

التاريخ: 2-3 ديسمبر 2024

نوع العطلة: عطلة رسمية وطنية

المدة: يومان

إجازات الإمارات لعام 2024

تفاصيل إجازات الإمارات لعام 2024

إجازة رأس السنة الميلادية 2024 الإمارات

تُعد إجازة رأس السنة الميلادية من أهم العطلات الرسمية في الإمارات العربية المتحدة، حيث يحتفل بها المواطنون والمقيمين في جميع أنحاء الدولة. تقام العديد من الاحتفالات والفعاليات في هذا اليوم، مثل عروض الألعاب النارية وحفلات الموسيقى والرقص.

في عام 2024، تُصادف إجازة رأس السنة الميلادية يوم الأحد الموافق 1 يناير. وبما أن هذا اليوم يقع في عطلة نهاية الأسبوع، فإن جميع الجهات الحكومية والخاصة في الدولة ستكون مغلقة.

اجازة عيد الفطر 2024

يُعد عيد الفطر من أهم الأعياد الدينية في الإمارات العربية المتحدة، حيث يحتفل به المسلمون في جميع أنحاء العالم بمناسبة انتهاء صيام شهر رمضان المقدس. تقام العديد من الاحتفالات والفعاليات في هذا العيد، مثل صلاة العيد وزيارة الأقارب والأصدقاء وتناول الحلويات.

في عام 2024، تُصادف إجازة عيد الفطر في الفترة من يوم السبت الموافق 29 رمضان إلى يوم الثلاثاء الموافق 3 شوال. وبما أن هذا اليوم يقع في عطلة نهاية الأسبوع، فإن جميع الجهات الحكومية والخاصة في الدولة ستكون مغلقة.

إجازات الإمارات لعام 2024

إجازة يوم عرفة 2024 في الإمارات العربية المتحدة

يُعد يوم عرفة من أهم الأيام الدينية في الإسلام، حيث يقف فيه حجاج بيت الله الحرام على جبل عرفات. ويُعد يوم عرفة يومًا للعبادة والتقرب إلى الله تعالى.

في عام 2024، يُصادف يوم عرفة يوم الاثنين الموافق 9 ذو الحجة. وبما أن هذا اليوم يقع في عطلة نهاية الأسبوع، فإن جميع الجهات الحكومية والخاصة في الدولة ستكون مغلقة.

تفاصيل العطلات الرسمية في الإمارات العربية المتحدة

إجازة عيد الأضحى 2024 في الإمارات العربية المتحدة

يُعد عيد الأضحى من أهم الأعياد الدينية في الإمارات العربية المتحدة، حيث يحتفل به المسلمون في جميع أنحاء العالم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك. تقام العديد من الاحتفالات والفعاليات في هذا العيد، مثل صلاة العيد وزيارة الأقارب والأصدقاء والذبح وتوزيع الأضحية.

في عام 2024، تُصادف إجازة عيد الأضحى في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 10 ذو الحجة إلى يوم الخميس الموافق 12 ذو الحجة. وبما أن هذا اليوم يقع في عطلة نهاية الأسبوع، فإن جميع الجهات الحكومية والخاصة في الدولة ستكون مغلقة.

إجازة رأس السنة الهجرية 2024 في الإمارات العربية المتحدة

تُعد إجازة رأس السنة الهجرية من أهم العطلات الدينية في الإمارات العربية المتحدة، حيث يحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم بمناسبة بداية السنة الهجرية. تقام العديد من الاحتفالات والفعاليات في هذا اليوم، مثل إقامة حلقات العلم وقراءة القرآن الكريم وتوزيع الصدقات.

في عام 2024، يُصادف رأس السنة الهجرية يوم الأربعاء الموافق 1 محرم 1446 هـ. وبما أن هذا اليوم يقع في عطلة نهاية الأسبوع، فإن جميع الجهات الحكومية والخاصة في الدولة ستكون مغلقة.

مجموعة أخرى من إجازات الإمارات لعام 2024

اجازة المولد النبوي الإمارات 2024

يُعد المولد النبوي الشريف من أهم المناسبات الدينية في الإمارات العربية المتحدة، حيث يحتفل به المسلمون في جميع أنحاء العالم بمناسبة ذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم. تقام العديد من الاحتفالات والفعاليات في هذا اليوم، مثل إقامة حلقات العلم وقراءة القرآن الكريم وتوزيع الصدقات.

في عام 2024، يُصادف المولد النبوي الشريف يوم الأحد الموافق 12 ربيع الأول 1446 هـ. وبما أن هذا اليوم يقع في عطلة نهاية الأسبوع، فإن جميع الجهات الحكومية والخاصة في الدولة ستكون مغلقة.

يوم الشهيد 2024 الإمارات

يُعد يوم الشهيد يومًا وطنيًا في الإمارات العربية المتحدة، يُحتفل فيه بذكرى شهداء الوطن الذين ضحوا بحياتهم من أجل الدفاع عن الوطن وحماية مكتسباته.

في عام 2024، يُصادف يوم الشهيد يوم الأربعاء الموافق 1 ديسمبر. وبما أن هذا اليوم يقع في عطلة نهاية الأسبوع، فإن جميع الجهات الحكومية والخاصة في الدولة ستكون مغلقة.

اجازة العيد الوطني 2024

يُعد العيد الوطني يومًا وطنيًا في الإمارات العربية المتحدة، يُحتفل فيه بذكرى قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة في يوم 2 ديسمبر 1971.

في عام 2024، تُصادف إجازة العيد الوطني في يومي الخميس والجمعة الموافقين 2 و3 ديسمبر. وبما أن هذا اليوم يقع في عطلة نهاية الأسبوع، فإن جميع الجهات الحكومية والخاصة في الدولة ستكون مغلقة.

كيفية الاستمتاع بالإجازات الرسمية

الاستمتاع بالإجازات الرسمية هو أمر مهم للجميع، حيث أنها فرصة للراحة والاسترخاء وقضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء. وهناك العديد من الطرق للاستمتاع بالإجازات الرسمية، إليك بعض النصائح:

التخطيط مسبقًا: من المهم التخطيط مسبقًا للإجازات الرسمية، وذلك لتحديد ما تريد القيام به خلال الإجازة. يمكنك إنشاء قائمة بالنشاطات التي ترغب في القيام بها، ثم البدء في التخطيط لها.

التواصل مع الآخرين: يمكنك التواصل مع العائلة والأصدقاء لترتيب الأنشطة التي تريدون القيام بها معًا. يمكنك أيضًا دعوة أصدقائك لزيارة منزلك أو الذهاب في رحلة معًا.

الاسترخاء والتجديد: تعتبر الإجازات الرسمية فرصة رائعة للاسترخاء والتجديد. يمكنك القيام بالأنشطة التي تستمتع بها، مثل القراءة أو الاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة الأفلام.

تعلم شيء جديد: يمكنك استغلال الإجازات الرسمية لتعلم شيء جديد، مثل تعلم لغة جديدة أو مهارة جديدة. يمكنك أيضًا زيارة متحف أو معرض أو ورشة عمل.

السفر: يمكنك السفر إلى مكان جديد خلال الإجازات الرسمية. يمكنك زيارة مدينة أو بلدة أخرى في دولتك أو السفر إلى الخارج.

نشاطات مختلفة لقضاء إجازات الإمارات لعام 2024

نشاطات ثقافية وتاريخية

زيارة أحد المتاحف أو المعارض الفنية في الإمارات، مثل متحف اللوفر أبوظبي أو متحف المستقبل أو متحف دبي للفنون.

زيارة أحد المواقع الأثرية أو التاريخية في الإمارات، مثل قلعة الحصن في الشارقة أو حصن الفهيدي في دبي أو قصر الحصن في أبوظبي.

نشاطات طبيعية

الذهاب في رحلة سفاري في الصحراء الإماراتية.

زيارة أحد الشواطئ أو الجزر في الإمارات، مثل شاطئ جميرا في دبي أو جزيرة نخلة جميرا أو جزيرة ياس في أبوظبي.

الذهاب في رحلة بحرية في الخليج العربي.

نشاطات ترفيهية

زيارة أحد المنتزهات الترفيهية في الإمارات، مثل عالم فيراري أبوظبي أو موشنجيت دبي أو آي إم جي عالم من المغامرات.

حضور أحد العروض أو الحفلات الموسيقية أو المسرحية التي تقام في الإمارات.

ممارسة الرياضات المائية أو البرية في الإمارات، مثل الغوص أو الغطس أو ركوب الدراجات الجبلية أو التزلج على الجليد.

نشاطات أخرى مختلفة

التطوع في خدمة المجتمع.

تعلم مهارة جديدة.

قضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق: