من هو مؤسس نادي الهلال السعودي | كم عدد بطولات الهلال في آسيا

من هو مؤسس نادي الهلال السعودي | كم عدد بطولات الهلال في آسيا
(اخر تعديل 2023-06-10 01:35:11 )

من هو مؤسس نادي الهلال السعودي الذي يعتبر من أشهر أندية السعودية، والذي حقق الكثير من البطولات منذ نشأته وحتى الآن مثل حصوله على لقب دوري أبطال آسيا العديد من المرات؛ ليكون في المركز الأول لفترات طويلة.

عمل مؤسس نادي الهلال السعودي في العديد من الوظائف، إلا أنه قدم الكثير من الإنجازات التي ساعدت في تقدم الرياضة السعودية وإبراز دورها بين دول العالم.

على الرغم من العديد من البطولات التي حققها نادي الهلال السعودي؛ إلا أنه لم يحالفه الحظ في آخر مباريات دوري أبطال آسيا، ولم يحقق الفوز.

معلومات عن نادي الهلال السعودي

قبل أن نوضح لكم من هو مؤسس نادي الهلال السعودي دعونا نعرض لكم نبذة مختصرة عن النادي؛ لنجده واحدًا من أشهر الأندية على مستوى العالم بشكل عام، وفي المملكة العربية السعودية بشكل خاص.

لقب نادي الهلال السعودي(HSFC) بعدة ألقاب مثل الزعيم، ونادي القرن الآسيوي، وكبير الرياض، وقد تم تأسيسه خلال عام 1957م؛ أي منذ حوالي 65عام.

حاز نادي الهلال السعودي على العديد من البطولات سواء أكانت بطولات محلية، أو دولية، أو حتى قارية، وكانت بطولة الدوري السعودي للمحترفين لعام 2022/2023 هي آخر بطولاته وذلك بعد أن أصبح الأول في ترتيب مراكز الدوري؛ وذلك بفضل لاعبيه البارزين في سماء كرة القدم.

من هو مؤسس نادي الهلال السعودي

من هو مؤسس نادي الهلال السعودي

إن كنت ترغب في معرفة من هو مؤسس نادي الهلال السعودي فإن مؤسسه هو شيخ الرياضيين أو عبدالرحمن بن سعد بن سعيد؛ الذي يعتبر واحدًا من أوائل الرياضيين في المملكة السعودية، وكان له الفضل في تطور الرياضة في المملكة السعودية منذ أن بدأ ممارستها إلى أن توفاه الله؛ لذا كان ومازال من رواد الرياضة في السعودية.

ولد الشيخ عبدالرحمن عام 1925م بالرياض، وهو سعودي الجنسية، مسلم الديانة، وقد تزوج من الجوهرة شلهوب، وأنجب منها ولدين هما فهد عبدالرحمن، وفيصل عبدالرحمن، وتوفي خلال عام 2011م.

السيرة الذاتية لعبد الرحمن بن سعيد

في إطار الحديث عن من هو مؤسس نادي الهلال السعودي والذي ذكرنا أنه عبدالرحمن بن سعد بن سعيد نوضح لكم أهم التفاصيل عنه؛ فقد كان عبدالرحمن بن سعد الرئيس الأول لنادي الهلال السعودي، وكان له الفضل في نجاح النادي بشكل كبير؛ لما قدمه من طاقة ساعدت في إبراز دور الرياضة السعودية بين دول العالم.

كان الشيخ عبدالرحمن بن سعد حاصلًا على رتبة ملازم في إدارة الشيخ عبدالله لنجاوي؛ الذي كان مديرًا للمالية في الرياض خلال عام 1364ه‍، وكانت هذه الوظيفة مؤقتة أو تجريبية فلم يحصل خلال أول أربعة أشهر على راتب، وبعدها عمل ككاتب مستودعات وكان راتبه آنذاك 500ريال سعودي، ثم انتقل ليعمل كاتن وكان راتبه 1100ريال سعودي، وبعدها صار موظفًا في المالية وكان راتبه في هذه الوظيفة 4200ريال سعودي.

مشوار الشيخ عبدالرحمن بن سعد الرياضي

في سياق الحديث عن من هو مؤسس نادي الهلال السعودي نوضح بدايات الشيخ عبدالرحمن بن سعد الرياضي؛ لنجد أن بداياته في الرياضة كانت في نفس الوقت الذي أصبح به عضوًا في فريق الرياض للموظفين الذي كان يضم العديد من الموظفين في السعودية وكان ذلك خلال عام 1365ه‍، وبعد مرور سنتين وثلاثة أشهر أصبح عضوًا في نادي شباب الرياض، واستمر به لما يقارب عشرة أعوام.

بعد أن ترك نادي الشباب بالرياض قام بتأسيس نادي لكرة القدم وأسماه النادي الأولمبي؛ إلا أنه قام بتغيير الاسم إلى نادي الهلال السعودي ليحقق البطولة الأولى عام 1361ه‍ أثناء مباراة كأس الملك التي أقيمت ضد نادي الوحدة السعودي.

كان الشيخ عبدالرحمن بن سعد رئيسًا لنادي الثغر في جدة، أو نادي الأهلي السعودي حاليًا، وبعدها أصبح أحد أعضاء الجمعية الأولمبية السعودية، فضلًا عن كونه واحدًا من بين أعضاء اللجنة الرياضية الأولى في السعودية التي كانت برعاية وزير المعارف.

أيضًا كان الشيخ عبدالرحمن بن سعد أحد أعضاء اللجنة التي تشكلت من أجل المشاركة بمعسكرات دورة المغرب العربي، وبعد عودته منها أرسل إليه مدير عام رعاية الشباب خطابًا يشكره به عما حققه من نجاحات خلال الدورة.

على الرغم من شغف الشيخ عبدالرحمن بن سعد بالرياضة إلا أنه اعتذر عن عضوية اتحاد كرة الطائرة التي تشكلت عام 1392ه‍، وبعدها تم ترشيحه ليكون أحد أعضاء لجنة دراسة لوائح وأنظمة رعاية الشباب، وبعدها أصبح سكرتيرًا عامًا للنادي.

صدر قرار من الأمير عبدالله بن ناصر بتعيين الشيخ عبدالرحمن سكرتيرًا للنادي واستمر بالوظيفة لمدة عامين، وبعدها أصبح العضو المسؤول عن نشاط الرياضة بعد صدور قرار من الأمير هذلول بن عبدالعزيز آل سعود.

وفاة الشيخ عبدالرحمن بن سعد

بعد أن عرضنا لكم من هو مؤسس نادي الهلال السعودي وعرضنا لكم كافة التفاصيل التي تخص ما قدمه من إنجازات في الرياضة السعودية جاء دور الحديث عن وفاته؛ لنجد أن وفاة الشيخ عبدالرحمن بن سعد كانت بتاريخ 16من رمضان لعام 1432ه‍، الموافق 16/8/2011م يوم الثلاثاء، وكان في عمر86 عام بعد احتجازه في مستشفى القوات المسلحة بالرياض بقسم أمراض القلب، وذلك بعدما قدم العديد من الإنجازات في تاريخ الرياضة السعودية.

كم عدد بطولات الهلال في آسيا

إن نادي الهلال السعودي واحدًا من الأندية المهمة في السعودية التي حققت العديد من الإنجازات منذ نشأتها، ومن خلال الحديث عن من هو مؤسس نادي الهلال السعودي نوضح أن هذا النادي حقق أربعة ألقاب في دوري أبطال آسيا؛ ليصبح النادي الأكثر فوز بين الأندية الآسيوية بهذا اللقب.

كان نادي الهلال السعودي قد حصل على أول بطولة آسيوية خلال عام 1991، بينما كانت آخر بطولة خلال عام 2021.

على الرغم من هذه النجاحات إلا أنه بعد وصوله إلى النهائيات خلال أربعة مباريات فشل في الفوز وذلك في بطولة عام 1986، 1987، 2014، 2017.

كم عدد بطولات الهلال السعودي في الدوري السعودي

في سياق الحديث عن من هو مؤسس نادي الهلال السعودي وبعد ذكر البطولات التي حصل عليها النادي في دوري أبطال آسيا نشير إلى أن نادي الهلال السعودي حقق العديد من الإنجازات من بينها الحصول على الدوري السعودي، وقد حقق الفوز به في 18مباراة.

كانت أول مباراة فاز بها الهلال السعودي في الدوري السعودي في موسم عام 1976/1977، بينما حقق آخر فوز به ليلقب بالزعيم بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان في موسم 2020/2021.

كم عدد بطولات الهلال في كأس الملك

من خلال حديثنا عن من هو مؤسس نادي الهلال السعودي ومن خلال ذكر البطولات التي حصل عليها نجد أن نادي الهلال السعودي لقب بكأس الملك عشرة مرات كانت أول مباراة له في 1961، بينما كان آخر مباراة في كأس الملك عام 2023؛ إلا أنه لم يحالفه الحظ وخسر البطولة.

بالرغم من كل الإنجازات التي حققها نادي الهلال السعودي إلا أنه لم يكن الفريق الأكثر فوزًا في بطولة كأس الملك ليأتي في المركز الثاني بين الفرق الأخرى.

جدير بالذكر أن نادي الهلال السعودي حقق العديد من البطولات منذ نشأته وحتى يومنا هذا؛ لنجد أنه حقق لقب البطل في 66مباراة، بينما جاء في المركز الثاني(الوصيف) في 47مباراة.

شاهد من أعمال دقائق أيضًا