غسيل الشعر الدهني يومياً L العادات الخاطئة التي

غسيل الشعر الدهني يومياً L العادات الخاطئة التي
(اخر تعديل 2023-09-09 00:15:18 )

غسيل الشعر الدهني يومياً لا يستلزم التوقف عنه بشكل مستمر ويجب أن يترك لفترة دون غيسل كمحاولة للسماح لزيوت الشعر الطبيعية بإصلاح أو تصحيح نفسها.

فقد تحتوي الكثير من أنواع الشامبو العادية على مواد كيميائية قاسية على الشعر وقد يؤدي هذا في تجريد الشعر من الترطيب والزيوت الأساسية التي ينتجها الجسم، مما يدفع فروة الرأس في كثير من الأحيان إلى إنتاج المزيد من الزيت لتعويض هذا.

كيف يجب غسيل الشعر الدهني يومياً ؟

إذا كان الشعر دهنيًا، فلا بأس في بعض الأحيان من غسله يوميًا إذا كان اشامبو المستخدم خفيفًا على الشعر ومعه بلسمًا جيدًا يطبق بعد كل غسلة. كما يوصي أصحاب الشعر الدهني بالبحث عن شامبو خالٍ من أي أنواع من الزيوت الثقيلة.

كذلك ينصح خبراء الشعر أنه عد غسل الشعر بالشامبو، يمكن أن تساعد خطوات العناية بالشعر الأخرى في معالجة مشاكل معينة بالشعر فيمكن للاشخاص الذين يعانون من فروة الرأس الدهنية اختيار شامبو خفيف الوزن.

إذا أمكن محاولة تمديد الوقت ما بين الغسلات باستخدام الشامبو الجاف أو dry shampoo لكن إذا كان الشعر دهنيًا ويتم ممارسة التمارين الرياضية، فقد يكون أكثر راحة أن يغسل الشعر يوميًا.

غسيل الشعر الدهني يومياً

غسيل الشعر الدهني يومياً

في أغلب الأحيان يتطلب الشعر الناعم الغسيل اليومي لأنه أفضل لهذا النوع من الشعر وهذا لأن الأشخاصأصحاب الشعر الناعم يميلون إلى أن يكون عندهم زيوت شعر على رؤوسهم أكثر من أي نوع شعر آخر.

ففي الشعر الناعم يكون بكل بصيلة شعر غدة زيتية متصلة بها وبالتبعية فيكون لديهم المزيد من الغدد الدهنية على فروة الرأس ولهذا السبب يكون الشعر الناعم إلى أن يصبح دهنيًا بسرعة.

نظرًا لأن قطر الخصلة يكون رقيق بين كل أنواع الشعر، فقد تصبح الشعرات مثقلة بالزيوت، لذلك غالبًا ما يكون التنظيف اليومي ضروريًا لإزالة تراكم هذه الدهون من فروة الرأس.

لا يوجد أي جزء خارجي من جسمنا ينظف نفسه ذاتيًا، وفروة الرأس تعتبر امتداد لجلد الوجه والجسم، لذا يحدث فوقه تجمع الأوساخ وخلايا الجلد الميتة والعرق والشحوم والتي يجب تنظيفها بشكل متكرر للحفاظ على البشرة.

تعتبر بيئة فروة الرأس صحية. هي التي تكون دائمًا فروة الرأس نظيفة وصحية وهذا بدوره يجعل الشعر الصحي.

يجب على أصحاب الشعر الناعم أن يستخدموا شامبو خفيف الوزن للتنظيف العميق وما فيه من فوائد مكثفة.

العادات الخاطئة التي تزيد من دهون الشعر

تدليك فروة الرأس بقوة

يمكن أن يتسبب التدليك القوي بالزيت إلى الاحتكاك ما بين خصلات الشعر وهذا يتسبب في تكسير وتقصف الشعر بسهولة.

كما أن تدليك فروة رأسك لفترة طويلة يمكن أن يتسبب في إضعاف خصلات الشعر.

إن تدليك فروة الرأس بلطف لمدة 5 دقائق بعد تطبيق الزيت هو كافي للحصول على شعر وفروة رأس صحيين.

عمل تسريحات الشعر الضيقة

في العادة يكون ربط الشعر بقوة وإحكام على شكل كعكة أو ضفيرة بعد وضع الزيت يمكن أن تضعف الجذور ويسبب قدرًا كبيرًا من الضرر بما في هذا تساقط الشعر.

يمكن أن يتسبب أيضًا في حدوث ثعلبة الرأس على المدى الطويل كما يكون الشعر في أضعف حالاته عندما يتم تطبيقه بالزيت.

يمكن أن يتسبب الضغط الناتج عن ربطه إلى إتلاف الخصلات بسهولة وإذا لم تكون السيدة حذرة بما فيه الكفاية، فقد يؤدي ذلك أيضًا في تقصف الأطراف.

