ما هي الايام الصالحة لقص الشعر .. قص الشعر في

ما هي الايام الصالحة لقص الشعر .. قص الشعر في
(اخر تعديل 2023-08-30 14:45:16 )

الايام الصالحة لقص الشعر هي تتوقف على مواعيد الايام القمرية وهذا لانه يقال أن قص الشعر في تلك الايام يساعد الشعر أن يطول سريعاً وتزداد كثافته على عكس قصه في أي يوم أخر.

لهذا سوف نقوم بعرض أهم التفاصيل عن مواعيد الايام الصالحة لقص الشعر حتى تضمني صحة وسلامة شعرك.

ما هي الايام الصالحة لقص الشعر ؟

الايام الصالحة لقص الشعر تكون خلال التغيرات الموسيمية من الصيف إلى الخريف ومن الربيع إلى الصيف، وكما ذكرنا أنه يوجد اعتقاد بأنه من الأفضل قص الشعر عند اكتمال القمر أو خلال تغيرات القمر لأن الشعر سينمو بشكل أسرع وأقوى، خاصة إذا كان الشعر مصبوغ أو يقص بشكل منتظم.

وبهذا المعنى، إذا كان هناك حدث مهم، فيحاول قص الشعر قبل أو بعد الحدث بأسبوعين حتى لا تبدو غريب الشكل ويكون هناك عدم ارتياح بسبب هذا المظهر الجديد في يوم الحدث.

هذه هي أفضل خمسة أيام تالية لقص الشعر لتشجيع النمو، بناءً على الايام القمرية وهم:

15 سبتمبر 2023.

16 سبتمبر 2023.

17 سبتمبر 2023.

24 أكتوبر 2023.

25 أكتوبر 2023.

الايام الصالحة لقص الشعر

جدول قص الشعر للمرأة في الايام القمرية 2023

أكثر الأيام المناسبة لقص الشعر في العموم 18 ، 19 ، 22 ، 31.

أفضل الايام المواتية لقص الشعر 3 ، 12 ، 15 ، 18-22 ، 31 .

جدول أيام قص الشعر بهدف النمو سريع للشعر هم 18-22 ، 31 .

قص شعر بهدف تقوية بوصيلات الشعر هم 18-22 ، 31 .

اما الابام المناسبة للقيام بصبغ الشعر هم 5 ، 12 ، 18 ، 21.

أخيراً أفضل الايام لتجعيد الشعر هم 12 ، 14 ، 15 ، 22 ، 31

ما هي الايام الصالحة لقص الشعر للمولود

– من الافضل أن يتم قص شعر المولود عند اليوم السابع وهذا بعد رأي العديد من العلماء إلى أن الأفضل لقص ضعر الصغير بعد العقيقة كما كان موضح في العديد من الأحاديث النبوية.

– في حالة أن الرضيع الذكر قج ولد في مساء يوم الاثنين أي من بعد غروب الشمس، فسوف يكون اليوم السابع هو يوم الاثنين الذييليه. في حالة أن الرضيع في يوم الاثنين من قبل غروب الشمس، فيقول العلماء في اليوم السابع سواء كان: الأحد أو الاثنين القادم، على أساس يوم الولادة أم وبناء عليه، إذا كان مكان القص عطلة يوم الأحد، فممكن أن يكون عمل العقيقة يوم الاثنين وقص الشعر من بعد هذا.

قص الشعر في الايام القمرية

مواعيد قص الشعر في خلال فترة الايام القمرية بهدف تكثيف وتطويل الشعر فمن الممكن أن يتم قص أطراف الشعر خلال هذه الأيام القمرية من كل شهر عربي وهذه الايام هي 13، 14، 15، حيث يكون قص الشعر في تلك الأيام له تأثير قوي في نمو بوصيلات الشعر ويكون الشعر أكثر صحة وقوة وهذا من أجل أن الهرمونات في الجسم في هذا الوقت من كل شهر عربي يكون في أفضل حالتها.

ومن جانب أخر، فقد ينصح بقصها قبل فصل الصيف مباشرة. وهذا لان نهايات الشعر بعد الصيف تكون تالفة بالفعل، فستكون أكثر ضررًا وهذا بسبب عوامل السباحة في البحر أو الرمال أو اشعة الشمس القاسية الصيفية. لكن هذه النصيحة هي ايضاُ لأسباب جمالية، بشكل عام قد ينمو شعر الإنسان الذي يتمتع بصحة جيدة من 0.5 إلى 2 سم شهريًا ولا توجد عوامل خاريجية يمكن أن تغير ذلك.

نصائح عند قص الشعر

سوف نطرح مجموعة من النصائح التي من خلال اتباعها في خطوات قص الشعر سيتم الحصول على تجربة قص شعر مناسبة وصحية وتعتبر تلك النصائح هي كالتالي:

من الأفضل الحصول علة ماكينة أو أدوات قص شعر جديدة واستخدام هذه الادوات لقص الشعر وهي نظيفة.

عدم القيام بقص الشعر المبلل لأن الشعر المبلل سيكون أطول مما هو عليه في الطبيعية، فمن هنا من الاحسن قص الشعر وهو جاف.

ينصح بأن يقص الشعر بشكل نظيف، لذلك يفضل أن يغسل الشعر في الاول ومن ثم تجفيفه جيداً قبل البداية في القص.

أفضل شيء هو تقسيم الشعر إلى أكثر من خصلة ليكون القص أسهل في عمله.

يتم قص الشعر بزاوية 45 درجة وينصح أن يتم القص ببطء.

ما هي فوائد الايام الصالحة لقص الشعر ؟

يوجد الكثير والعديد من الفوائد التي من توضح مدى أهمية قص الشعر بشكل منتظم والتي من أهمها:

يساعد على نمو الشعر بشكل صحي، عندما تقوم بقص شعرك فإنك تزيل أجزاء شعرك التي تسبب ضررًا أكثر مما تنفع. وهذا يفسح المجال أمام قدرة الشعر الصحي على النمو.

يساعد على التخلص من الأطراف المتقصفة، وبالتالي يقلل من ترقق الشعر وضعفه.

فالقص يقي الشعر من التلف الذي يحدث من الحرارة.

من السهل أن يصفف الشعر للتخلص من الأطراف المتشابكة والتالفة.

المحافظة على شكل الشعر ويجعل يبدو كانه أكثف.

الايام الصالحة لقص الشعر للتطويل

قص الشعر بصورة مستمرة ودورية فهم من أهم الخطوات للعناية من الشعر التي يستلزم القيام بها، إزالة كل أطراف الشعر المتقصفة والتالف، كما هذا القص يساهم تصفيفه وتسريحه بكل بساطة، ويوصي باختيار أوقات معين لقص الشعر.

هي مرحلة الأيض فقد يستلزم القيام بقص الشعر في اليوم الثالث عشر، وفي اليوم الرابع عشر، وايضاً اليوم الخامس عشر وهذا من موعد الطمث أو الدورة الشهرية وهذا بسبب وجود تحديثات وتغيرات في هرمونات الجسم خلال هذه الفترة، فيعتبر قص الشعر في هذه الفترة قد يرفع من كثافته كما أنه يقوي من نموه، ويوصي بالابتعاد عن قص الشعر خارج هذه الفترة.

كما أن يوجد اعتقاد بخصوص أيام قص الشعر لتطويله انه يستلزم أن يكون خلال الأيام القمرية أي اليوم الثالث عشر، واليوم الرابع عشر، واليوم الخامس عشر من الشهر العربي أو الهجري.

قد تعرف هذه الأيام بالأيام البيض وهي التي تكون في وسط كل شهر عربي، والسبب في هذا أن القمر يكتمل خلال هذه الأيام ليكون بدراً، فقد يوصي بقص الشعر خلال هذه الأيام لأنها مرتبطة بالتغيرات الهرمونية التي تحدث في جسم المرأة نتيجةً لقدوم الدورة الشهرية.

الايام الصالحة لقص الشعر للتكثيف

يوجد الكثير من النساء يعانون من مشكلة خفة الشعر أو ترققة المستمر لذا قد يردن عن الطرق الفعالة التي تزيد من كثافة الشعر وتجعله أكثر كثافة، ومن الطرق التي يقوم بها البعض هي قص الشعر.

يكون القص مع اكمتال القمر بحسب الشهر القمري والذي يقال انه في اليوم السادس عشر، واليوم السابع عشر من اكتمال القمر وفي هذه الأيام التي يتم بها قص الشعر، وهذا لأسباب التي منها:

– أن جسم الإنسان في هذه الأيام قد يقوم بإصدار هرمونات تعمل على التغيير في خلايا الشعر وتجديدها، وهذا الأمر الذي يتسبب في منح الشعر المزيد من الصحة كما يساهم في نموه بصورة طبيعية وسليمة، وبالتالي يزيد طوله ويزيد كثافته.

– كذلك يبع الكثيرين بعض من التقاليد تقول بأن قص الشعر في اكتمال القمر بالاخص إذا كان الشعر جاف فهذه الطريقة ستساعد في علاجه من الجفاف وتجعله أقوى وأكثر حيوية، وتُسرّع من طوله ونموه.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق: