كلمة ترحيبية لحفل رياض الأطفال | عبارات تشجيعية

كلمة ترحيبية لحفل رياض الأطفال | عبارات تشجيعية
(اخر تعديل 2023-08-16 06:54:09 )

كلمة ترحيبية لحفل رياض الأطفال من أهم ما يجب البدء به في الروضات مع بداية العام الجديد؛ لأن هذا يساعد على ترغيب الطفل في الذهاب إلى الروضة دائمًا، فالأطفال بحاجة إلى هذا.

يمكنك الاستعانة بعدد من الجمل والعبارات التي تعمل على كسر الحاجز بين الطفل والمعلم في الروضة، وتجعله يشعر بأنه في بيته الثاني، ولا يشعر بكون المحيطين به غرباء عنه.

من خلال حفل استقبال الأطفال في الروضة يجب أن يلقي المعلم أو المديرة النصائح والإرشادات التي تجعل الطفل قادر على الاستيعاب، وتجعله قادر على التعايش مع المحيطين به.

كلمة ترحيبية لحفل رياض الأطفال

مع بداية عام دراسي جديد يحتاج أعضاء هيئة التدريس ومديري الروضات إلقاء كلمات ترحيبية وتحفيزية تساعد طلاب رياض الأطفال على تعلقهم بالروضة وخاصةً في الأيام الأولى بها، ومن الممكن أن تقوم إدارة الروضة بعمل حفلة في بداية العام، ومن ثم يتم إلقاء بعض الكلمات التي تساعد على ذلك، وفيما يلي نعرض كلمة ترحيبية لحفل رياض الأطفال:

مرحبًا بكم أيها الطيور الجميلة، جئت اليوم لأرحب بكم في روضتنا، وأهنئ نفسي لكوني أمًا لكم بها.

أشرقت الشمس، وغردت العصافير بقدوم أجمل طيور إلى روضتنا، تمنياتي لكم بعام سعيد، راجية من الله أن يوفقكم طوال العمر.

أحبائي، دامت براءتكم، ودام طيبة قلوبكم، مبارك عليكم بداية جديدة وسعيدة، ومبارك علينا استقبال أجمل زهور في روضتنا.

جئت اليوم باكرًا لأكون أول من يستقبلكم في الروضة، فقلبي يتراقص لرؤية أجمل أطفال، سنبدأ معًا خطوة بخطوة راجية من الله أن يوقفني ويوفقكم؛ لأجعلكم تصلون لأعلى المراتب.

أحبائي اليوم أول خطوة لكم في طريق النجاح بروضتنا الجميلة، لكن عليكم معرفة أن الروضة هي بيتكم الثاني، وأننا بها أخوة علينا مساعدة بعضنا؛ لتسمتمر أخوتنا طوال العمر.

كلمة ترحيبية لحفل رياض الأطفال

أرق العبارات الترحيبية لأطفال الروضة

يمكنك الاستعانة ببعض العبارات التي نوضحها لكم في حفل استقبال أطفال رياض الأطفال، وذلك في ضوء الحديث عن كلمة ترحيبية لحفل رياض الأطفال:

أطفال روضة…. ينتظركم مستقبل باهر، فعليكم بناؤه، فالمستقبل أنتم أساسه، فكونوا قدوة للجيل القادم.

أهلًا أهلًا بطيور الجنة، نعم أنتم الطيور، والجنة هي روضتنا التي أزدادت جمالًا بقدومكم إليها، كم نحن فرحين بهذا، ونرجو من الله أن يكون هذا العام أفضل بكم.

إليكم كل الحب والعواطف يا أحبائي، جئنا كلنا الكبير قبل الصغير لأجلكم لنكون سندًا لكم في أول خطوة تخطونها نحو المستقبل، أحبائي عليكم الالتزام والاجتهاد؛ لنبقى الأفضل دومًا.

يا من أضئتم روضتنا نحبكم من قبل رؤيتكم، أعلموا أننا أسرتكم الثانية التي لن تخذلكم أبدًا، دمتم في حفظ الله ورعايته يا أغلى الغوالي.

بدأ العام الدراسي الجديد، وواجبي أن أوجهكم نحو الطريق الأفضل، عليكم الالتزام بكل ما تطلبه معلمتكم منكم، والتزام بالأدب، وابتعدوا عن المشاجرات فكلنا في الروضة أخوة.

أحبائي الصغار أهلًا بكم في بيتكم الجديد، لكم منا كل الحب، فأنتم من زدتم للروضة نورًا.

أروع العبارات الترحيبية لأطفال الروضة

تتعدد العبارات التي يمكن لمعلمي الروضة أو لمديرتها إلقائها على الطلاب الجدد في بداية مرحلة رياض الأطفال، ومن خلال الحديث عن كلمة ترحيبية لحفل رياض الأطفال نوضح بعض العبارات الرائعة التي يمكن الاستعانة بها، وهي:

أطفالي الأحباء، أنتم ضياء الحاضر، والشعلة التي تضيء المستقبل، تمنياتي من الله أن يبارك لكم في مجهوداتكم، وأن يديم عليكم الالتزام.

أحبائي الصغار إن الله جميل يحب الجمال؛ لذا أتمنى من الله عز وجل أن تظلوا على نفس الجمال طوال العمر، وليس قصدي جمال الشكل فقط، بل جمال الروح، وأن يديم عليكم برائتكم.

طيور جنتنا الصغار، كفوفكم الصغيرة ستكون سببًا في مستقبل باهر ومزدهر، طبتم في رعاية الله.

صغيري، اليوم أصبحت في منزل جديد؛ لذا عليكم أن تعرفوا أننا أمهاتكم أيضًا ولسنا معلمات فحسب، يمكنكم اللجوء إلينا في أي وقت تشاؤون.

أحبائي، مبارك عليكم عام جديد، وحياة جديدة راجيًا من الله جل وعلا أن نجعلكم قدوة لأخوانكم الصغار.

جمل ترحيب لأطفال رياض الأطفال

في ضوء الحديث عن كلمة ترحيبية لحفل رياض الأطفال يمكنكم الاستعانة ببعض الجمل التي نعرضها عليكم فيما يلي:

اليوم هو أفضل من الأيام السابقة؛ كوني علمت أنني سأكون مع أروع أطفال، وأكون معلمتهم التي تعلمهم كيف يسيرون على أول طريق النجاح.

بمجيئك اليوم ستكون روضتنا منيرة، فأنت الشمس التي أنارتها، وبعلمك ستنير العالم كله.

عندما رأيت وجوهكم البريئة أيقنت أنني رأيت القمر يوم اكتماله.

روضتنا الجميلة ترحب بكم أبناءً لها، وطيورًا تغرد في حجراتها.

اليوم ليس مثل أي يوم في حياتي، فكم من أمير سيكون لي أبنًا، وكم من أميرة ستكون لي أبنة، اليوم ستكونون مع معلمتكم لا، بل أمكم التي تراعكم حتى تصيروا رموزًا بالمجتمع.

هيا يا أطفالي نبدأ يوم سعيد، وعام رائع جديد نكون سويًا، ونبني مستقبل رائع ومشرق.

كلمات إرشادية لأطفال رياض الأطفال

بعد أن يلقي المعلم أو مدير الروضة كلمة ترحيبية لحفل رياض الأطفال يجب أن يلقي أيضًا بعض الإرشادات المهمة التي يجب على الأطفال الالتزام بها أثناء تواجدهم بالروضة، ومن بينها ما يلي:

يجب الالتزام بكافة التعليمات التي تطلبها المعلمة من الطفل أثناء وجوده في الروضة، ومن بينها النوم باكرًا؛ ليستوعب الطفل المعلومات التي يتلقاها أثناء تواجده نهارًا بالروضة، كما سيحافظ ذلك على جسم الطفل سليمًا.

يجب على الطفل الالتزام بالاستيقاظ مبكرًا؛ هذا يساعد على تطور عقله وقدرته على الاستيعاب، كما سيجعله نشيطًا قادر على مشاركة أصدقاؤه في الروضة في كافة الأنشطة.

على الطفل أن يلتزم بوجبة الإفطار قبل الذهاب إلى الروضة، ويفضل أن يتناول الطفل الفواكه التي تزيد من طاقته.

يفضل الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة، والالتزام بوجبات خفيفة تحضرها الأم من المنزل، وعلى الطفل الابتعاد عن تناول السناكس التي تحتوي على مواد حافظة تضر الجسم، كما تضر بالأسنان.

طفلي، عليك الاهتمام بنظافتك الشخصية فقلم أظافرك دائمًا، وارتدي الملابس الجميلة المعطرة، والتزم بغسل يديك، وأسنانك دومًا.

عليك أيها الطفل الجميل الابتعاد عن المشاجرات مع أصدقائك في الروضة، واجعل دائمًا أمام عينك أنهم أخوتك.

عبارات تشجيعية في رياض الأطفال

في ضوء الحديث عن كلمة ترحيبية لحفل رياض الأطفال يجب معرفة أن الأطفال يحبون التشجيع الدائم والثناء على كل ما يفعلونه حتى ولو كان بسيطًا، لذا يمكنكم الاستعانة ببعض العبارات التشجيعية التي نوضحها فيما يلي:

أنت بطل رائع.

ربي يحفظك، ما هذا العمل الرائع.

كم أنا محظوظة لكوني لدي طفل ذو خط رائع.

بارك الله فيك يابني، ما هذا التفكير الرائع.

ما شاء الله، أعلم أنك ستكون من النبغاء.

إجاباتك رائعة، بارك الله فيك يا بني.

من حظي هذا العام أن لدي طالب ذكيًا مثلك، بارك الله فيك.

إجاباتك ممتازة، وخطك رائع، كم أتمنى أن يكون لي أبنًا مثلك.

رائعة أيتها الفراشة الملونة.

ما أجمل ملابسك!، وما أروع رائحتك الذكية!، ليس ذلك فقط بل أنتي من أنجب الطالبات.

دام الله ذكائك أيها الطالب النجيب، ورعاك الله وحفظك.

أحسنت أيها البطل الرائع.

أنتي أيتها الطفلة مميزة بالنسبة لي بكون كل ما بك مثاليًا أدبك، وجمالك، ونظافتك، وتفوقك، بارك الله فيكي، ودمتي قدوة للجميع.

شاهد من أعمال دقائق