تطبيق الكثير من زيوت الشعر

عند البدء في استخدام الزيوت لأول مرة للشعر، من الأفضل استخدام القليل جدًا من الزيوت والمضي قدمًا بدلاً من تحميل فروة الرأس مليئة مع المزيد من الزيت والاحتفاظ به طوال الليل.

هذا يعني أن الشعر سيكون في حاجة لاستخدام شامبو إضافي لغسل الزيت والدهون الزائدة التي يمكن أن تجرد الشعر من الزيوت الطبيعية.

ترك الزيت على الشعر طوال الليل

في اللحظة التي يترك فيها الشعر ملي بالزيوت لوقت طويل، تجمع فروة الرأس الأوساخ وتختلط بالزيت الطبيعي لفروة رأسك وهذا يمكن أن يجعل الشعر دهنياً ولزجاً، كما أنه يجذب الغبار من الوسادات والاسرة.

كيفية الاعتناء بالشعر الدهني

إذا كنت من أصحاب الشعر الدهني، فهناك العديد من الأشياء التي يمكن عملها للمساعدة في الحد من الزيوت الزائدة. وهذا من خلال العناية بالشعر الدهني باختيار المنتجات المناسبة له واستخدامها بشكل صحيح إلى جانب العناية بفروة الرأس.

الشامبو للشعر الدهني هو واحد من أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها للشعر الدهني وهذا مع القيام ببعض هذه النصائح:

زيادة عدد مرات غسل الشعر فقد يحتاج الشعر الدهني إلى الغسيل كل يومين أو حتى كل يوم.

اختر الشامبو المناسب. استثمر في شامبو عالي الجودة مصنوع للشعر الدهني للمساعدة في تقليل الزيت الموجود على فروة رأسك وخصلاتك.

شطفالشعر جيدًا وعدم ترك أي بقايا للصابون فمن الممكن لهذه البقايا أن ترفع من هيجان فروة الرأس وتجذب المزيد من الأوساخ والزيوت.

أن الشامبو الجاف من الطرق الجيدة لمنع الشعر من أن يبدو دهنيًا ما بين الغسلات وبعد التمرين وفي الطقس الرطب وهذا لأن الشامبو الجاف يمكن أن يؤدي لتراكم الشعر وتهيج فروة الرأس، فلا ينصح باستعماله لعدة أيام متتالية، ويغسل الشعر بالشامبو أثناء الاستحمام كل يومين.

أسباب زيادة دهنية الشعر

في بعض الأحيان، يمكن لهذه الغدد أن تنتج الكثير من الزيت على الشعر، مما يؤدي للبشرة الدهنية والشعر الدهني وهناك بعض الأشياء المختلفة التي يمكن أن تؤدي لزيادة إنتاج الزيت ودهون الشعر، بما فيها:

تغيير الهرمونات: يتم التحكم في الغدد الدهنية من خلال الهرمونات، فحين تتغير الهرمونات، قفد تنتج الغدد المزيد من الزيت والأمر هذا شائع بشكل خاص في الأشخاص الذين في مرحلة البلوغ أو الأشخاص الذين يأخذون الأدوية الهرمونية، مثل تحديد النسل.

الوراثة: قد يولد بعض الأشخاص بغدد تنتج المزيد من الزيت، كما يولد بعض الأشخاص بغدد تنتج كمية أقل من الزيت ويتسبب هذا بجفاف الجلد والشعر.

الرطوبة: يمكن أن يؤثر الطقس على الشعر وملمسه في البيئات الرطبة، قد تتبخر رطوبة أقل من البشرة، مما قد يتسبب في دهنية الشعر.

الضغط العصبي: كما هو الحال في سن البلوغ، يمكن أن يؤثر التوتر على مستويات الهرمونات بالجسم ويتسبب في إنتاج المزيد من الزيوت من المسام.

أهمية غسل الشعر

يختلف غسل الشعر كثيرًا عن غسل الجسم فغير ممكن استخدام الصابون الذي يستخدم في العادة على الجسم على الشعر لأنه قاسي على الشعر بدلاً من ذلك، يجب أن يتم استخدام الشامبو الخفيف على الشعر.

يساعد الشامبو الخفيف في تنظيف فروة الرأس من البقايا والأوساخ والعرق والرائحة بشكل فعال، مما يجعل الشعر أكثر صحة.

يساعد الشامبو أيضًا على التخلص من الزيوت الزائدة في الشعر وتحتوي معظم أنواع الشامبو على مواد كيميائية ومركبات وهذا ما يخلق رغوة غنية لإزالة الزيوت والدهون من فروة الرأس والشعر مما يجعل الشعر يبدو أكثر نظافة ولمعانًا.

في حالة عدم استخدام الشامبو على الشعر، فإن الزيت سيتراكم على فروة الرأس مما يجعلها تبدو غير نظيفة وهشة ودهنية.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق: