فولكس واجن جولف 2025 Gti | طرازات وأسعار فولكس

فولكس واجن جولف 2025 Gti | طرازات وأسعار فولكس

تُعد سيارة فولكس واجن جولف 2025 GTI من السيارات الأيقونية التي حافظت على شعبيتها وتفضيلها لدى عشاق السيارات الرياضية على مر السنين. وفي العام 2025، خضعت جولف GTI لتحديثات شاملة تجسد روح التطور والابتكار في عالم السيارات.

صور فولكس واجن جولف 2025 GTI المحدثة

خلال فاعليات معرض CES السابق، شاهدنا لمحات وصورًا للجيل الجديد من فولكس واجن جولف GTI لعام 2025 مما أثار حماسة الجماهير وتوقعاتها بشكل كبير. والآن، يسرني أن أعلن رسميًا أن جولف GTI 2025 قد تم الكشف عنها بكامل مواصفاتها وتفاصيلها الفنية، مما يضع نهاية للتكهنات ويجلب الوضوح لعشاق السيارات.

تتمتع جولف GTI 2025 بمزيج فريد من الأناقة والأداء الرياضي، وتتميز بتقنيات متطورة وتصميم مبتكر يجسد روح العصر. وبالإضافة إلى ذلك، تم الكشف عن القيمة السعرية لهذه السيارة الرائعة، وتم تحديد موعد وصولها إلى الأسواق ليستمتع عشاق السيارات بتجربتها الفريدة.

فولكس واجن جولف 2025 GTI

صور فولكس واجن جولف 2025 GTI

صور فولكس واجن جولف 2025 GTI الجديدة تمثل تطورًا ملحوظًا في عالم السيارات الرياضية ذات الحجم المتوسط. فهي ليست سوى نسخة محسنة من سيارة هاتشباك رياضية، بل تتميز بتحسينات شاملة في كل جانب من جوانبها، بدءًا من التصميم وصولاً إلى المحركات الأكثر قوة وتشكيلة الألوان المحدثة، وتقنيات داخلية متطورة.

تتمتع الجولف GTI 2025 بتصميم مذهل يجمع بين الديناميكية والأناقة، مع لمسات عصرية تعكس الطابع الرياضي الفريد لهذه السيارة. ومع محركات أقوى تضمن أداءً مثاليًا على الطريق، تقدم الجولف GTI تجربة قيادة مثيرة وممتعة.

تأتي السيارة بتقنيات متقدمة في الداخل، بما في ذلك نظام معلوماتي متطور يوفر راحة وسهولة الوصول للمعلومات والتحكم في السيارة بكل يسر.

من المقرر إطلاق الجولف GTI 2025 في الأسواق الأوروبية خلال الربع الأخير من العام الحالي 2024، لتصل بعد ذلك إلى الأسواق العربية والخليجية، مما يضع تجربة القيادة الرياضية والأداء المتفوق بين يدي محبي السيارات في تلك المناطق.

تحديثات محرك فولكس واجن جولف 2025 GTI

تم تحديث محرك فولكس واجن جولف GTI 2025 بشكل ملحوظ لتحقيق أداء أكثر قوة وديناميكية على الطريق. حيث ارتفعت قوة المحرك بمقدار يقارب 20 حصان، لتصل إلى 262 حصانًا مقارنة بـ 241 حصانًا في النسخة السابقة، مما يمثل زيادة في القوة بحوالي 13 حصانًا عن العام السابق.

يأتي المحرك بسعة 2.0 لتر مع 4 أسطوانات مع تيربو، مما يتيح له توليد قوة تبلغ 262 حصانًا عند 6500 لفة في الدقيقة، وعزم دوران يصل إلى 273 رطل قدم عند 1600 لفة في الدقيقة.

تتوفر السيارة بناقل حركة اختياري بصدارتين، حيث يمكن الحصول على النسخة التقليدية ذات الـ 7 سرعات أوتوماتيكية ثنائية الكلتش، بالإضافة إلى النسخة اليدوية ذات الـ 6 سرعات.

تتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم في 5.7 ثانية بمتوسط، وتصل سرعتها القصوى إلى 210 كم في الساعة، مما يجعلها تقدم أداءًا متميزًا وتجربة قيادة مثيرة على الطرقات.

تحديثات الشكل الخارجي من السيارة

تمت معالجة الشكل الخارجي لفولكس واجن جولف 2025 GTI بتحديثات ملحوظة تجعلها تبرز بأناقة ورياضية أكثر من الإصدارات السابقة، ويتمثل ذلك في:

  • المصابيح الأمامية: تم رفعها لتمنح الواجهة الأمامية مظهرًا أكثر حدة، وتحتوي على لمبات LED للنهار لتعزيز الرؤية والأمان، مع تواصلها المتجانس وفصلها بشعار فولكس واجن الأيقوني.
  • السقف بلون مختلف: يأتي السقف بلون أسود مميز ليبرز الفخامة والأناقة، مما يضفي لمسة مميزة على جسم السيارة.
  • الإطارات الرياضية: تم تجديد تصميم الإطارات لتبدو أكثر رياضية، وتأتي بفتحات دائرية مصنوعة من الكروم المطلي، وتتوفر بحجم 18 بوصة للطرازات الأقل و 19 بوصة للطرازات الأعلى.
  • الأضواء الخلفية: تم تصغير حجم الأضواء الخلفية لتظهر بشكل أكثر رياضية، مع تصميم جذاب للمصابيح التتابعية، مما يضفي مظهرًا عصريًا على الخلفية.
  • تنويع الألوان: تم إضافة خيارات جديدة لألوان السيارة، بما في ذلك الأزرق والفضي والأسود، لتلبية تفضيلات المشترين المختلفة.
  • شعار فولكس واجن المضاء: تم تجهيز شعار فولكس واجن في المقدمة بإضاءة ملفتة لتبرز بشكل مميز على الطريق وتضيف لمسة من الفخامة والتميز.

تحديثات داخلية فولكس واجن جولف 2025 GTI

تمت تحديثات داخلية كبيرة في فولكس واجن جولف 2025 GTI لتوفير تجربة قيادة متطورة ومريحة، حيث تم التركيز على الابتكار والتقنيات الحديثة، وتشمل التحديثات ما يلي:

الشاشة الوسطية الكبيرة: تم ترقية الشاشة الوسطية لتصبح القياسية في السيارة، وتأتي بمقاس 12.9 بوصة، مما يوفر تجربة تفاعلية أكثر وسهولة في التحكم، بدلاً من الشاشة السابقة التي كانت بمقاس 8 بوصة فقط.

نظام MIB4 المحدث: تمت إضافة نظام MIB4 الذي يأتي بتحديثات كبيرة، بما في ذلك:

– التعرف على المباني الجديدة: يتيح للسائق تحديد المباني الحديثة على الخرائط والتعرف عليها بسهولة.

– مساعد صوتي ذكي: توفير مساعد صوتي يمكن استخدامه لتلقي الأوامر بسهولة والوصول إلى مجموعة متنوعة من المهام والميزات.

– تحديثات الخرائط: يتيح نظام MIB4 تحديث الخرائط إلى أحدث الإصدارات، مما يضمن دقة وتحديثًا مستمرًا للمعلومات الطرقية.

تلك التحديثات الداخلية تجسد التزام فولكس واجن بتقديم تجربة قيادة متطورة ومتميزة، مما يجعل جولف GTI 2025 محط إعجاب العديد من عشاق السيارات.

بالرغم من تقدم التكنولوجيا، فإن شركة فولكس واجن قد عادت في صور فولكس واجن جولف 2025 GTI إلى الأزرار التقليدية الملموسة على الدركسون، بدلاً من الأزرار باللمس التي اعتمدتها في الإصدار السابق لعام 2024. هذا الاختيار قد يعزز شعور السائق بالقوة والتحكم الأفضل خلال القيادة.

تمت تغييرات في تصميم الكونسول الوسطي ومقبض ناقل الحركة في جولف 2025 GTI، حيث أصبح المقبض أصغر حجماً وتمت إضافة العديد من الأزرار المحيطة به، بالإضافة إلى منفذ كبير الحجم للهواتف الذكية ومنافذ الأكواب.

أما بالنسبة للمقاعد، فقد شهد شكل الغطاء الجلدي تغييرًا، لكنها تبقى محافظة على الهوية الرياضية للسيارة، مع الحفاظ على الراحة والجودة المعتادة. ومن الجدير بالذكر أن باقي المواصفات داخل السيارة لم تتغير، مما يضمن استمرارية تجربة القيادة المميزة.

طرازات وأسعار فولكس واجن جولف 2025 GTI

الطراز القياسي (S): بسعر يبلغ 34,000 دولار، ما يعادل تقريبًا 127,000 ريال.

والطراز نصف الفل (SE): بسعر يبلغ 38,000 دولار، ما يعادل تقريبًا 142,000 ريال.

الطراز الفل كامل (Autobahn): بسعر يبلغ 42,000 دولار، ما يعادل تقريبًا 157,000 ريال.

اهم مواصفات الامان و السلامة في السيارة

تتميز فولكس واجن جولف 2025 GTI بمواصفات سلامة متقدمة، بما في ذلك:

– تقنيات مساعدة السائق القياسية مع بعض الإضافات الخاصة بالطرازات الأعلى.

– نظام مكابح طوارئ آلي للحالات الطارئة.

– خاصية البقاء داخل المسار على الطريق.

– نظام المساعدة في الطوارئ على الطريق.

– مثبت السرعة التكيفي في الدركسون.

– نظام الكشف عن حركة المشاة المحيطة بالسيارة.

من المتوقع أن تحصل هذه السيارة على مواصفات أمان أخرى، ولكن قد تكون مقيدة بعض الشيء بسبب طبيعتها الرياضية.

منافسين فولكس واجن جولف

في عالم المركبات المدمجة والهاتشباك ذات الهوية الرياضية، تعتبر فولكس واجن جولف من بين اللاعبين الرئيسيين، حيث تتميز بمحركات قوية وتصميمات متنوعة. وإليك بعض منافسيها الأقرب:

هوندا سيفيك تايب ار: تعتبر منافسًا قويًا، حيث تتميز بأداء متفوق وتصميم رياضي مميز.

تويوتا كورولا جي آر: تقدم كورولا جي آر أداءًا ممتازًا وسمعة قوية بين عشاق السيارات الرياضية.

هيونداي النترا N: بتصميم أنيق وأداء متميز، تعتبر النترا N خيارًا ينافسيًا في هذه الفئة.

أودي A3: تجمع بين الأناقة والأداء، وتقدم تجربة قيادة فاخرة مع لمسة رياضية.

سوبارو امبريزا: تتميز بتقنيات الدفع الرباعي وأداء قوي، مما يجعلها منافسًا قويًا في فئة السيارات الرياضية.

سيات ليون: تقدم ليون توازنًا مثاليًا بين الأداء والراحة، وتعتبر خيارًا منافسًا في سوق المركبات المدمجة الرياضية.

شاهد من أعمال دقائق