ما هي أبرز المناطق السكنية القريبة من محطات

ما هي أبرز المناطق السكنية القريبة من محطات
(اخر تعديل 2023-11-18 17:00:16 )

المناطق السكنية القريبة من محطات مترو دبي في الآوتة الأخيرة قد زادت عمليات البحث عن تلك المناطق السكنية التي تقع على مقربة من محطات مترو دبي لتسهيل التنقل بشكل سلس وسريع.

الانتقال من خلال المترو ايضاً يعتبر من وسائل النقل الأكثر شيوعاً بين الجميع، ويعتمد عليها كثيرون للتنقل من وإلى العمل.

ما هي أبرز المناطق السكنية القريبة من محطات مترو دبي ؟

منطقة القرهود

أن منطقة القرهود هي الاماكن التي قد تشتمل على الكثير من المباني سكنية وتالجارية هذا مع توفر كل من الشقق والفلل والمكاتب والمتاجر والمستودعات ولكل متوفر للايجار.

كما أنها أن موقعها قريب من مطار دبي الدولي ومن أربع محطات مترو التي تصل لكل أنحاء القرهود وهم كل من محطة مترو جي جي كو، ومحطة المطار 1، ومحطة المطار 3، ومحطة طيران الإمارات.

منطقة أم رمول

هذه المنطقة من ضمن الاماكن القريبة من محطات مترو دبي الخط الأحمر فأن أم رمول تقرب من محطة مترو طيران الإمارات، التي تعد منطقة سكنية وتجارية وهي واقعة في الجانب الشرقي من إمارة دبي، والتي تمتد حتى شارع المطار وشارع الرباط.

كما أن هذا يسهل الوصول إلى المناطق القريبة، التي منها دبي فيستيفال سيتي ومنطقة القرهود والقرية التراثية والكثير.

تعد أم رمول مثالية للأفراد فقد يتوفر فيعل الكثير من العديد من الاختايارات السكنية بالقرب من مراكز وشركات الأعمال، التي فيها كل من مكاتب ومحلات تجارية ومستودعات، مع بعض من الوحدات السكنية المختلفة.

منطقة ديرة

واحدة من المناطق القريبة من محطات مترو الخط الأحمر هي منطقة ديرة وهي تعتبر واحدة من أقدم المناطق الرئيسية في دبي، وهي من أكثر الأماكن طلباً للسكن والاستقرار والعمل في دبي.

فهي تشتكل على الكثير من المراكز التجارية الرئيسية، كذلك يتواجد سوق الذهب ديرة العريق ومركز الغرير وغيرها.

داخل ديرة يوجد الكثير من محطات مترو الخط الأحمر التي تسهل الحركة للمجمعات الفرعية فيها، فيوجد محطة مترو ديرة سيتي سنتر ومحطة مترو الرقة، إلى جانب محطة مترو الاتحاد.

منطقة الراشدية

من أكثر المناطق المعروفة في طريق الخط الأحمر للمترو هو منطقة الراشدية دبي وهي الواقعة بجنوب مطار دبي الدولي، وهي مقراً للكثير من المؤسسات الحكومية وك1لك مراكز التسوق منها سوق الراشدية المركزي وغيرها من الأماكن المهمة لتوفير احتياجات السكان.

تحتوي هذه المنطقة على مجموعة من الفلل والشقق مناسبة، فهي من المناطق الملائمة للعائلات الكبيرة ممن يريدون منزل في بوسط دبي القديمة.

تقع المنطقة قريباً من الكثير من محطات النقل العام، وأهمها محطة مترو سنتر بوينت التي بطول طريق المطار والطرق السريعة في شارع الشيخ محمد بن زايد وطريق ند الحمر.

المناطق السكنية القريبة من محطات مترو دبي ” الخط الأحمر “

منطقة الكرامة دبي

هي منطقة من أبرز وأقرب المناطق السكنية من محطات مترو دبي، وبالاخص من الخط الأحمر، فهي بالفقرب من محطة بنك أبوظبي التجاري ومحطة برجمان اللتان تخدمان منطقتين بشكل اساسيتان هما الكرامة وبر دبي.

الكرامة تقع قريباً من خور دبي والتي تشتهر بمراكز التسوق بكل دبي، هذا بالاضافة للمباني السكنية قليلة الارتفاع، هذا ساعدها لتكون من أكثر المناطق طلباً لشراء واستئجار الشقق على حدٍ سواء بكل دبي، وهي قد حققت إقبالاً كبيراً للسكن فيها في دبي.

المناطق السكنية القريبة من محطات مترو دبي

مدينة دبي للإنترنت

تعتبر هذه المنطقة حرة للأعمال تعمل لتعزيز أنظمة وخدمات تكنولوجيا المعلومات في شتى أرجاء الإمارات، وهي قد غدت مركزاً للابتكار التكنولوجي والنشاطات التجارية في خلال فترة قصيرة. فقد تحتضن مدينة دبي للإنترنت أكثر من 1,600 شركة مخدومة بشكل جيد.

المنطقة تحظى بالخدمات والتسهيلات المميزة، وهي بمثابة موطناً لشركات كبيرة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهي تشتمل على مجموعة من الشقق لكل من البيع والإيجار.

شارع الشيخ زايد

أن شارع الشيخ زايد من أشهر المناطق في دبي، كما أنه من الطرق الرئيسية في دبي ومن أكثرها ازدحاماً، ويسير فيها العديد من محطات الخط الأحمر.

هذه المحطات في المترو هم المشرق ومحطة مترو مركز دبي التجاري العالمي ومحطة برج خليفة – دبي مول ومحطة مترو الخليج التجاري والكثير من محطات الخط الأحمر.

يعد شارع الشيخ زايد هو الرابط ما بين الإمارات السبع، وتكثر فيه الأبراج السكنية والفندقية المرتفعة، وفيها عقارات بنظام التملك الحر.

منطقة برشا هايتس

أن منطقة برشا هايتس وهي سابقاً تيكوم هي من قبل محطة مدينة دبي للإنترنت، وتعتبر واحدة من المناطق الحضرية المزدحمة والمفعمة بالحياة في دبي، وتشتكل على مجموعات كبيرة من الابنية السكنية والتجارية طويلة الارتفاع.

مع توفر الكثير من الفنادق ومباني لإيجار الشقق الفندقية في برشا هايتس، وهي تعتبر من المناطق متعددة الاستخدامات، وفيها أسلوب حياة عصري ومريح للسكان وكل هذا بأسعار إيجار معقولة في دبي،

يتوفر بالمكان العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة، هذا ما جعل من السكن في برشا هايتس مناسب لأغراض الاستثمار التجاري.

برشا هايتس واحدة من المناطق القريبة من محطة مترو مدينة دبي للإنترنت.

البرشاء

تخدم محطة مترو المشرق الكثير من المناطق في داخل دبي، وأبرزها منطقة البرشاء التي كانت ولا زالت واحدة من المناطق السكنية الاشهر والرئيسية في دبي، والتي فيها العديد من الابنية والمشاريع السكنية.

البرشاء متواجدة قريباً من مول الإمارات ويوجد بها الكثير من المراكز الخدمية والترفيهية في دبي. وهي الآن منطقة من المناطق الأكثر طلباً للعقارات، بالاخص في الشقق والفلل للإيجار في البرشاء، مما جعلها من ضمن اهتمام الكثير من المستثمرين العقاريين في الإمارات.

هذا بالاضافة للكثير إيجابيات السكن في البرشاء، التي من اهمها الشقق والفلل القريبة من محطات المترو، كما يوصي بالتعرف على مناطق استئجار العقارات في البرشاء لكل من الشقق والفلل ليكون الاختيار مناسب.

المناطق السكنية القريبة من محطات مترو دبي – الخط الأخضر

منطقة القصيص

القصيص تعتبر من أقدم المناطق في دبي، وهي قريبة من مناطق مميزة في دبي، التي منها النهدة ومحيصنة 3 ومنطقة القصيص الصناعية وهور العنز والطوار. كما أنها قريبة من مطار دبي الدولي، والمنطقة الحرة في مطار دبي وميناء سعيد.

قد تضم المنطقة الكثير من العقارات السكنية التي منها الشقق بالمساحات المتنوعة، مع محموعة من العقارات التجارية، ومنها المستودعات والمكاتب والشقق السكنية.

يخدم المنطقة محطة مترو اتصالات باي أي أند ومحطة مترو القصيص 1.

منطقة النهدة

أن محطة النهدة واحدة من محطات مترو دبي المميزة في الخط الأخضر، وهي تعتبر من المناطق المميزة داخل دبي القديمة، ويعد المترو من إيجابيات السكن في النهدة دبي.

هذا بجانب أن الإيجارات المنافسة وكونها منطقة مناسبة للعائلات، لذا يجب إلقاء نظرة على أهم مناطق الاستئجار في النهدة دبي.

تخدم محطة مترو النهدة الكثير من المناطق، التي من أهمها منطقة القصيص السكنية التي هي من المناطق القديمة في دبي وتقع على مقربة من منطقة القصيص الصناعية.

كما أن كل من الشقق والفلل هناك لها أسعار مناسبة في هذه المنطقة، ما يجعل من السكن في القصيص من الخيارات الجيدة للغاية.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق: