اختيار التون المناسب لبشرتك | كيف اعرف

اختيار التون المناسب لبشرتك | كيف اعرف

تحظى العناية بالبشرة بأهمية خاصة في روتين الجمال اليومي، حيث تلعب درجة التون الصحيحة للبشرة دوراً حاسماً في إبراز جمالها الطبيعي وتألقها. يعتبر اختيار التون المناسب لبشرتك خطوة حاسمة لضمان أن تكون المستحضرات التجميلية والمكياج التي نستخدمها تتناغم بشكل مثالي مع لون البشرة، وبالتالي تحقيق إطلالة متناغمة وجذابة.

تأتي تنوعات البشرة في ألوان مختلفة، وتحتاج كل بشرة إلى تون يتلاءم معها بشكل فردي. فقد تكون بشرة الإنسان من نوع فاتحة، متوسطة، أو داكنة، وقد يكون لديها درجات متنوعة من الحمرة أو الحناء. لذا، يعتبر تحديد التون الصحيح للبشرة خطوة أساسية لضمان تطابق المنتجات التجميلية مع لون البشرة بشكل مثالي.

كيفية اختيار التون المناسب لبشرتك

للكشف عن التون المناسب لبشرتك، يمكنك اللجوء إلى عدة خطوات تساعدك في تحديد نغمة اللون التي تتناغم بشكل أفضل مع خصائص بشرتك. فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك اتباعها لتحقيق ذلك:

  • اختبار الذهب والفضة: يمكنك إجراء اختبار بسيط باستخدام المجوهرات، حيث يكون لون الذهب أكثر إرضاءً للبشرة الدافئة، بينما يميل الفضة إلى أن تكون أكثر جاذبية على البشرة الباردة. إذا كنتِ تجدين صعوبة في تحديد أيهما يليق بكِ أكثر، فإنكِ ربما تكونين تمتلكين بشرة محايدة.
  • التعرض للشمس: قم بالجلوس لفترة قصيرة تحت أشعة الشمس، وانتبهي إلى استجابة بشرتك. إذا كنتِ تميلين إلى الإسمرار بسهولة ولديكِ لون أحمر ذهبي، فقد تكون بشرتك دافئة. أما إذا كنتِ تحترقين بسرعة وتظهر لديكِ درجة زرقة، فإنكِ ربما تمتلكين بشرة باردة.
  • لون عروقك: قومي بفحص العروق على يديك. إذا كانت زرقاء، فإن بشرتك تميل إلى الباردة، بينما تظهر العروق الخضراء على البشرة الدافئة. إذا كنتِ ترى مزيجًا من اللونين، فإن بشرتك قد تكون محايدة.
  • اختبار الورقة البيضاء: وضعي ورقة بيضاء بجوار وجهك، إذا بدت بشرتك أكثر صفراء، فإنك تميلين إلى الدفء. أما إذا بدت الورقة بيضاء إلى حد ما، فإن بشرتك تميل إلى البرودة، وإذا كانت محايدة، فإنك تمتلكين بشرة متوازنة.

معرفة الاندر تون الخاص ببشرتك تسهم في اختيار منتجات التجميل المناسبة لك، مثل كريم الأساس وخافي العيوب، لتحقيق إطلالة جمالية تبرز جمالك الطبيعي وتعكس شخصيتك بأبهى صورة.

اختيار التون المناسب لبشرتك

كيف اعرف الاندرتون من العروق

لتحديد الاندرتون الخاص بك من خلال لون عروقك، يتعين عليك الانتقال إلى مكان يتميز بإضاءة طبيعية، مثل ضوء الشمس. يمكنك اتباع الخطوات التالية للتعرف على الاندرتون الخاص بك:

  • الانتقال إلى مكان ذو إضاءة طبيعية: اختر مكانًا حيث يكون الإضاءة من الشمس واضحًا وطبيعيًا. تجنب إضاءة الفلورسنت أو الإضاءة الاصطناعية القوية للحصول على نتائج دقيقة.
  • تعريض يدك للشمس: قم بتعريض يدك إلى أشعة الشمس بشكل مباشر. يفضل أن يكون الجلد في منطقة الوريد، مثل الرسغ، مكشوفًا للحصول على قراءة أوضح.
  • مراقبة لون العروق: انظر إلى لون العروق على يدك. إذا كان لون العروق يميل إلى اللون الأخضر، فإنك تنتمي إلى البشرة الدافئة. أما إذا كان لون العروق يظهر بلون أزرق، فهذا يشير إلى أنك تمتلك بشرة باردة. إذا كان لديك صعوبة في تحديد لون العروق بين الأزرق والأخضر، فإنك قد تكون لديك بشرة محايدة.

باستخدام هذه الطريقة البسيطة، يمكنك اختيار التون المناسب لبشرتك وتحديد الاندرتون الذي يتناسب مع بشرتك، وهو مفتاح مهم لاختيار الألوان الملابس ومستحضرات التجميل التي تظهر بشكل أفضل على بشرتك الطبيعية.

الإندرتون الدافئ

أصحاب الإندرتون الدافئ يمتازون غالبًا ببشرة حنطية إلى سمراء، ويظهر لون بشرتهم بشكل مائل للأصفر، الذهبي، أو الخوخي. يعتبر فهم الإندرتون الدافئ مفتاحًا للتألق بأبهى صورة، حيث يساعد في اختيار منتجات المكياج والملابس والمجوهرات التي تبرز جمالهم بشكل أنيق.

لتحديد الإندرتون الدافئ، يمكن استخدام لون عروق اليد كمؤشر. عندما تكون عروق اليد ذات لون أخضر، يُفترض أن يكون لديك إندرتون دافئ. يُعتبر هذا اللون المتسارع نحو الخضرة إشارة واضحة لأن بشرتك تستجيب بشكل إيجابي للدفء.

في المكياج، يُفضل لأصحاب الإندرتون الدافئ تجربة الألوان الترابية في ظلال العيون، واستخدام أحمر خدود مرجاني وأحمر شفاه بلون داكن. الألوان الترابية والخوخية والتي تميل إلى البرتقالي تكون مثالية لتحسين إطلالة المكياج وتنسجم تمامًا مع بشرتك.

أيضًا فيما يتعلق بالملابس، تُعد الألوان الترابية والدافئة، مثل الأخضر، والبني، والأصفر الخردلي، والأحمر الدافئ، والخوخ، والذهبي، مناسبة للبشرة الدافئة. وعند اختيار كريم الأساس أو الفاونديشن، يُفضل اختيار اللون الذي يميل إلى الأصفر ويتجنب اللون الوردي.

فيما يتعلق بالمجوهرات، يمكن اعتماد المجوهرات ذات اللون الذهبي لإكمال إطلالتك وإبراز جمال الإندرتون الدافئ بشكل أنيق.

الإندرتون البارد

البشرة الفاتحة غالبًا ما تتميز بالإندرتون البارد، وهو اللون الذي يعزز جمال هذا النوع من البشرة. يتسم الإندرتون البارد بأنه يعكس اللون الوردي أو الزهري، مما يتيح للبشرة الفاتحة أن تظهر بمظهر حيوي ومتألق.

في المكياج، تعتبر الألوان الباستيل والوردية والأرجوانية هي الخيارات المثلى لأصحاب الإندرتون البارد. كما يمكن اللجوء إلى الألوان الباردة مثل الأزرق والأحمر الشاحب لتحقيق إطلالة جذابة ومتناغمة.

عند اختيار كريم الأساس، يجب أن يميل إلى اللون الوردي بدلاً من اللون الأصفر، مما يساهم في تحسين مظهر البشرة ويعزز الإندرتون البارد.

فيما يتعلق بالملابس، يتناغم الإندرتون البارد بشكل جميل مع الألوان مثل الزمرد، والبنفسجي، والخزامى، والوردي، والأزرق الجليدي، والأزرق، والأصفر الشاحب، والأحمر الوردي، والأبيض، والرمادي. يُفضل تجنب الألوان الدافئة مثل الأحمر القوي والأصفر القوي، حيث قد تتناقض مع الإندرتون البارد.

أما فيما يتعلق بالمجوهرات، يُفضل ارتداء المجوهرات المصنوعة من المعادن والفضة بدلًا من الذهب والنحاس، حيث تتناغم هذه المعادن مع الإندرتون البارد وتبرز جمال البشرة الفاتحة بشكل متناغم.

الإندرتون المحايد

إذا كنتِ من أصحاب الإندرتون المحايد، فأنتِ محظوظة، حيث يتيح لكِ هذا الإندرتون الاستفادة من تنوع واسع في اختيار المكياج والملابس والاكسسوارات والمجوهرات. ببساطة، تتناغم معظم الألوان بشكل جميل مع بشرتكِ المحايدة، مما يمنحكِ حرية كبيرة في التعبير عن أسلوبكِ الشخصي.

تعتبر الألوان الترابية وظلال العيون الوردية خيارات رائعة لإطلالتك، حيث تضفي لمسة من الأناقة والدفء على مكياجك. يمكنكِ أيضًا استكشاف مجموعة واسعة من الألوان في ملابسكِ واكسسواراتكِ، مما يتيح لكِ إطلالات متنوعة تناسب جميع المناسبات.

مع ذلك، يُفضل تجنب اللون البني لتجنب الاندماج بين لون الملابس ولون بشرتكِ. وعلى الرغم من أن الإندرتون المحايد يتناسب مع معظم الألوان، إلا أنه يُفضل للبشرة الداكنة اختيار ألوان وسطى مثل الأخضر والوردي عند اختيار ملابسها.

يمكنكِ استكشاف تشكيلة متنوعة من الألوان وتجنب الأسود واللون البحري، لأنهما قد لا يكونان دائمًا الخيار الأمثل لتحقيق الإطلالة المثالية.

شاهد من أعمال دقائق