افضل مرطب للبشرة الجافة من الصيدلية | كريم مرطب

افضل مرطب للبشرة الجافة من الصيدلية | كريم مرطب

إليك افضل مرطب للبشرة الجافة من الصيدلية حيث تعتبر البشرة الجافة من المشاكل الجمالية الشائعة التي تواجه الكثير من الأشخاص، حيث تتطلب هذه البشرة عناية خاصة واستخدام مرطبات فعّالة للحفاظ على نعومتها وترطيبها. يشهد السوق الصيدلاني توفر مجموعة واسعة من المرطبات التي تستهدف البشرة الجافة، وتعد اختيار النوع الأمثل أمرًا مهمًا لتلبية احتياجات البشرة بشكل فعّال.

افضل مرطب للبشرة الجافة من الصيدلية

كريم أكوافور (Aquaphor):

يوصى أطباء جامعة ويستليك للأمراض الجلدية باستخدام كريم أكوافور، حيث يتفوق في الترطيب على الفازلين نظرًا لاحتوائه على الجلسرين، وهو المكون الذي يُعزز إصلاح حاجز الجلد التالف. يستخدم هذا الكريم لعلاج مجموعة متنوعة من الحالات بدءًا من الجفاف وصولًا إلى الأكزيما، ويُفضل تطبيقه مباشرة بعد الاستحمام للمساعدة في الحفاظ على الرطوبة وتعزيز عملية شفاء الجلد المتشقق. كما أنه خالٍ من العطور، مما يجعله مناسبًا لأصحاب البشرة الحساسة أيضًا.

يساهم كريم أكوافور في إعادة الحيوية والإشراقة للبشرة، ويتميز بسعره الاقتصادي الذي يتراوح بين 180 و200 ريال سعودي.

كريم سيرافي (CeraVe Moisturizing):

يُعد كريم سيرافي Moisturizing تركيبته متكاملة تحتوي على جميع المكونات اللازمة لترطيب وحماية البشرة الجافة، بما في ذلك السيراميد وحمض الهيالورونيك والجلسرين. صُمم هذا الكريم خصيصًا لاستعادة حاجز البشرة والحفاظ عليه، مع تعزيز مستويات نضارة البشرة الطبيعية عبر الزمن بفضل توفير السيراميد المغذي. أظهرت التجارب السريرية أن نتائج استخدام هذا المرطب تظهر في غضون ثلاثة أيام فقط من الاستخدام.

يتوفر كريم سيرافي Moisturizing في صيدليات النهدي وصيدليات الشفاء، بالإضافة إلى توفره على أمازون السعودية حيث يمكن العثور على جميع منتجات سيرافي بما في ذلك المرطب. يتراوح سعر هذا المنتج حوالي 80 ريال سعودي.

كريم فيشي أكواليا ثيرمال (Vichy Aqualia Thermal):

يعتمد كريم فيشي أكواليا ثيرمال Vichy Aqualia Thermal على مزيج من حمض الهيالورونيك والمياه البركانية الخاصة بشركة Vichy لتوفير ترطيب فعّال يدوم لمدة 48 ساعة، مما يمنح البشرة إشراقة ولمعانًا يجعلها تبدو أكثر شبابًا. يتميز هذا الكريم بملمس كريمي ناعم وخفيف على البشرة، مما يوفر ترطيبًا ديناميكيًا ومكثفًا لراحة عميقة وبشرة نضرة.

يُعد كريم فيشي أكواليا ثيرمال Vichy Aqualia Thermal خيارًا مثاليًا للنساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 20 و60 عامًا اللاتي يسعين للحصول على بشرة متجددة ومتألقة. ويتميز أيضًا بسعره الممتاز الذي لا يتجاوز 120 ريال سعوديًا، ويتوفر في جميع متاجر البيع الإلكتروني.

كريم لوريال Age Perfect الليلي:

كريم ليلي L Oréal Paris Age Perfect Cell Renewal Midnight يعتمد بشكل أساسي على حمض الجليكوليك، مما يجعله من بين أفضل المرطبات للبشرة الجافة. يتميز بقوام مخملي خفيف الوزن يذوب بسلاسة في البشرة، مما يسهل امتصاصها دون ترك أي بقايا دهنية، وقد أثنى عليه الأطباء لقدرته على مقاومة علامات الشيخوخة بفضل احتوائه على فيتامين E ومضادات الأكسدة، مما يعمل على تنعيم التجاعيد وتحسين إشراق البشرة.

سعر كريم لوريال L Oréal Paris Age Perfect Cell Renewal Midnight يتراوح في بعض الأحيان حتى 130 ريال سعودي، ويمكن العثور عليه في الصيدليات مباشرة.

كريم لاروش بوزيه (La Roche Posay):

كريم لاروش بوزيه La Roche Posay يحتوي على مزيج متميز من العناصر المرطبة مثل كابريليل الجلايكول، والسيراميد، والكلوريد، والجليسرين، وجليسيريل ستيرات، والنياسيناميد، والبريبايوتكس، وهيدروكسيد الصوديوم، والتوكوفيرول. يتميز هذا الكريم بخلو تركيبته من العطور أو البارابين، مما يجعله من بين أفضل مرطبات البشرة الجافة والمختلطة. يتميز كريم لاروش بوزيه بملمس خفيف الوزن، إلا أن فعاليته العالية تعمل على إصلاح حاجز الرطوبة، مما يسهم في الحفاظ على البشرة رطبة لفترة أطول.

يصل سعر كريم لاروش بوزيه La Roche Posay في السعودية إلى 95 ريال سعودي، ويتوفر في صيدليات النهدي ومتاجر البيع الإلكتروني بما في ذلك أمازون السعودية.

باختيار أي من هذه المرطبات، يمكن للسيدات اللواتي يعانين من البشرة الجافة الاستمتاع بترطيب فعّال وتغذية متوازنة لبشرتهن، مما يساعدهن على الحفاظ على بشرة صحية وناعمة طوال الوقت.

افضل مرطب للبشرة الجافة من الصيدلية

كريم مرطب للبشرة الجافة بسعر رخيص

البحث عن كريم مرطب للبشرة الجافة بسعر منخفض يمكن أن يكون تحديًا، ولكن تم جمع بعض الخيارات الموثوقة والاقتصادية:

كريم نيفيا Nivea Cream:

يتميز كريم نيفيا بتركيبته السريعة الامتصاص وفوائده الغنية بفيتامين E وزيت الجوجوبا، مما يجعله مثاليًا لعلاج البشرة الجافة والباهتة، وحمايتها من العوامل البيئية الضارة مثل البرد. يحتوي على مستخلص الصبار وزبدة الكاكاو وزبدة الشيا وزيت اللوز لتوفير الفوائد الوقائية والحفاظ على نعومة البشرة ونضارتها. يعتبر هذا الكريم خيارًا مثاليًا لجميع أنواع البشرة بما في ذلك الجافة، والسعر المناسب له يتراوح حوالي 20 ريال سعودي.

كريم موندو Mondo Cream:

كريم موندو Mondo Cream هو منتج موضعي يُستخدم للعناية بالبشرة وإصلاحها وحمايتها بشكل مركز، بالإضافة إلى توفير الترطيب الأمثل. يهدئ هذا الكريم التهيجات البسيطة للجلد، ويساعد في علاج حروق الشمس، والطفح الجلدي، والإكزيما، وتهيج الجلد، وشقوق الحلمات. تشتمل تركيبته على البانثينول وزيت البابونج بالإضافة إلى مواد مثبطة لتشققات البشرة.

يُوصى بوضع طبقة رقيقة من كريم موندو على الجلد وتدليكه بلطف 2-3 مرات يوميًا أو حسب توجيهات الطبيب. وقد تبيّن بالبحث أن سعره لا يتجاوز الـ20 ريال سعوديًا في معظم نقاط البيع.

هذه الخيارات توفر ترطيبًا فعّالًا للبشرة الجافة بأسعار معقولة، مما يجعلها خيارات مثالية للاستخدام اليومي.

أفضل مرطب للبشرة الجافة طبيعي

يُفضل البعض استخدام المرطبات الطبيعية للبشرة، حيث يُعتبرونها بديلاً صحيًا عن المواد الكيميائية. فيما يلي بعض أفضل الماسكات الطبيعية للبشرة الجافة:

  • ماسك الزبادي: يتم دهن البشرة بطبقة خفيفة من الزبادي وتركه لمدة 20 دقيقة، مما يساعد على إضفاء مظهر أكثر نضارة وحيوية على البشرة، كما يعمل على تنظيف البشرة بفضل الخميرة التي تحتوي على ميكروبات مفيدة.
  • ماسك الشوفان: يتم دهن البشرة بمعجون الشوفان (الشوفان المطحون المخلوط بماء الورد) لمدة تصل إلى 15 دقيقة، ثلاث مرات يوميًا.
  • وماسك المايونيز: يُدهن البشرة بكمية بسيطة من المايونيز، مما يساعد في ترطيب البشرة وإصلاح التلف الناتج عن الجفاف.
  • ماسك الخردل: يتم دهن البشرة لمدة 20 دقيقة مرتين في الأسبوع بمعجون الخردل المطحون الممزوج بماء الورد، وهو يساهم في ترطيب البشرة واستعادة نعومتها وحيويتها بفضل احتوائه على الكبريت المضاد للبكتيريا الذي يقلل من الالتهابات.

هذه الماسكات الطبيعية تعتبر خيارات ممتازة للعناية بالبشرة الجافة بسعر رخيص وبدون استخدام المواد الكيميائية.

شاهد من أعمال دقائق